مواصفات سوني Sony Xperia 1 II مع سعره و المميزات

مراجعات

كتبه : محمود المصيلحي

4 مارس,2020

مواصفات سوني Sony Xperia 1 II مع سعره و المميزات 1

هاتف Sony Xperia 1 II او بإسم آخر Xperia 1 Mark 2 هو هاتف سوني الرائد الجديد. الذي تصدره الشركة هذا العام لتنبهنا بأنها موجودة و ان لها هواتف بمواصفات قوية في الأسواق العالمية. تقريباً. الهاتف الجديد بمواصفات هاتف رائد لعام 2020 تقريباً. يحمل بعض العيوب. يحمل بعض المزايا. يقدم تحرية جيدة في نقاط. يقدم تجربة سيئة في نقاط اخرى. هذا الهاتف لنناقش هاتف سوني الرائد الجديد. ما مواصفاته و ما مميزاته و هل هو في النهاية جيد ام لا.

مواصفات Sony Xperia 1 II

المعالج Qualcomm Snapdragon 865
الشاشة بحجم 6.5 بوصة من نوع OLED بدقة 1644×3840
ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8GB
ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 256GB
الكاميرات الخلفية رباعية

الكاميرا الأولى بدقة 12MP و فتحة عدسة f/1.7

الكاميرا الثانية بدقة 12MP و فتحة عدسة f/2.4 نوعها Telephoto

الكاميرا الثالثة بدقة 12MP و فتحة عدسة f/2.2 نوعها Ultra wide

الكاميرا الرابعة بدقة 0.3MP و هي كاميرا TOF

الكاميرا الأمامية وحيدة بدقة 8MP و فتحة عدسة f/2.0
البطارية بحجم 4000mah تدعم الشحن السريع

مميزات Sony Xperia 1 II

الشاشة

مواصفات سوني Sony Xperia 1 II مع سعره و المميزات 2

شاشة الهاتف هي اكبر ميزة يحملها الهاتف. الشاشة بدقة 4K. كأعلى دقة لشاشة هاتف محمول على الإطلاق. لا هاتف آخر يحمل مثل هذه الدقة في شاشته. الشاشة بهذه الجودة ستساعد على عرض محتوى متنوع بشكل كبير. بدون اي مشاكل و بوضوح الوان رائع و بتفاصيل رائعة. الشاشة نوعها OLED و بحجم 6.5 بوصة اي انها ستساعدك على عرض المحتوى بشكل مميز. و يمكنك لعب مختلف الألعاب على مثل هذه الشاشة. و عرض الأفلام و الصور بشكل مبهر.

الاداء

مواصفات سوني Sony Xperia 1 II مع سعره و المميزات 3

بدون تفاصيل عديدة فالهاتف بالتأكيد سيكون بأداء قوي جداً. معالج Qualcomm snapdragon 865 من اقوى معالجات الهواتف المحمولة الآن. وجوده في هاتف سوني الرائد يعدك بهاتف ذا اداء عال جداً و مرتفع جداً. و في نفس الوقت متوازن بين المهام المتعددة الـMultitask و الألعاب القوية طبعاً. الألعاب القوية تحتاج لأداء قوي و هذا ما يعد به الهاتف. بهذا المعالج القوي ستتمكن من لعب اقوى الألعاب بكل سهولة و بأعلى Graphics و بأفضل تجربة ممكنة. لذلك فهذه نقطة مهمة جداً للهاتف

الكاميرات تقريباً

مواصفات سوني Sony Xperia 1 II مع سعره و المميزات 4

الكاميرات قوية. بدون تفاصيل عديدة فهذا الهاتف يحمل كاميرات قوية جداً. و لكنه ليست الأقوى سنناقش ذلك في نقطة لاحقة. و لكن الكاميرات فهي 4 كاميرات خلفية. كاميرا اساسية بدقة 12MP و فتحة عدسة f/1.7 فهي كاميرا تساعدك على تصوير صور جيدة التفاصيل بالصباح و جيدة الإضائة. و صور واضحة نسبياً بالليل و في الإضائة الضعيفة. مع كاميرا Ultrawide و كاميرا Telephoto ايضاً كأوضاع تصوير مختلفة لتستعملها. هذه نقاط مهمة يحتفظ بها الهاتف. و اخيرا هناك كاميرا الـTOF لصور الـPortrait و تأثيرات العمق و غيرها.

