شركات الهواتف الصينية تستحوذ على 77% من السوق

شركات الهواتف الصينية تستحوذ على 77% من السوق 1

تمكنت شركات الهواتف الصينية من الاستحواذ على أكبر نسبة ممكنة من سوق الهواتف المحمولة في عام 2020، حيث مثلت هواتفها نسبة 77% من الهواتف المشحونة بشكل عام.

بالطبع النصف الأول من العام كانت شحنات الهواتف المحمولة ومبيعاتها بشكل عام متأثرة بسبب Covid 19 وكانت تعاني بشكل كبير ولكن مع الوقت ومع بداية الربع الثالث تحسنت الشحنات بشكل كبير وبدأت تعود إلى طبيعتها قليلاً.

مع نهاية العام ودخول الربع الرابع وإصدار الهواتف الرائدة الجديدة تمكن سوق الهواتف المحمولة من التعافي والوصول إلى نسبة نمو تقدر ب13%.

صحيح أن معظم هذه الإحصائيات مبنية على السوق الهندي تحديداً ولكنها تعطينا إنطباعاً عن توجه السوق العالمي والمستخدمين حول العالم، تعتبر الهند واحدة من أفضل الأسواق للهواتف على الإطلاق بسبب التعداد السكاني الكبير للغاية وفرص النمو الكبيرة المتاحة في هذا السوق.

شركات الهواتف الصينية

في عام 2020 تمكنت شاومي بشركاتها الفرعية من الحصول على حوالي 28% من الحصة السوقية بعدد 40.7 مليون شحنة، وجاءت سامسونج في المرتبة الثانية بنسبة 20% من السوق المحلي مع 28.6 مليون شحنة تقريباً.

بينما تمكنت فيفو Vivo من الحصول على المرتبة الثالثة مع 26.9 مليون شحنة و 19.5 مليون شحن لشركة realme وأخيرا 11.7 مليون شحنة لشركة Oppo.

إقرأ أيضاً : لا تشتري هواتف شاومي – مقال تفصيلي

من غير المنطقي أن تعتقد أن كل هذه الشحنات جاءت من هواتف منخفضة أو متوسطة حيث أن شركات Realme و Oppo و Vivo تمتلك مجموعة كبيرة من الهواتف الرائدة التي تساهم بشكل كبير في شحناتها.

لهذا تمكنت شركات الهواتف الصينية من تحقيق أعلى نسبة مبيعات ونمو في السوق الهندية وأعتقد أن هذا أيضاً منطبق على السوق العالمي بشكل كبير لأنه مشابه في أوقات كثيرة لما نراه من السوق المحلي أيضاً.

المصدر. 

 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!