خطوات هامة للبدء في استعمال هاتف اندرويد جديد

نظام أندرويد

كتبه : اسلام جمعه

اخر تحديث 19 نوفمبر,2019

خطوات هامة للبدء في استعمال هاتف اندرويد جديد

اذا كنت قد امتلكت هاتف اندرويد جديد فهذا الموضوع قد يفيدك لمعرفة كيف تبدأ خطواتك الاولي في عالم الأندرويد ولتحقيق الاستفادة القصوي من نظام التشغيل اندرويد:

  • إنشاء حساب علي بريد Gmail

من أهم الخطوات الاساسية عند امتلاك هاتف جديد هو ربطه بحساب علي بريد Gmail واذا لم تمتلك حساب حتي الان فيمكنك البدء بانشاء حساب جديد الان

  • توصيل هاتفك الجديد بالانترنت

يعتبر الاتصال بالانترنت من أهم الخطوات التي يجب ان تحافظ عليها بإنتظام وذلك إما لتحديث نظام التشغيل الموجود علي الهاتف أو لتحميل برامج جديدة للاستخدام من متجر جوجل Google Play

  • ضبط إعدادات الجهاز للحد من استهلاك الانترنت

يجب مراعاة ضبط اعدادات الانترنت في جهازك لتجنب نفاذ الرصيد او حتي لا تفاجأ بتكلفة كبيرة. ولضبط اعدادات الجهاز ادخل علي قائمة الضبط “Setting” ثم الدخول علي قائمة استخدام البيانات “Data Usage” وبعدها قم بالنزول الي اسفل القائمة وستجدون معدل استهلاك البيانات لكل برنامج يعمل على الهاتف، من ثم يمكن الدخول على أي برنامج ثم التحريك لأسفل مرة اخري، يمكنكم اختيار ميزة عدم استهلاك الإنترنت إلا عبر الاتصال اللاسلكي فقط.

  • تفعيل النسخ الإحتياطي للبيانات الخاصة بالهاتف

من أهم الخطوات هو ضبط النسخ الاحتياطي للبرنامج والاستعادة التلقائية وذلك لتجنب ضياع البيانات في حالة تلف الهاتف أو ضياعه وذلك من خلال الدخول علي قائمة “Setting” ثم الي النسخ الإحتياطي وإعادة الضبط “Backup and Reset”.

  • تفعيل حماية الشاشة بقفل الشاشة

تعتبر حماية الهاتف من أيدي الغرباء أو المتطفلين من أهم الخطوات التي لابد من تفعيلها، وهذا من خلال تفعيل هذه الميزة. يرجى الدخول إلى الإعدادات “Setting” ثم قائمة الأمان “Security” ثم اختيار قفل الشاشة “Screen Lock” ومنها يمكنكم اختيار قفل الشاشة إما بكلمة مرور، أو بالسحب علي الشاشة، أو بإختيار نموذج محدد، وغير ذلك من الوسائل الأخرى حسب إصدار الأندرويد.

  • تفعيل خدمات تحديد المواقع

اذا كنت من المهتمين بنظام تحديد المواقع فيمكنك ضبط تحديد الموقع علي جهازك من خلال الذهاب الي الإعدادات “Setting” ثم الي خدمات الموقع “Location Services” وتفعيل كافة الخيارات المطلوبة.

  • ضبط خصائص المكالمات

هناك بعض الخصائص التي تحتاج الي ضبطها والتي تهم كل مستخدم بحسب رغبته، مثل انتظار المكالمات “Call Waiting” وحظر المكالمات”Call Barring” وتحويل المكالمات”Call Forwarding” والبريد الصوتي”Voice Mail” وغيرها من الخصائص الأخرى.

  • ضبط تخصيص نغمة الهاتف

يمكنك ضبط نغمة الهاتف بالتوجُّه إلى الموسيقى “Music” ثم اختيار أي مقطع صوتي مناسب ثم فتح القائمة وتحديد تعيين نغمة كرنين الهاتف”Set as Ringtone” كما يمكن تعيين نغمة هاتف لشخص معين او مجموعة من الأشخاص.

  • ضبط تخصيص اعدادات لوحة المفاتيح

هناك بعض الاعدادات التي يمكن استخدامها في لوحة المفاتيح مثل ميزة التصحيح التلقائي للكلمات الا ان البعض قد يعتبرها ميزة مزعجة وقد يعود هذا للكتابة باللغة العامية او بالفرانكو اراب

أحدث الأخبار

المزيد

Galaxy S21 يقضي على سلسلة جالاكسي نوت في المستقبل 1

29 نوفمبر,2020

Galaxy S21 يقضي على سلسلة جالاكسي نوت في المستقبل

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021 2

26 نوفمبر,2020

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 3

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 4

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.