تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر

مجموعة من أفضل تطبيقات التحكم في إعدادات الراوتر الخاص بك

أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر.. في كثيرٍ من الأحيان تضطر لضبط إعدادٍ للإنرنت لديك؛ وبمعنى أدق للراوتر الخاص بك، ويضطر المرء لذلك إن شعر أنه تم اختراق شبكة الإنترنت الخاصة به، فإن شعرت..تلجأ حينئذٍ إلى ضبط إعدادات الراوتر الخاص بك من خلال صفحة إعدادات الراوتر لديك من خلال الدخول على عنوان 192.168.1.1، وقد تكون تلك طريقة شاقة بالنسبة لكثيرٍ منّا..ففهي هذا المقال نتعرف على أفضل تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر خاصتك بسهولة..تابع لتتعرف على المزيد.

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر

ولا توجد حالة واحدة لما يضطرك للجوء لضبط إعدادات الراوتر خاصتك، فمن إحدى وسائل الحفاظ على الباقة الخاصة بك – وهو أمرًا تحدثنا بشأنه في مقالٍ سابق – هو أن تقوم بخفض سرعة الإنترنت لديك، وقد يكون السب في أنه تم اختراق الشبكة الخاصة بك وبالتالي تلجأ إلى تغيير كلمة السر وإزالة الاجهزة المتصلة الغير مرغوب بها بل وتعزيز درجة الأمان في الراوتر الخاص بك! وتاليًا سنتعرف على 7 من أفضل تطبيقات التحكم في إعدادات الراوتر الخاص بك.

الطريقة التقليدية لضبط إعدادات الراوتر

  • وقد عهدنا الطريقة التقليدية لضبط إعدادات الراوتر من خلال الدخول على عنوان 192.168.1.1

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر 1

  • وبعد التسجيل بكلمة السر الخاصة بصفحة الراوتر ستتمكن من الدخول على صفحة الراوتر الخاصة بك

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر 2

  • وتختلف صفحة إعدادات الراوتر من راوتر إلى آخر وفقًا لإصداره ونوعه..وتاليًا ننتقل إلى مجموعة من أفضل تطبيقات التحكم في إعدادات الراوتر.

Tenda WiFi‏

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر

هو أحد التطبيقات الجيدة التي نقترحها في قائمة أفضل تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر، الجدير بالذكر أن Tenda هي شركة أو علامة تجارية شهيرة وأنشئت منذ عشرات السنين لأجهزة الـ router والـ modem، فبطبيعة الحال هو تطبيق مخصص لك إن كان الراوتر الخاص بك من نوع Tenda، حيث يُمكنك من التحكم في إعدادات الراوتر الخاص بك وإدارته عن بعد، يتميز بسهولة استخدامه وعدم صعوبة التعامل معه إن أردت تغيير كلمة المرور على سبيل المثال أو حظر المتسللين إلى الشبكة الخاصة بك دون علمك، لذا فإن كان الراوتر الخاص بك من نوع تيندا، فهذا هو التطبيق المناسب.

لتحميل التطبيق للأندرويد

Tenda WiFi
مطور التطبيق: Tenda
السعر: Free

لتحميل التطبيق للـ IOS

‎Tenda WiFi
مطور التطبيق: Shenzhen Tenda Technology Co.,Ltd.
السعر: Free

All router Admin

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر 3

هو أحد تطبيقات التحكم في إعدادات الراوتر، ويعد من أفضل تلك التطبيقات! حيث يُمكنك من خلاله القيام بأهم الأمور التي ستود التحكم بها في الراوتر الخاص بك أو جهاز التوجيه، حيث يمكنك القيام بتغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر الخاص بك، أو كلمة المرور الخاصة بالولوج إلى الشبكة الخاصة بك (الواي فاي)، وحظر المتسللين إلى شبكة الوايف اي خاصتك، إلا أنه! قد أزعج هذا التطبيق كثيرين من المستخدمين، منهم من قال أنه لا يستطيع الدخول إلى صفحة التحكم في إعدادات الراوتر من خلاله! ومنهم من قال أنه يعج بالإعلانات المبالغ بها، وهناك رأي قال أنه يقوم بفتح صفحة التطبيق فقط في بداية استخدامك للتطبيق..ومن ثم يبدأ بإزعاجك بعدم القيام بعمله كما يجب..إلا أنه وفقًا للتقييمات فإنه أحد أفضل التطبيقات التي توفرت للتحكم في إعدادات الراوتر على متجر جوجل.

