تغيير شاشة Mate X سيكلفك حوالي 1000 دولار تقريباً !

شاشة MATE x

لا شك أن شاشة Mate X هي واحدة من أكثر الأمور التي تستدعي الإهتمام بالهاتف، ففي النهاية كون الهاتف يأتي بشاشة كاملة قابلة للطي هو نقطة بيع الهاتف بأكمله .

ولكن هل كنت تعلم عزيزي القارئ بأن تغيير شاشة Mate X سيكلفك حوالي 1000 دولار تقريباً ؟ هذا يقترب من نصف سعر الهاتف بأكمله وسعر أعلى من هواتف أخرى بأكملها !

كل هذه المعلومات نعرفها لأن هواوي قامت بالكشف عن الأسعار تصليح وإستبدال بعض قطع الغيار المختلفة للهاتف مثل الشاشة والكاميرا والمعالج وغيرها من الأمور التي تكون وتبني الجهاز وتجعله جهازاً كاملاً، بالطبع الأسعار بالين الصيني لأن الإنطلاق الرسمي للهاتف كان في الصين حتى الآن، وكما قلت وكما ترون بالصورة بالأسفل فتغيير شاشة الـ mate X سيكلف حوالي 1000 دولار تقريباً أو 909 يورو أو 7080 ين صيني .

Detailed price sheet of replacement components for the Chinese market

ثاني أغلى قطعة في الجهاز هي المعالج حيث سيكلفك حوالي 510 دولار أو 3579 ين أو 460 يورو، تركيب الكاميرا قد تكلفك حوالي 100 دولار والبطارية حوالي 40 دولار وجسد الجهاز بالأكمل سيكلف حوالي 50 دولار تقريباً.

من الوارد أن نرى أسعار أغلى قليلاً في الدول الغربية لأن سعر القطع سيتوافق وسيتغير بناءاً على السوق الذي سيصدر فيه الهاتف، ومن المنطقي أن يكون سعر الشاشة هو أغلى قطعة في الهاتف ولكن ليس إلى درجة نصف سعر الهاتف بأكمله وقد يكون من التوفير أن تشتري هاتفاً جديداً بأكمله بسعر الـ 1000 دولار ! أما إن كنت أحد المحظوظين الذين حصلوا على الهاتف فتأكد من أن تقوم بالحفاظ على الهاتف جيداً .

المصدر.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك