سبب أختيار مايكروسوفت اسم ويندوز Windows 10 بدلا من Windows 9

نظام ويندوز

كتبه : علاء نصار

اخر تحديث 25 نوفمبر,2019

سبب أختيار مايكروسوفت اسم Windows 10 بدلا من Windows 9

بدا يتسائل الكثير من المستخدمين حول السبب من تسميه النظام الجديد لمايكروسوفت باسم Windows 10 بدلا من Windows 9 حتي انه اعتقد الكثير من المستخدمين ايضا ان لازال هناك نظام تحت اسم Windows 9 وتم اصدار Windows 10 في غير موعده.

اولا مايكروسوفت لم تعلن بشكل رسمي عن سبب تسميه النظام تحت اسم Windows 10 والسبب في انتشار اسم هى Windows 9 هو المواقع والمدونات التقنيه حيث بعد Windows 7 ومن ثم 8 اعتقدوا ان النظام القادم هو Windows 9 بالرغم من ان اسماء انظمه التشغيل غير مرتبطه بأرقام او حروف او كلمات الشركه هي من تختار الاسم المناسب لنظامها واحيانا يكون اسم معبر عن اداء النظام او ميزه في النظام .. الخ.

لكن هناك مبرمج من مايكروسوفت اكد ان سبب تسميه النظام Windows 10 هو بسبب الانظمه القديمه من مايكروسوفت Windows 98 / 95 كان يتم اختصار اسمهم في كتابه الكود البرمجي الخاص بهم لـ windows9 أو Win9 لذا رقم 9 كان يستخدم لاختصار الانظمه القديمه, لذا تجنبت مايكروسوفت تضارب الذي كان سيحدث اذا تمت تسميه النظام الجديد Windows 9.

هناك سبب اخر يرجع الي ان نظام Windows 10 هو النظام الأفضل من بين انظمه مايكروسوفت حيث تم دمج به الكثير من التقنيات وتم تحسين الاداء واعدادات الخاصه به, حيث النظام لا يمكن ان يكون تحديث لنظام اخر او جزء من نظام اخر حيث في Windows 10 تمت دمج واجه Windows 8 واداء Windows 7 مثل ما حدث مع Windows vista كان شكل جمالي ولكن اداء ضعيف واتي Windows 7 مع اداء Xp وجماليه Vista.

أحدث الأخبار

المزيد

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري 1

22 سبتمبر,2020

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري

تأكيد هاتف OnePlus 8T 5G قادم خلال هذا العام 2

21 سبتمبر,2020

تأكيد هاتف OnePlus 8T 5G قادم خلال هذا العام

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات Realme 7I - مميزات وعيوب ريلمي 7 آي 3

21 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Realme 7I – مميزات وعيوب ريلمي 7 آي

سعر ومواصفات Huawei MatePad - مميزات وعيوب هواوي ميت باد 4

18 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Huawei MatePad – مميزات وعيوب هواوي ميت باد

التعليقات

  1. بعد تحميل النسخة من موقع ما يركوسوفت ( WindowsTechnicalPreview-x86-EN-US ) وحجمها حوالى 2.39 جيجا قابلتنى مشكلة التعريف للشاشة علما بأنى استخدم لاب توب ACER ASPIRE 5733Z قمت بالبحث عن برنامج جالب التعريفات و استخدمت برنامج ( driver-updater-setup ) وبمجرد بحث الجهاز عن القطع الغير معرفة لاحظت الجهازت اتغير و تم تحديث التعريفات قبل تجميلها من النت ،
    المشكلة الثانية الى أدت لأنهيار الوندوز 10 برنامج الحماية النود 4 حاولت اثبتة لكن فشلت الوندوز بيعطى رسائل اخطاء مع ان الوندوز 32 بت و النود 32 بت قمت بتحميل اخر اصدار للنود من موقع النود نفسة بنفس ال 32 بت وجربت اثبتة الوندوز انهاااااااااااااااار و الان اكتب لكم من وندوز XP النسخة الحالية غيررررررر مستقرررررررررة لا انصح بتحميلها و الانتظار للنسخة النهائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.