شركة NVIDIA تُعلن عن نظام Avatar Cloud Engine

حجم النص

أطلقت Nvidia نظام Avatar Cloud Engine للألعاب والتي تهدف الى تقديم تجربة جديدة عن طريق دمج الذكاء الاصطناعي، حيث تريد الشركة ان تضيف بعض الذكاء الى الشخصيات الغير لاعبة الـNPCs مما يؤدي لإضافة امكانيات أعلى للألعاب، حيث يمكن للمطورين إضافة خصائص لهذه الشخصيات واضافة محادثات مخصصة وتأثيرات بصرية خاصة بهم كأنها شخصيات حقيقية فعلًا ليست مجرد شخصيات ألعاب مُبرمجة.

نظام NVIDIA Avatar Cloud Engine

الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على اضافة تأثيرات ثورية في عالم الألعاب، لإضافة تجربة أقرب للواقع في الألعاب وغمرك بشكل أفضل بها، تبني Nvidia على خبرتها في عالم الذكاء الاصطناعي والألعاب لتنشر مثل هذه التقنيات الثورية، كما يقول جون سبيتزر نائب رئيس قسم التطوير والأداء في الشركة

الذكاء الاصطناعي وتقنية Nvidia Avatar Cloud Engine

لقد وصل عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي مع ظهوره عبر العديد من التطبيقات مثل ACE للألعاب و ChatGPT و Adobe Firefly وتقنية DLSS 3، تم تجهيز وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX و RTX من NVIDIA بالجيل الرابع من أنوية Tensor، مما يمكنها من استخدام قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي بالكامل، وتُحدث هذه التقنية ثورة في طريقة إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي واستخدامها مما يوفر إمكانات غير مسبوقة في إنشاء المحتوى وتحسين الرسومات وتحسين الأداء.

في المستقبل القريب تعيد اطلاق Nvidia كروت الشاشة الخاصة بها من نوع Max-Q مما يساعد على اصدار أجهزة لابتوب جديدة بحجم صغير وبناتج حراري أفضل، مما يساعد على اصدار أجهزة لابتوب جديدة بحجم 14 بوصة، مما يساعد على استهلاك طاقة أقل بكثير مع مستويات أداء جيدة جدًا، فيكون لديك جهاز لابتوب قوي مع استهلاك بطارية أقل، كروت الشاشة هذه ستستطيع رفع دقة الصور والرسوميات بشكل أكبر باستعمال الذكاء الاصطناعي أيضًا.

الذكاء الاصطناعي التوليدي

فمن خلال تحسين أداء Tensor Core وتقليل استهلاك طاقة وحدة معالجة الرسومات تهدف NVIDIA إلى إطالة عمر البطارية مع ضمان تشغيل نظام بارد وهادئ، بالإضافة إلى ذلك تمتلك وحدة معالجة الرسومات GPU القدرة على الارتقاء ديناميكيًا لتقديم أقصى أداء للذكاء الاصطناعي عند الحاجة إلى عبء العمل وقد أظهر قادة الصناعة مثل Microsoft و Adobe وكبار مصنعي المعدات الأصلية دعمًا قويًا لتطورات NVIDIA في هذا المجال.

نظام NVIDIA Avatar Cloud Engine

يؤكد بافان دافولوري نائب رئيس شركة Windows Silicon and System Integration في Microsoft على التأثير الكبير الذي سيُحدثه الذكاء الاصطناعي على الابتكار لعملاء Windows في السنوات القادمة، إدراكًا لإمكانيات الذكاء الاصطناعي تتعاون Microsoft بشكل وثيق مع NVIDIA لتحقيق تحسينات في الأجهزة والبرامج.

ويهدف هذا التعاون إلى تزويد المطورين بتجربة سلسة وعالية الأداء وقابلة للنشر بسهولة، مما يحول الطريقة التي يتم بها دمج الذكاء الاصطناعي في الأنظمة المستندة إلى Windows من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي والاستفادة من خبرة NVIDIA، تلتزم Microsoft بتقديم حلول متطورة تمكّن المطورين وتمكين التطورات الرائدة لمستخدمي Windows.

توفر تقنية G-SYNC Ultra Low Motion Blur 2 الأن

للاعبين المتنافسين الذين يسعون إلى تحسين وضوح الحركة توفر NVIDIA تقنية (Ultra Low Motion Blur (ULMB منذ عام 2015، في Computex كشفت NVIDIA عن التكرار التالي المسمى G-SYNC Ultra Low Motion Blur 2 (ULMB 2).

تتميز هذه التكنولوجيا الأحدث بأكثر من 1000 هرتز من وضوح الحركة الفعال مما يوفر أفضل تقليل لحركة اللاعبين المتنافسين، فبتحسن ULMB 2 عن سابقه من خلال تقديم وميض الإضاءة الخلفية بمعدل التحديث الكامل وسطوع أعلى بشكل ملحوظ بمقدار 2x، والقضاء فعليًا على التشويش تضمن هذه التطورات أن اللاعبين يمكنهم الاستمتاع بمرئيات أكثر سلاسة ووضوحًا مما يوفر لهم ميزة تنافسية أثناء اللعب.

