رد هواوي على جوجل ومالذي سيحدث في هواتفها القادمة

وصلنا اليوم رد هواوي على جوجل بشأن مقاطعة الأخيرة لها ومنع هواتف هواوي وهونر من الإستفادة من برامج جوجل الخاصة على نظام تشغيل أندرويد والتي تسمح للنظام بأن يعمل بشكل طبيعي.

قامت هواوي اليوم بإرسال ردها على مقاطعة جوجل للشركة من خلال موقع The Verge المعروف في عالم الأخبار، ويمكننا القول بأن هذا الرد هو الأول لطمأنة مستخدمي أجهزتها والملاك الحاليين للأجهزة، وبحسب ما قالته الشركة فإنه لا يوجد أي داعي للقلق، فقرار المنع هذا لن يتم تطبيقه بأثر رجعي مما يعني بأن أي هاتف قد قمت بشراءه أو حصلت هواوي على الرخصة له في الماضي أو الوقت الحالي سيعمل بشكل جيد وبكفاءة بدون أي مشاكل ولن يواجه مشكلة الحظر من جوجل.

إقرأ أيضاً : أزمة هواوي وجوجل : هواتف هواوي القادمة لن تحصل على خدمات جوجل

ومعنى هذا الكلام أيضاً بأن هواوي ستواجه مشكلة الحظر مع الهواتف الجديدة التي تفكر في الحصول على رخصة لها في الفترة القادمة لأنها لن تتمكن من الحصول على هذه الرخصة ولن تتمكن من إستخدام برامج جوجل، وبحسب ما جاء في البيان الذي أرسلته الشركة فإنهم يعملون على حل لهذه الأزمة وعلى الأغلب سيكون هذا الحل هو نظام تشغيل جديد لأجهزة هواوي.

قالت هواوي أيضاً بأنها ساعدت بشكل كبير في تطوير نظام أندرويد وبيئة عمل جوجل التي نراها اليوم كونها واحدة من أوائل الشركات التي تبنت فكرة الأندرويد وعملت مع جوجل كشريك قريب من عملية تطوير النظام التي أفادت المستخدمين والشركات على حد سواء.

خرجت جوجل بتغريدة رسمية ايضاً اليوم تتحدث فيها عن هذا الأمر وقالت بأن مستخدمي أجهزة هواوي وهونر سيستمرون في الحصول على التحديثات الأمنية اللازمة لهواتفهم ولكن لن تحصل أي هواتف قادمة من الشركة على أي دعم من جوجل .

بالطبع سنوافيكم بأي جديد في هذه الأزمة

المصدر.

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات