Samsung تعلن عن Galaxy M30s في الهند في الفئة المتوسطة

Galaxy M30s هو هاتف جديد ضمن الفئة المتوسطة من Samsung تعلن عنه الشركة في الهند ليكون هو خليفة M30 الهاتف السابق من نفس السلسلة. اتجاه Samsung الآن نحو الفئة المتوسطة يبدو مبشراً و جيداً لما يمكن ان نراه من تغيير ايجابي في عالم الهواتف الذكية المتوسطة. من كان يتخيل وجود هاتف بشاشة Super Amoled تحت 5000 جنيه. بسبب سلسلة كهذه فإن Samsung تستطيغ العودة لمنافسة الهواتف المتوسطة من جديد.

مواصفات Galaxy M30s

الشاشةبحجم 6.4 بوصة و بدقة 1080×2400 من نوع Super AMOLED
المعالجExynos 9611 ثماني النواة
ذاكرة الوصول العشوائي4GB or 6GB
الذاكرة الداخلية64GB or 128GB
دعم الذاكرة الخارجيةحتى 1TB
الكاميرا الخلفيةثلاثية الأولى بدقة 48MP و فتحة f/2.0

الثانية بدقة 8MP و فتحة f/2.2 من نوع Ultra Wide

الثالثة بدقة 5MP و فتحة f/2.2

كاميرا اماميةوحيدة بدقة 16MP و فتحة f/2.0
البطاريةبسعة 6000mah داعمة للشحن السريع بقدرة 15Watt

التفاصيل

اعلنت Samsung عن الهاتف الجديد في الهند لتزيد من المنافسة في الفئة المتوسطة بهواتفها. غير ان هذا الهاتف اعلى من النسخة السابقة بشكل ملحوظ. بداية من المعالج الذي اصبح بـ4 انوية للاداء العالي مقابل نواتين فقط في النسخة السابقة مما يعطي دفعة جيدة في الأداء العال و الألعاب التي تحتاج الى سرعة عالية من الجهاز. غير التطور في الكاميرا الأساسية الخلفية. النسخة السابقة كانت تحمل كاميرا خلفية اساسية بدقة 13MP بفتحة f/1.9. الآن بكاميرا 48MP و فتحة f/2.0. مما يعني زيادة في التفاصيل مع تضحية بسيطة و هي دخول كمية ضوء اقل اي ان الصور في الليل ستكون اسوأ بنسبة بسيطة للغاية بسبب الفرق الصغير جداً في فتحة العدسة الخاصة بالهاتف. مع وجود بطارية بسعة 6000mah هذا العام. مما يعني كمية من الطاقة تكفي لأكثر من يوم. ليس ليوم واحد فقط بل لأكثر من يوم فعلاً. النسخة السابقة كانت ببطارية 5000mah و من تجارب المستخدمين كانت تكفي لأيام. ماذا عن هذه النسخة؟.

تصميم Galaxy M30s

الهاتف ياتي بتصميم مشابه جداً لتصميم النسخة السابقة. من الامام لا اختلاف نفس التصميم تماماً. من الخلف قامت الشركة بإضافة اطار خاص بالكاميرات بشكل مستطيل دائري الزوايا على عكس النسخة السابقة كانت الكاميرات بلا اطار كبير كهذا. مع وجود تغيير في الالوان. عكس النسخة الماضية كان الهاتف بلونين. رمادي اسود تدريجي و لون ازرق. لم يشعر احد بأن هذه الألوان جيدة. الوان هذا العام بين الأخضر و الأبيض و الأزرق الياقوتي فالألوان تبدو مناسبة و جيدة جداً لهذه النسخة. مع مراعاة ان خامات الهاتف من البولي كربونيت (البلاستيك المقوى) لن تعطي افضل ملمس يمكنك استعماله. الزجاج في Redmi note 7 ذا ملمس افضل على كل حال

سعر الهاتف

بالنسبة للسعر الهاتف ياتي بسعر 17 الف روبية هندية. اي ما يعادل 237$ امريكي تقريباً. اي ان سعر الهاتف -بتحويل العملات فقط- يساوي 3900 جنيه مصري فقط لا غير. و هو سعر مناسب جداً بالنسبة للمعالج و الاداء الخاص به. مع الكاميرات و البطارية و الشاشة الى آخره. الهاتف يأتي بتجميعة شبه مثالية في هذه الفئة. هذه المواصفات بـ3900 جنيه ستكون فعلاً شبه مثالية لهاتف محمول. اعتقد بأن Samsung اذا اعلنت عن الهاتف في مصر بنفس هذا السعر سيكون موقفها في الفئة المتوسطة جيداً جداً.

المصدر

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات