تحديث أنظمة آبل القادم سيقدم تغييرات كثيرة

يبدو ان تحديث أنظمة آبل القادم سيقدم تغييرات كثيرة للغاية وكبيرة ويبدو أن هذه التغييرات لن تكون حكراً على الهواتف فقط بل إنها ستشمل نظام Mac OS كما جرت العادة في التحديثات الكبيرة لأنظمة آبل.

فبحسب تقرير ظهر مؤخراً فإن آبل تخطط لإعلان كبير في حدث WWDC السنوي الذي تقيمه الشركة لتعلن عن أحدث التحديثات والإضافات الجديدة لهواتفها وأنظمتها بشكل عام وهذا العام سنرى بعض التحديثات التي كان من المتوقع أن تصدر منذ فترة كبيرة .

بدايةً مع IOS فإننا سنرى وأخيرا Dark Mode يشمل الجهاز أكمله بشكل رسمي من الشركة، بالطبع كانت هناك الكثير من الطرق لتفعيل هذا الوضع من خلال الـ Jailbreak ولكن امثالي ممن لا يرغبون في الـ jailbreak لم يستطيعوا تفعيله، بالطبع هذا الوضع سيكون مفيداً للغاية في توفير البطارية خصوصاً وأن الشركة تستخدم شاشات OLED في هواتفها.

إقرأ أيضاً : كيفية إغلاق خاصية Ok Google على الهواتف الأندرويد!

كما سنرى تحديثاً كبيراً على خدمات الخرائط والصحة والتنبيهات لتتمكن هذه البرامج من المنافسة مع مثيلاتها في متجر IOS حيث أن هذه البرامج تعتبر ضعيفة بعض الشيء ومتأخرة كثيراً عن مثيلاتها وستتمكن أخيراً من تحميل البرامج مباشرةً من الـ App Store على ساعة آبل دون الحاجة إلى هاتفك المتحرك.

أما بالنسبة لـ Mac OS فمن الواضح أننا سنرى ولأول مرة مجموعة من برامج الـ ipad وهي تعمل عليه بسلاسة وسهولة لذا توقع أنك في القريب العاجل ستتمكن من تشغيل جميع برامج iPad على أجهزة Mac OS .

بالطبع لا نمتلك إلا أن ننتظر لمؤتمر WWDC حتى نرى أحدث ما سيظهر في تحديث أنظمة آبل القادم.

المصدر. 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات