Huawei Mate X قد يأتي بكاميرات محسنة و معالج جديد

Huawei Mate X هو الهاتف القابل للطي الذي اعلنت عنه Huawei هذا العام في آخر مؤتمراتها. لكنه لم يصدر بعد للبيع حتى الآن بشكل رسمي. بل انه يعاني من العديد من التأجيلات حتى تضمن الشركة انها ستصدر الهاتف بلا مشاكل. ولا تقع بخطأ Samsung في جهاز Galaxy Fold. الذي لم يعاد اصداره رسمياً بعد. عانى Galaxy fold من العديد من المشاكل اهمها كانت الشاشة التي تتوقف عن العمل فجأة نتيجة ارتفاع لاصقة الحماية المرفقة عن الشاشة. و دخول ذرات التراب اسفلها مما يعطلها.

ماذا نعرف ؟

  • الهاتف لم يصدر رسمياً بعد للأسواق
  • Huawei لا تريد ان تخطئ مثل Samsung
  • Huawei تنوي تقوية عتاد الهاتف قبل الإصدار الرسمي ليكون مناسباً للعام الجديد
  • يمكن ان يتم الإعلان مجدداً عن الهاتف وقت الإعلان عن Huawei Mate 30

Huawei Mate X بمعالج جديد و كاميرا اقوى

اعلنت Huawei انها لا تنوي الإعلان عن Mate X في سبتمبر كما هو متوقع حتى تتمكن من ضمان ان الهاتف لن يفشل نهائياً و لن يعاني كما عانى Galaxy Fold. بل ان الشركة بناء على تسريبات من الصين بأنه الآن يعمل بمعالج HiSillicon Kirin 990 الجديد. الذي لم تعلن عنه Huawei بعد و لكنه من المتوقع ان يتم الإعلان عنه في مؤتمر IFA لعام 2019. الذي ستعلن فيه huawei عن آخر اجهزتها و عن المعالج الجديد الخاص بها. و رغم الأزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية فإن Huawei قد انهت هذا المعالج بشكل نهائي قبل كل شئ. بالإضافة ان Huawei ستقوم بتغيير الكاميرات في Mate X لتضع كاميرات افضل في الهاتف لتناسب العام الجديد بعد ذلك.

HiSillicon Kirin 990

لا معلومات عن هذا المعالج بشكل كبير. و لكن كل ما نعرفه ان Huawei لم تضيع اي وقت في العمل على هذا المعالج و ان الشركة مثل الأعوام السابقة كانت سريعة في الحصول على آخر تقنيات ARM. اي انه يمكن ان نجد نواة Cortex-A77 في المعالج الجديد. مع معالج رسوميات Mali-G77 الجديد. مما يزيد من اداء الجهاز بشكل مطلوب. و يحسن من ادائه في الألعاب و المهام المختلفة. مما يجعل الجهاز افضل لعام 2020. فهل سيكون المعالج قوياً كفاية ؟ ام ان المعالجات المنافسة ستتغلب عليه؟.

المصدر