أهم مميزات جديدة للكاميرا مع SnapDragon 888

Snapdragon 888

معالج Snapdragon 888 هو معالج الاندرويد الجديد الذي سيصدر من الشركة الرائدة كوالكوم والمسؤولة عن تصنيع أهم معالجات الهواتف الاندرويد حول العالم.

سيكون معالج Snapdragon 888 هو المعالج الرائد لعام 2021 لذا من المتوقع للغاية ان نرى جميع الهواتف الرائدة وهي تحمله من مختلف الشركات، لذا بتوقعنا ومعرفتنا لمواصفات وإمكانيات المعالج من المنطقي أن نتوقع إمكانيات الهواتف الرائدة القادمة من الشركات.

اليوم سنتحدث معكم عن جانب الكاميرا من معالج Snapdragon 888 لأنه الجزء الذي حصل على أكبر التحديثات والتطويرات الجديدة بجانب كون المعالج يدعم الـ 5G بالطبع.

Snapdragon 888

يستطيع معالج Snapdragon 888 التعامل مع ثلاثة عدسات معاً ليوفر تزامناً ثلاثياً بين العدسات الثلاثة ويسمح للهاتف باستخدام الثلاثة عدسات معاً والتقاط نفس الصورة باستخدام الثلاثة عدسات أو الفيديو باستخدام العدسات المختلفة معاً.

هناك الكثير من الاستخدامات لهذا الأمر ولكن الاستخدام البسيط والسهل لها هو إمكانية التبديل بين العدسات الثلاثة للهاتف بسهولة وأثناء التقاط الفيديو او الصورة دون الحاجة إلى إغلاق المستشعر وإعادة فتحه مجدداً.

أيضاً يمكن ان تظهر تطبيقات مختلفة لإنتاج صور أكبر بجودة أعلى عن طريق دمج الصورة من العدسات الثلاثة معاً .

  • زيادة سرعة التقاط الصور :

سيعمل المعالج أيضاً على زيادة سرعة التقاط الصور من خلال الهاتف وتحديداً الصور المتتالية.

حيث يمكن لمعالج Snapdragon 888 ان يلتقط صور وفيديوهات بدقة 2.7 ميجابكسل في الثانية أو 120 صورة في الثانية الواحدة وهي زيادة بنسبة 35% عن الجيل السابق للمعالج .

  • تحسين التصوير الليلي :

يمكننا ان نعتبر أن هذا الأمر ناتج عن التقاط الصور بالثلاث عدسات معاً.

أيضاً هناك تغييرات على طريقة معالجة الصورة الليلة من خلال معمارية جديدة لالتقاط ومعالجة الصور في الاضاءات المنخفضة للغاية لتحسينها وتوضحيها بشكل أكبر.

  • تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4k بمعدل 120fps :

اصبح التقاط الفيديو بدقة 4K أمراً عادياً وتقدر عليه جميع الهواتف المحمولة العادية، ولكن الجديد والذي سيقدمه المعالج أيضاً هو إمكانية التقاط الفيديو بمعدل 120 إطار في الثانية.

يضمن هذا الأمر جودة عالية وسلاسة كبيرة للغاية في عرض الفيديو والتقاطه.

  • تحسينات على الذكاء الصناعي :

Snapdragon 888

يعمل الذكاء الصناعي الآن في معالج Snapdragon 888 على تحسين التعريض وتوزان اللون الأبيض والـ Autofoucs لتحصل على أعلى جودة يمكنك الحصول عليها من الصور بكل سهولة ممكنة.

بالطبع هذا الأمر تم عن طريق تطوير الشبكات العصبية الخاصة بالمعالج ومحاولة محاكتها بالعين لأكبر درجة.

حتى يومنا هذا لا توجد معلومات ثابتة عن الهواتف الرائدة القادمة والتي ستصدر بمعالجات Snapdragon 888 ولكن الهاتف الوحيد الذي تم الإعلان عنه وتأكيده رسمياً هو هاتف Mi 11 من شاومي والذي سيصدر خلال الشهر القادم .

إقرأ أيضاً : مواصفات Xiaomi Mi 10T 5G ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.