الكشف عن Pixel 3a و 3a Xl من جوجل بكاميرا Pixel وسعر اقل

كشفت جوجل بالأمس عن Google Pixel 3a و 3a Xl وهما احدث هاتفين من جوجل، تأتي الهواتف الجديدة ضمن شريحة إقتصادية جديدة لجوجل فأسعار الهواتف تبدأ من 400$ تقريباً لأقل نسخة فيهم.

كانت الإشاعات إنتشرت كثيراً في الفترة الماضية عن هذه الهواتف وتسرب الكثير من المعلومات عن الهواتف والتي إتضح بأنها كانت معلومات صحيحة، تأتي هذه الهواتف لتكمل مسيرة هواتف Nexus التي اغلقتها جوجل منذ فترة كبيرة عندما أعلنت لأول مرة عن Pixel .

إقرأ أيضاً : افضل البدائل لتطبيق Adobe Premiere على انظمة ويندوز

يأتي هاتف Pixel 3a بشاشة بحجم 5.6 بوصة مع شاشة من نوعية OLED وحماية Dragon Trail ويعمل بمعالج Snapdragon 670 مع 4 جيجابايت ذواكر وصول عشوائي ومساحة تخزين 64 جيجابايت وبطارية 3000 مللي أمبير مع شحن سريع ، كاميرا الهاتف الخلفية تأتي بمستشعر 12.2 ميجابكسل من سوني IMX363  مع فتحة عدسة 1.8 وقطر عدسة 1.4µm وتثبيت بصري للصورة وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0، هذه المواصفات هي نفس مواصفات الكاميرا في النسخة الأغلى Pixel 3 لذا يفترض بأن نرى أداء كاميرا مطابق لما رأيناه في Pixel 3 .

الهاتف الأكبر Pixel 3a XL يأتي بنفس العتاد تقريباً ولكن بحجم اكبر قليلاً، فالشاشة تأتي بحجم 6.0 بوصة من نوعية OLED أيضاً ولكن بدون نوتش وحواف أسمك قليلاً، بالإضافة إلى بطارية بحجم أكبر قليلاً فتصل حجمها إلى 3700 مللي أمبير.

لتتمكن جوجل من تقليل التكلفة فقد صممت الهواتف من البلاستيك المقوى لذا لن تشعر بالملمس الرائد للهواتف مثل النسخة الرائدة او الغالية منهم، كما أنه وبشكل مفاجئ نرى منفذ 3.5mm موجود في الهواتف لتتمكن من توصيل سماعات الخارجية عليه مع سماعات Stero Loudspeakers متميزة.

تأتي الهواتف في ثلاثة ألوان مختلفة، الأول وهو الأسود وثم الأبيض و لون جديد يدعى Purple-ish مع تلوين لزر الطاقة لتتمكن من التفريق بينهم وبين النسخ الغالية من الهواتف.

التسعير :

هاتف Pixel 3a سيكلف حوالي 400 دولار تقريباً وهاتف Pixel 3a xl سيكلف حوالي 480 دولار تقريباً وهما متاحان الآن في البلاد التي تبيع فيها جوجل هواتفها بإستثناء الهند التي سيتاحان فيها في 15 مايو القادم .

الجدير بالذكر بأن Pixel 3a و 3a Xl سيقدمان تجربة مطابقة تقريباً للتجربة التي ظهرت مع هواتف Pixel 3 وتحديداً في الكاميرا حيث أن الكاميرا هي نفسها الموجودة في النسخ المرتفعة الثمن كما أنها تأتي بجميع المميزات الجميلة والمختلفة مثل الـ HDR والـ protrait وغيرها من المميزات التي ميزت الهواتف وشخصياً أرى بأنها ستكون إختيار مميز ومنافس للغاية في فئة ال6000-8000 جنيه مصري .

 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات