تقرير:  آيفون SE 4 لا يستحق الإنتظار !

يعرف الجميع أن الآيفون “تمنه فيه” بعكس هواتف الأندرويد التي تفقد معظم قيمتها عند إعادة بيعها. ومع رغبة العديد في شراء آيفون SE 4، قد يتساءل البعض هل سيكون الهاتف الاقتصادي لآبل استثمارا ناجحا في المستقبل؟ وهل سيحتفظ بقيمته على غرار أجهزة الآيفون الأخرى عند الترقية أو إعادة البيع. هذا ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

آيفون SE 4

آيفون SE 4

من أجل معرفة قيمة آيفون SE 4 عند إعادة بيعه، يجب أن نتتبع الإصدارات السابقة لنفس السلسلة. ووفقا لتقرير من موقع SellCell المتخصص في بيع الهواتف وعمل مقارنة بالنسبة لأسعارها، خسر الجيل الثاني من آيفون SE حوالي 42.6% من قيمته بعد شهر واحد من إطلاقه. وارتفعت النسبة إلى 64.7% بعد مرور 18 شهراً. أما آيفون SE 3، فانخفضت قيمته إلى 65% بعد مرور 18 شهراً من الإطلاق.

في المقابل، انخفضت قيمة آيفون 13 بنسبة 18.7% بعد مرور المدة نفسها، واستقرت قيمته بعد ثلاثة أشهر. بينما احتفظ كل من آيفون 14 و 15 بقيمتهما خلال المدة نفسها، مما يوضح الفجوة من حيث القيمة عند إعادة البيع بين سلسلة آيفون إس إي والطرز العادية من الآيفون.

يشير التقرير إلى أنه بالرغم من الترقيات والميزات القوية التي سيتمتع بها الجيل الرابع من آيفون SE، فإن قيمته سوف تنخفض إلى حد بعيد مقارنة بالطرز العادية من الآيفون. ومن ثم سوف يعزف العديد من المستخدمين عن شراء الجهاز الجديد وتحديدا أولئك الذين يعطون الأولوية للقيمة عند إعادة البيع.

سبب انخفاض قيمة آيفون SE 4

تقرير:  آيفون SE 4 لا يستحق الإنتظار ! 2

يُعزى التقرير معدل الانخفاض السريع في قيمة iPhone SE4 إلى عدة عوامل، بما في ذلك أن سلسلة إس إي تستهدف المبتدئين، كما أن العديد من المستخدمين يُفضل الميزات الجديدة والمتطورة، أيضا التطور التكنولوجي يجعل الميزات المتقدمة في آيفون SE 4 قديمة بعد فترة وبالتالي تفقد بريقها، وتقل قيمة الهاتف عند إعادة بيعه.

 لا يفوتك: ما هي تكلفة تصنيع نظارة Apple Vision Pro؟

أخيرا، يتوقع التقرير أن الجيل الرابع من آيفون إس إي الذي سيتم إطلاقه في 2025، سيفقد قيمة كبيرة في السعر مقارنة بالطرز السابقة، على الرغم من المواصفات التي سيجلبها والتي تشمل، تصميماً مشابه لآيفون 14 مع شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة، وتقنية Face ID بدلاً من Touch ID، ومنفذ USB-C، وزر إجراءات، وربما يدعم الجزيرة الديناميكية.

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الهواتف