لتحميل التطبيق

All Router Admin - Setup WiFi
مطور التطبيق: Phuongpn
السعر: Free

ASUS Router‏

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر 4

 

كما لراوتر Tenda تطبيق خاص به، فأيضًا هنالك راوتر من نوع ASUS، وإن كان الراوتر الخاص بك هو من نوع ASUS فهذا هو التطبيق المناسب لك، وبمعنى أدق..التطبيق المخصص لك، لتتمكن من التحكم في الراوتر الخاص بك بسهولة، فتطبيق ASUS Router هو أحد أفضل تطبيقات التحكم في إعدادات الراوتر، حيث يُمكنك من إمكانية تغيير كلمة المرور أو حظر المتسللين، أو إخفاء الشبكة أو التحكم في السرعة، كما يُمكنك من الدخول على الإنترنت من خلال خدمة افتراضية خاصة (VPN)، وما إلى ذلك من الإعدادات التي يتم تغييرها من حينٍ إلى أخر والتي ستتمكن من الوصول إليها بسهولة من تطبيق ASUS Router.

لتحميل التطبيق

ASUS Router
مطور التطبيق: ASUSTeK Computer inc.
السعر: Free

Linksys‏

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر 5

على غِرار Tenda و ASUS..فهناك أجهزة راوتر من نوع Linksys، وهي شركة متخصصة في تصنيع أجهزة الراوتر أو أجهزة الشبكات السلكية واللاسلكية، لذا من الضروري أن يكون هناك وسيلة للتحكم في الراوتر الخاص بها، فإن كنت أحد مالكي راوتر Linksys فهذا هو التطبيق المناسب والمخصص لك، وهو أحد أفضل تطبيقات التحكم في إعدادات الراوتر، حيث يمكنك من التحكم في الراوتر وشبكة الإنترنت الخاصة بك، كتغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر أو الخاصة بشبكة الإنترنت (الواي فاي) الخاص بك، والتحقق من الأجهزة المتصلة لترى ما إذا كان هناك أحد هؤلاء المتسللين، بالإضافة إلى إمكانية إخفاء الشبكة الخاصة بك.

لتحميل التطبيق

Linksys
مطور التطبيق: Linksys LLC
السعر: Free

واي فاي ماستر – محلل واي فاي

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر 6

هو أحد أفضل تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر، ولا يتوقف على نوع واحد من الرواتر، يُمكنك تطبيق واي فاي ماستر WI-Fi Master من التحكم التام في إعدادات الراوتر الخاص بك التي ستود بالتأكيد التغيير فيها مع مرور الوقت، كأن تقوم بتغيير كلمة السر إن شعرت باختراقها أو أن تقوم بإخفاء الشبكة، أو اكتشاف المتصلين بالشبكة الخاصة بك، وبشكلٍ عام يُمكنك من الوصول إلى صفحة إعدادات الراوتر لإجراء ما توده من التغييرات اللازمة، والجدير بالذكر أنه قد لا يتوافق مع الراوتر الخاص بك..فإن لم يفعل، انتقل للتطبيق التالي.

لتحميل التطبيق

Router Chef

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر 7

وهو من أفضل تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر التي تم إطلاقها، صنع هذا التطبيق في مِصر، ويوفر إمكانية التحكم في إعدادات الراوتر بأكبر شكل ممكن، حيث يُمكنك من تغيير كل ما تود تغييره بإعدادات الراوتر الخاص بك، كما أنه سهل الإستخدام للغاية بدون أي تعقيدات! يُمكنك من أشياء كضبط سرعة الإنترنت (تحديدها) ، والتحكم في قوة إشارة الواي فاي، كما يُمكنك من تغيير كلمة السر وهذا شيئًا بديهيًا، وإضافة إلى ذلك يُمكنك من إخفاء شبكة الوايفاي! والعديد من المميزات الأخرى التي لا حصر لها لتجعله من أفضل 10 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر!..وإن لم يروق لك! انتقل للتطبيق التالي.

لتحميل التطبيق

Router Chef
مطور التطبيق: MohRaouf
السعر: Free

Fing – أدوات الشبكة

تعرف على أفضل 7 تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر 8

تطبيق Fing هو من التطبيقات التي عرفناها قديمًا للتحكم في التحكم في إعدادات الراوتر من خلال الهاتف، وهو أحد أفضل تطبيقات ضبط إعدادات الراوتر، يأتي تطبيق Fing مزودًا بإمكانية الوصول للبيانات الخاصة بشبكة الإنترنت الخاصة بك وبالراوتر الخاص بك على وجه العموم، فيمكنك معرفة المتصلين بشبكة الوايف اي الخاصة بك لترى ما إذا كان هناك جهازًا لا يمكنك التعرف عليه! أو منع المتطفلين والمتسللين من الدخول إلى الشبكة الخاصة بك من خلال تعزيز الحماية، كما أنه يعد تطبيقًا مدفوع بحد ذاته؛ فلن تستطيع الإستمتاع بكامل المميزات حتى تحصل على النسخة المدفوعة منه، كالتحكم في الأمان على سبيل المثال، وعمليات الدفع تتم بداخل التطبيق.

لتحميل التطبيق

Fing - Network Tools
مطور التطبيق: Fing Limited
السعر: Free

اقرأ أيضًا: كيفية الحفاظ على باقة الإنترنت في 6 خطوات

اقرأ أيضًا: تطبيق Router Chef للتحكم في الراوتر الخاص بك وتغيير إعداداته