تقنية G-SYNC Ultra Low Motion Blur 2

انتشار وتوسع أكبر لتقنية DLSS

يشهد اعتماد تقنية (DLSS) نموًا سريعًا أسرع من أي وقت مضى فمنذ الوصول إلى 250 لعبة وتطبيقات مدعومة في شهر يناير، تجاوز الآن عدد الألعاب المدعومة من DLSS حاليًا 300 لعبة وهذا يدل على زيادة شعبية وتكامل DLSS في صناعة الألعاب.

الإصدار القادم المثير هو Diablo IV والذي سيتم إطلاقه رسميًا في 6 يونيو بدعم DLSS 3، يمكن لأولئك الذين يشترون Digital Deluxe و Ultimate Editions بدء اللعب قبل أربعة أيام مع DLSS 3، يمكن للاعبين لعبة GeForce RTX 40 توقع زيادة كبيرة في الأداء بمتوسط مضاعف 2.5X بدقة 4K، بالإضافة إلى ذلك يمكنهم تحقيق أكثر من 170 إطارًا في الثانية بدقة 2560×1440 على GeForce RTX 4070 معدلات إطارات أعلى وجودة صورة محسنة من خلال ترقية مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

أحدث ألعاب Reflex وDLSS التي يمكنك الاستمتاع بها

  • Redfall: يمكنك لعب Redfall الآن باستخدام Reflex & DLSS 3 فهو يوفر زمن انتقال أقل بنسبة تصل إلى 52٪.
  • Returnal: لعبة أخرى متاحة حاليًا مع Reflex و DLSS 3 يقلل الانعكاس بنسبة تصل إلى 52٪.
  • The Lord of the Rings: هذه اللعبة متاحة الآن مع Reflex و DLSS 3 و DLAA يقلل الانعكاس بنسبة تصل إلى 56٪.
  • Diablo IV: يتم إطلاق Diablo IV في 6 يونيو وسيأتي مع Reflex و DLSS 3. يقلل Reflex بنسبة تصل إلى 67٪.
  • Metal: تحديث مع دعم Reflex قريبًا سيقلل المنعكس زمن الوصول بنسبة تصل إلى 27٪.

شركة NVIDIA تُعلن عن نظام Avatar Cloud Engine 1

لا يقتصر NVIDIA Reflex على ألعاب اللاعب الفردي ولكنه يمتد أيضًا إلى الألعاب متعددة اللاعبين والرياضات الإلكترونية الشائعة، حيث يستخدم أكثر من 50 مليون لاعب NVIDIA Reflex كل شهر وهو مفعل في 9 من أفضل 10 ألعاب إطلاق نار تنافسية بما في ذلك Counter-Strike 2 beta، بالإضافة إلى ذلك يقوم 90٪ من لاعبي GeForce بتفعيل Reflex في أكثر من 70 عنوانًا مختلفًا.

Diablo IV والعاب اخرى ستصبح اكثر استجابة مع Nvidia Reflex

من المقرر إطلاق ألعاب جديدة مثيرة مثل Diablo IV مع ميزات محسّنة مثل DLSS 3 و NVIDIA Reflex حيث يشمل Diablo IV المقرر إطلاقه في 6 يونيو القادم، تقنية DLSS 3 مما يوفر للاعبين رسومات وأداء محسنين بالإضافة إلى ذلك ، ستستفيد اللعبة من تقنية NVIDIA Reflex ، مما يجعلها أكثر استجابة وتوفر تجربة ألعاب أكثر غامرة.

مع تكامل NVIDIA Reflex يمكن للاعبين الاستمتاع باستجابة متزايدة وتقليل تأخر الإدخال ، مما يسمح بتحكم أكثر دقة وانسيابية إلى جانب تقنية DLSS توفر هذه الألعاب تجربة ألعاب محسّنة مما يضمن الدقة المرئية واللعب سريع الاستجابة.

اسماء الألعاب

  • Refall متاحة الآن مع دعم Reflex وDLSS 3
  • Returnal مع دعم Reflex وDLSS 3 يقل معدل التأخر في الاستجابة بمقدار يصل الى 52%
  • The Lord of the rings: Gollum متاحة مع دعم Reflex وDLSS 3 وDLAA مما يقلل من تأخر الاستجابة الى 56%
  • Diablo IV تنطلق يوم السادس من شهر يونيو بدعم DLSS 3 وReflex فتقل معدلات تأخر الاستجابة الى 67%
  • Metal: Hellsinger سيصدر لها تحديث قريب بدعم Reflex لتقليل معدلات تأخر الاستجابة بنسبة تصل الى 27%

تحديث Game Ready Driver قريبًا للعبة Diablo IV وSystem Shock

ستطلق NVIDIA قريبًا تحديث Game Ready Driver للألعاب المنتظرة بشكل كبير مثل Diablo IV التي ستنطلق يوم السادس من يونيو القادم وستدعم تقنيات DLSS 3 وReflex منذ اليوم الأول، مثل DLSS 2 المُحسنة في الإصدار الجديد من System Shock

اقرأ أيضًا: Nvidia تطلق كروت GeForce RTX 4060 الجديدة لأداء العاب افضل

اقرأ أيضًا: احصل على لعبة Spider Man Remastered عند شراءك لبطاقات GeForce RTX 30 من Nvidia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *