تسريبات عن نسخة مصغرة من جالاكسي نوت 10 Note 10 lite قريباً

Note 10 Lite وجوده كفكرة يجعلني ارحب به بشكل كبير. ليس من المعتاد من سامسونج ان تقوم بصنع نسخة مصغرة من هواتف جالاكسي نوت. حتى انها توقفت عن صنع نسخ مصغرة من هواتف جالاكسي اس. و لكن وجود نسخة مصغرة من النوت 10 ليست مشكلة كبيرة بل هي افضل من عدم وجودها. لأنها تعطيك نفس مزايا النسخة الكاملة -بمواصفات اقل بعض الشئ- و بسعر ارخص من النسخة الكاملة. فماذا نعرف عن هذه النسخة؟. و هل ستصدر فعلاً ام لا؟.

ماذا نعرف ؟

  • الهاتف سيأتي بنفس القلم الذكي الموجود في النسخة الكبيرة
  • سعر الهاتف سيكون اقل من النسخة العادية من الهاتف
  • احتمالية لدمج سلسلتي S و Note من سامسونج في سلسلة واحدة

Galaxy Note 10 Lite

على حسب العديد من التسريبات على موقع sammobile فإن سامسونج تعتزم اطلاق نسخة مصغرة من هاتفها الرائد لتصبح النسخة الجديدة متوفرة بشكل اسهل للمستخدمين. و سعرها مناسب للعديد من المستخدمين الذين يرغبون بالإستمتاع بالتجربة العظيمة التي تعطيها هواتف جالاكسي نوت القوية. و لكن السعر العال للهواتف لا يسمح لهم بشراء هذه الهواتف الغالية. لذلك فإن اطلاق النسخة المصغرة من الهاتف تبدو معقولة بشكل كبير. رغم انه لا علم لدينا عن مواصفات هذه النسخة او ميعاد الإصدار او اي شئ آخر لكن لا اعتراض على اطلاق نسخة مصغرة من الهاتف بسعر اقل للمستخدمين اذا كانت مواصفات النسخة مناسبة على السعر الذي ستأتي به

تجربة سيئة لسامسونج

سامسونج لم تصدر نسخة Lite من قبل لهواتف جالاكسي نوت. لكنها اصدرت نسخة Neo. كان اول هاتف بنسخة مصغرة هو هاتف Galaxy Note 3 حيث ان نسخته المصغرة Galaxy Note 3 Neo قد صدرت معه. لتصبح هذه اول مرة تصدر سامسونج نسخة مصغرة من احد هواتفها. لكن للأسف لم يلق Note 3 Neo الشهرة التي تلقتها النسخة الأكبر و كان بمثابة نقطة فشل من سامسونج و لم تكرر سامسونج هذا الأمر مجدداً في اي هاتف من هواتف سلسلة Note.

دمج السلسلتين بعد Note 10 Lite

كان المسرب الشهير Evan Blass تحدث عن امكانية دمج سلسلتي اس و نوت من سامسونج الى سلسلة جديدة واحدة و تحدث عن ذلك الأمر في تحديثة سابقة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي Twitter. بأن هناك احتمالية بأن تدمج سامسونج الفئتين و قد اختار اسم Galaxy One ليكون هو اسم السلسلة الجديدة التي ستحتوي على كلا الهاتفين معاً. و هنا يمكن لسامسونج اصدار هاتفها القوي مرة واحدة بكل مزاياه كهاتف رئيسي لها. بينما تأتي سلسلة Fold كسلسلة جانبية اضافية بها مزايا اضافية. و هي تبدو كمعادلة مثالية لشركة سامسونج. فماذا سيحدث مستقبلاً؟.

المصادر