5 نصائح لاستخدام Oxygen OS على هواتف وان بلس

نظام أندرويد

كتبه : أحمد حسن

31 مايو,2020

OxygenOS

يعتبر نظام Oxygen OS واحداً من أفضل نسخ الأندرويد الموجودة حالياً في سوق الهواتف المتحركة وهذا لأنه يعتبر الأخف والأقرب في الشكل والاستخدام لنظام أندرويد الخام والذي يأتي مع أجهزة بيكسل دائماً.

ولكن هذا لا يعني أن نظام Oxygen OS يأتي بمجموعة من الخدع الصغيرة الخاصة به والمفيدة للغاية لدرجة أنها قد تغير طريقة استخدامك للهاتف نهائياً وتسهل عليك حياتك للغاية، لذا فإننا اليوم سنقدم لكم مجموعة من هذه الخدع والنصائح الصغيرة.

نصائح استخدام Oxygen OS على هواتف وان بلس الجديدة :

بالطبع جميع الخدع التي سنذكرها اليوم تعمل مع أحدث نسخة من نظام Oxygen OS لذا يجب عليك أن تتأكد من تحميلها في البداية قبل كل شيء.

  • إيماءات الشاشة المغلقة : 

5 نصائح لاستخدام Oxygen OS على هواتف وان بلس 1

بالطبع جميعنا نعرف الـ Gestures التي ظهرت لأول مرة مع هواتف آبل وتم تقديمها كفكرة ثورية ومن وقتها أصبحت جميع التطبيقات والهواتف تعتمد عليها، ولكن الـgestures التي نعرفها ونجربها دائماً هي تلك التي تظهر مع استخدام الهاتف والـ Screen On لذا فاليوم سنتحدث عن ميزة لهواتف Oneplus وهي الـ Gestures والشاشة مغلقة.

للاختصار فإن هذه الايماءات ماهي إلى حركات أو رسومات تقوم بعملها على شاشة الهاتف وهي مغلقة لتقوم بفتح تطبيق بعينه او تنفيذ وظيفة بعينها دون الحاجة إلى فتح الهاتف، فمثلاً يمكنك تعيين Gesture معينة لفتح الـ Flashlight أو لفتح تسجيل الفيديو أو لفتح الفيس بوك مباشرةً وهكذا.

لتتمكن من تفعيل هذه الخاصية كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات ثم Buttons & gestures ثم إختيار Quick gestures وهنا ستجد جميع الاعدادات الخاصة بها وإختيار الحروف أو الرموز التي يمكنك أن ترسمها والنتائج التي ستظهر من هذه العملية.

  • البرامج المتوازية Parallel Apps : 

5 نصائح لاستخدام Oxygen OS على هواتف وان بلس 2

فكرة هذه الخاصية تم إستهالكها في الكثير والكثير من برامج الطرف الثالث والكثير من أنظمة التشغيل الأخرى ولكن مع هواتف Oneplus ونظام Oxygen OS لن تحتاج إلى تحميل أي برامج طرف ثالث والمعاناة مع الإعلانات.

الفكرة ببساطة هي أن تتمكن من الحصول على نسختين من نفس البرنامج لكل نسخة حساب خاص بها يمكنك من فتح تفاصيل ومعلومات الحساب الخاصة بعيداً عن الحساب الثانوي الخاص بك.

هذه الخاصية مفيدة جداً لمن يمتلك حسابات Social Media شخصية لها وأخرى للعمل حيث يمكنه من خلال هذه الخاصية أن يمتلك حسابين معاً ويتعامل معهما ويحصل على التنبيهات الخاصة منهما بكل سهولة .

لتتمكن من الوصول إلى التطبيقات الخاصة بك من هذا البرنامج كل ما عليك فعله هو التوجه إلى مجلد Utilities في برنامج Settings ثم الضغط على Parallel Apps وتفعيل الإشارة أمام البرنامج الذي ترغب في جعله مزدوجاً .

  • برنامج Oneplus Laboratory : 

5 نصائح لاستخدام Oxygen OS على هواتف وان بلس 3

نظام Oxygen Os يحتوي على الكثير من المميزات التجريبية ويتم تطويره تقريباً بشكل شبه يومي وهنا تأتي فائدة برنامج OnePlus Laboratory حيث إن كنت من محبي التجارب الكثيرة يمكنك من خلال البرنامج تجربة الخواص الجديدة التجريبية قبل أن يتم إطلاقها بشكل رسمي لجميع العالم، هناك الكثير من المميزات الموجودة تحت التجربة مثل إجبار الوضع المظلم على جميع التطبيقات أو الترجمة الفورية لمكالمات الفيديو والهاتف .

العيب الوحيد في مثل هذه البرامج هي أنها فالغالب تكون غير مستقرة وقد تتسبب في مشاكل مع بعض التطبيقات لذا قم بتجربتها على مسؤوليتك الشخصية.

ستجد برنامج OnePlus Laboratory موجود في قائمة Utilities في إعدادات الهاتف.

  • جدولة التشغيل والإغلاق : 

5 نصائح لاستخدام Oxygen OS على هواتف وان بلس 4

يمكنك أن تضع وقتاً معيناً يتم فتح أو إغلاق الهاتف فيه بشكل تلقائي دون أي تدخل منك، هذا الأمر مفيد للغاية للمستخدمين الذين يرغبون في قضاء وقت سعيد مع اسرهم أو النوم لفترات طويلة بهدوء بعيداً عن ضجة هواتفهم.

لتتمكن من الوصول إلى هذا الاختيار كل ما عليك فعله هو التوجه إلى اختيارUtilities في إعدادات الهاتف ومن ثم اختيار Scheduled power on/off .

مع الأسف حتى الآن يمكنك فقط تحديد الساعات ولا يمكنك تحديد أيام معينة في الأسبوع يتم إغلاق الهاتف فيها .

  • خاصية Quick Launch : 

5 نصائح لاستخدام Oxygen OS على هواتف وان بلس 5

تتيح هذه الخاصية وضع مجموعة أو قائمة من التطبيقات الموجودة التي تستخدمها بكثرة واستمرار في قائمة يمكنك التحكم فيها تحت مستشعر البصمة، لتتمكن من الوصول إلى هذه القائمة كل ما عليك فعله هو الاستمرار بالضغط على زر البصمة حتى تتمكن من فتح القائمة مباشرةً والوصول إلى هذه المجموعة من التطبيقات بسهولة.

بالطبع هذه الخاصية تعمل فقط على هواتف Oneplus المزودة بمستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة وليس الهواتف القديمة .

يمكنك الوصول إليها كما توقعت من Utilities ثم اختيار Quick Launch .

أحدث الأخبار

المزيد

الإعلان عن Pixel 5 و Pixel 4a 5G رسمياً من جوجل 11

30 سبتمبر,2020

الإعلان عن Pixel 5 و Pixel 4a 5G رسمياً من جوجل

الإعلان عن العاب PS المجانية لشهر اكتوبر 12

30 سبتمبر,2020

الإعلان عن العاب PS المجانية لشهر اكتوبر

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات Oppo Reno 4 Pro - مميزات وعيوب اوبو رينو 4 برو 13

29 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Oppo Reno 4 Pro – مميزات وعيوب اوبو رينو 4 برو

سعر ومواصفات Oppo Reno 4 - مميزات وعيوب اوبو رينو 4 14

28 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Oppo Reno 4 – مميزات وعيوب اوبو رينو 4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.