دعم 5G

مواصفات سوني Sony Xperia 1 II مع سعره و المميزات 5

هذه ميزة مهمة في كل هواتف 2020. لا اعتقد ان اصدار هواتف رائدة في عام 2020 بدون هذه الميزة يبدو امراً عادياً. لأن دعم الـ5G هي ميزة مهمة جداً لأي هاتف رائد الآن. تقنيات الإتصال الجديدة مميزة و تعدك بسرعات انترنت هائلة. و اتصالات مستقرة و جيدة. تقنيات الجيل الخامس لازالت تحت التطوير. لازالت غير منتشرة ولازالت تحتاج الى بعض الوقت قبل انتشارها بشكل اكبر. لكن دعم هذه التقنية بدأ يظهر كأهمية بأي شكل حتى عندما تصدر بشكل اكبر فيكون هاتفك جاهزاً بشكل دائم لإستقبالها.

عيوب Sony Xperia 1 II

ليس مناسباً لعام 2020 بالكامل.

مواصفات سوني Sony Xperia 1 II مع سعره و المميزات 6

هذه مشكلة الهاتف الآن. الهاتف ليس هاتف 2020 بما تحمله الكلمة من معنى. الصيحة التي تتجه لها الشركات في عام 2020 هي صيحة الكاميرات ذات الأرقام الكبيرة كـ108MP لدقة الكاميرا او 64MP لدقة الكاميرا. بطارية فوق الـ4000mah بشكل كبير. ذاكرة وصول عشوائي تصل الى 16GB. كاميرا امامية برقم كبير ايضاً. و اخيراً معدل تحديث الشاشة الكبير. كل هذا غير موجود في هاتف سوني. رغم ان الشركة قد اصدرت مستشعر قوي بدقة 64MP و بمميزات عديدة -لدرجة انه يستعمل في هواتف الفئة المتوسطة- لكنها لم تستعمله فقط اكتفت بكاميرا عادية بدقة 12MP. اكتفت بشاشة بمعدل تحديث 60Hz. ربما رفعت الدقة الى 4K و لكن بمعدل تحديث منخفض ايضاً. و هناك البطارية التي بسعة 4000mah التي ليست كافية لهذه الشاشة.

Sony Xperia 1 II في نقاط

نقاط القوة

  • شاشة بدقة 4K
  • اداء قوي جداً بفضل المعالج
  • لازال يحتفظ بمدخل السماعات 3.5mm و الذاكرة الخارجية
  • دعم 5G

نقاط الضعف

  • الكاميرات ليست بدقة كاميرات هواتف عام 2020
  • الشاشة بمعدل تحديث 60Hz فقط
  • البطارية ليست مناسبة للشاشة القوية جداً

سعر Sony Xperia 1 II

هنا المشكلة في السعر هو ان الهاتف بسعر 1200 يورو. اي انه بهذا السعر بتحويل العملة فقط يقع بسعر 20700 جنيه مصري و هذا رقم كبير جداً. بهذا السعر فالهاتف سيقع في منافسة مباشرة مع هاتف سامسونج الرائد Samsung Galaxy S20 Ultra. و لكن اذا قارنته بهاتف Samsung Galaxy S20 العادي فهذا الهاتف سيخسر. لماذا لا اشتري S20 الذي يقدم شاشة بدقة 2K. و بمعدل تحديث 120Hz. و بنفس سعة البطارية. و بتركيب كاميرات افضل؟. بفارق السعر هذا يمكنني شراء جهاز آخر مع الـS20. سوني هذه المرة لم تكن مصيبة بإختياراتها و هذا الهاتف بسعره المرتفع سينافس بصعوبة الهواتف الرائدة الأحرى.

أحدث الأخبار

المزيد

Google Task Mate يطلب منك تنفيذ بعض المهام من اجل المال 13

24 نوفمبر,2020

Google Task Mate يطلب منك تنفيذ بعض المهام من اجل المال

Xiaomi تخطط لسلسلة Redmi Note 9 جديدة تصدر هذا الأسبوع 14

22 نوفمبر,2020

Xiaomi تخطط لسلسلة Redmi Note 9 جديدة تصدر هذا الأسبوع

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 15

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 16

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.