إعلانات جوجل ستزداد وستصل إلى كل هاتف يستخدم منتجات جوجل


إعلانات جوجل

إعلانات جوجل هي طريقة يستخدمها المنتجون والمعلنون ليقوموا بالإعلان عن منتجاتهم بشكل كيبر وواسع حول العالم، ويبدو أن جوجل تخطط في الإستمرار في إرسال هذه الإعلانات إلى جميع الهواتف.

ستقوم الشركة بإطلاق خدمة جديدة تدعى Discovery Ads ستكون متاحة لجميع المعلنين على مستوى العالم مع نهاية هذه السنة كطريقة جديدة للوصول للناس ولتساعد المشترين على إيجاد ما يبحثون عنه بسهولة.

بجانب هذه الخدمة أعلنت جوجل ايضاً بأنها ستوفر خدمة أخرى تدعى Gallery ads وهي مجموعة من ثمان إعلانات مختلفة ستصل إليك ويمكنك النظر بعيداً وإلغاء اي إعلان ترغب فيه عن طريق مسح إصبعك على الشاشة، كما أن الإعلانات الجديدة ستبدأ بالظهور بكثرة في شاشات Google Discover وهي البرنامج الجديد الذي تم تطبيقه في الكثير من هواتف الاندرويد في الصفحة الرئيسية.

من المفترض أن تساعد هذه الإعلانات المستخدمين على إيجاد الامور التي يبحثون عنها بالإضافة إلى إكتشاف أماكن وماركات جديدة بدلاً من تلك التي كانوا يستخدمونها بكثرة في الماضي وستظهر في جميع برامج جوجل وممتلكاتها مما يعني اليوتيوب أيضاً .

إعلانات جوجل

أيضاً تخطط جوجل أن تظهر الإعلانات التي تدفع للشراء وهي إعلانات ذات خواص معينة تدفع المستخدم للشراء وستقوم بإظهارها في جميع المنتجات أيضاً مثل بحث الصور واليوتيوب وغيرها من خدمات جوجل المعروفة والتي يستخدمها الكثير من الناس بشكل يومي.

شخصياً أعتبر مثل هذا الأمر إختراقاً لخصوصيتي كما أني بالتأكيد لا أرغب في رؤية أي إعلان على شاشة هاتفي الرئيسية، أتمنى أن تتراجع جوجل عن هذه الخطوة أو في أفضل الأحوال أن تعطينا الإختيار في الأماكن التي نريد رؤية إعلانات فيها .

المصدر.