تسريبات واجهة Miui 11 الجديدة تكشف عن تصميم جديد و شعار جديد للواجهة

Miui 11 هي النسخة الجديدة و الإصدار الجديد من واجهة Miui الشهيرة لهواتف Xiaomi. في البداية فإن Xiaomi لا تهتم بأن توازن بين اصدار الواجهة و اصدار Android. على عكس Samsung و OnePlus. كل نسخة جديدة من الواجهة يقابلها اصدار Android جديد. فمن الطبيعي ان نسمع عن واجهات جديدة لشركة Xiaomi بدون اصدار نسخ Android جديدة. الواجهة الحالية Miui 10 تعمل على اصدارات Android 7.0 Nougat و Android 8.0 Oreo و Android 9.0 pie. حتى الآن. لا تتعجب ان استعملت الشركة الواجهة الجديدة على Android 7.0 هذا طبيعي.

ماذا نعرف ؟

  • Xiaomi تعمل على الواجهة الجديدة منذ ان اعلنت بداية هذا العام عن بدأ تطويرها
  • الواجهة الجديدة ستصل الى العديد من الاجهزة بالواجهة القديمة
  • الشركة ارسلت بالخطأ تحديث الواجهة الجديد الى اجهزة Mi 6 و Redmi K20 Pro و Mi mix 2s
  • الشركة في النسخ الـBeta جعلت الـIMEI الخاص بالجهاز يظهر على سائر النوافذ لكي تمنع اي تسريبات منها

الجديد في Miui 11

حملت الصور تعديلات كثيرة في الواجهة عن الإصدار السابق. بداية من التصميم الذي صار بشكل ابسط و اسهل عن ذي قبل الى استخدام الشركة للألوان المبهجة من جديد. ومع تحسينات في الأحجام و الأشكال في مختلف اجزاء الواجهة. كما ان التصميم يعمل على تحسين استخدام الجهاز. لانها تستغل الكثير من المساحات البيضاء مع استخدام نصوص بأحجام اكبر و خطوط اوضح بكثير عن النسخة السابقة. مما يجعل الواجهة اسهل بكثير للإستخدام.

مزايا اضافية

كشفت الصور المسربة عن مزايا اضافية في الواجهة. بداية من ميزة ارسال الملفات التي كانت تعمل عليها شركات Xiaomi و Oppo و Vivo. و قد تحدثنا عنها في موضوع سابق على الموقع. بالإضافة الى مزايا جديدة في خاصية Always on display الخاصة بـXiaomi كميزة تغيير لون النص المكتوب على الشاشة بشكل تلقائي بناء على التوقيت. و اضافة اشكال اخرى متنوعة. مع ميزة تقوم بتغيير الإضائة بناء على مواقيت الشروق و الغروب. و اخيراً ميزة الـNight Mode التي بالفعل وصلت لأجهزة عديدة على Miui 10. بالطبع مع بعض النسخ الجديدة لتطبيقات الجهاز التي ستصدر مع الواجهة الجديدة عند الإصدار الرسمي.

صور لواجهة Miui 11

المصدر