أهم تطبيقات الأندرويد 2021 التي يجب أن تكون على هاتفك

التطبيقات الهامة لهاتفك الأندرويد

تعتبر تطبيقات الأندرويد من الأمور التي لا غنى عنها، والتي يحتاج إليها معظم مستخدمي الأندرويد بالتأكيد إلى تثبيتها من أجل الأداء السلس لهواتفهم الذكية، تتضمن هذه التطبيقات بشكل أساسي التطبيقات الرئيسية مثل لوحات المفاتيح والمتصفحات والأمان وتطبيقات التخصيص، وعلى الرغم من أن معظم هذه التطبيقات مثبتة مسبقًا على هواتف الاندوريد، فمن الأفضل في بعض الأحيان التبديل إلى تطبيق آخر يقدم (عادةً) ميزات أكثر بكثير من تلك الموجودة بالفعل.

أهم تطبيقات الأندرويد 2021 التي يجب أن تكون على هاتفك 1

تطبيقات الأندرويد

مع وجود ملايين التطبيقات على متجر جوجل بلاي، يعد البحث عن أفضلها أمرًا شاقًا، سواء كانت لديك حاجة إلى تطبيق طقس رائع أو أداة جديدة لتسريع هاتفك، فهناك دائمًا العشرات المتاحة، لقد قمنا في هذا المقال بتجميع أفضل تطبيقات الإندوريد لكل غرض وجمعنا أفضلها فقط في قائمة واحدة.

أفضل متصفح

عندما تبحث في تطبيقات الأندرويد عن أفضل متصفح ويب لجهازك، فإن الخصوصية والسرعة هما من أكبر العوامل التي تهمك عند اتخاذ القرار،توفر عدد من المتصفحات الغير معروفة مجموعة من تطبيقات الأمان التي تحميك من الفيروسات والبرامج الضارة للأجهزة.

  • يعتقد الكثيرون أن متصفح Firefox هو أفضل متصفح يمكنك تنزيله اليوم، وعلى الرغم من ذلك، إلا إنه ليس خالي من العيوب، لكن الشركة المطورة Mozilla التزمت سابقًا بدعم بنود الخصوصية لمستخدميه مع التطوير لتوفير أدوات لمنع الأطراف الثالثة من التتبع.
  • يأتي متصفح Microsoft Edge في المرتبة الثانية، وهو يدعم جميع ملحقات المتصفح نفسها مثل Google Chrome الذي يعد المتصفح الأكثر شيوعًا لمستخدمي الاندوريد، نظرًا لأنه يعتمد على نفس محرك Chromium، ومع ذلك، فهو أقل تطلبًا بشكل ملحوظ لذاكرة الوصول العشوائي، مما يسمح بأداء أسرع، بالإضافة إلى أنها تأتي الآن مع مدير كلمات مرور مدمجة، يوجد متصفح Opera أيضًا وهو متصفح رائع ومليء بالميزات التي يستحق تثبيته بالتأكيد.

أفضل لانشر Launcher: Nova Launcher

تتمثل إحدى أسهل الطرق لتخصيص هواتف الاندوريد في تثبيت مشغل تابع لجهة خارجية، ومن بين المشغلات فإن المفضل لدينا هو Nova Launcher، كان هذا التطبيق مفضلاً بشكل كبير بين مستخدميالاندوريدعلى مر العصور، ولا يزال حتى الآن هو المشغل المفضل لملايين المستخدمين.
في حين أن الأسباب الرئيسية لاختيار Nova Launcher هو تنوعه وبساطته، ولكن معظم الأشخاص الذين يحبونه بسبب العدد الهائل من الميزات التي يقدمها.

أفضل تطبيق أمان / مضاد فيروسات: Sophos Intercept X

قد لا يكون تطبيق Sophos Intercept X مشهورًا كما ينبغي، وهو أداة لمكافحة الفيروسات والبرامج الضارة، التطبيق حائزعلى جوائز خاصة وأن يحقق درجة حماية بنسبة 100% عند مقارنتهمع التطبيقات الأخرى AV-TEST في أنظمة الاندوريد، إنه تطبيق مجاني يقدم مجموعة شاملة من الميزات التي تتراوح من الحماية من البرامج الضارة وتصفية الويب والتحقق من الارتباط إلى حماية التطبيقات و WiFisecurty وإرشادات الخصوصية، ويقال أن ذلك يتم دون التأثير سلبًا على عمر بطارية هاتفك.

أفضل تطبيقات الحياة اليومية

التطبيقات المدرجة في هذا القسم ليست ضرورية ولكنها تجعل حياتنا أسهل، تتكون هذه الفئة عادةً من أدوات متعلقة بالتسوق والاستثمار في الأسواق المالية والطقس والمراسلة ورسم الخرائط، دعونا نتحقق من أي من هذه التطبيقات هيالأفضل:

1 .تطبيق واتساب: WhatsApp

يتمتع WhatsApp بنصيبه من المشكلات ولا يزال “غير مشهور” في الولايات المتحدة، ومع ذلك، فهو يتمتع بوجود قاعدة كبيرة من المستخدمين التي تزيد عن ملياري مستخدم، فهو إلى حد بعيد تطبيق المراسلة الأكثر شعبية على كوكب الأرض، بالنظر إلى الطبيعة الدولية لهذا التطبيق ليس لدينا خيار سوى منحه لقب أفضل تطبيق مراسلة، ولكن إذا كنت لا تحب WhatsApp فهناك العديد من البدائل للاختيار من بينها.

اقرأ أيضاً : استعادة رسائل الواتساب المحذوفة

2 .تطبيق الطقس: Accueather

يبدو Accuweather لطيفًا ويعمل بشكل جيد، كما أنه يعد التطبيق الأكثر شعبية معرفة الطقس المتاح لأجهزة الاندوريد، وفي قائمة أفضل تطبيقات الطقس التي تم تحديثها مؤخرًا تصدرت هذا التطبيق ليكون الأفضل تطبيق للطقس.

أهم تطبيقات الأندرويد 2021 التي يجب أن تكون على هاتفك 2

3 .تطبيق خرائط : خرائط جوجل

قد يحبه البعض والبعض الآخر يكرهه، ولكن ليس هناك أدنى شك في أن خرائط Google إلى حد كبير هي تطبيق الخرائط الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا في العالم، على الرغم من عدم الترويج لهكتطبيق خرائط غير متصل بالإنترنت، إلا أن خرائط Google تتمتع بميزة مفيدة جدًا في وضع عدم الاتصال حيث يمكنك تنزيل البيانات لمنطقة معينة مسبقًا باستخدام اتصال WiFi، بالطبعهناك تطبيقات خرائط أخرى غير متصلة بالإنترنت تقدم العديد من الميزات أيضًا.

أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي

استحوذت الهواتف الذكية على مساحة التصوير بشكل أو بآخر وكانت مسؤولة عن انخفاض أرقام المبيعات لمعظم العلامات التجارية للكاميرات فقط، تتميز الهواتف الذكية المتطورة التي تُباع اليوم بجودة صورة وفيديو ممتازة ويمكنها تلبية احتياجات حتى أكثر المصورين تطلبًا، الميزة الإضافية للهواتف هي أن المستخدمين لا يحصلون فقط على خيار اللعب مع تطبيقات الكاميرا المختلفة، ولكن يمكنهم أيضًا استخدام أدوات تحرير الصور القادرة على جعل صورهم تبدو أفضل، فيما يلي سنذكر أفضل التطبيقات التي تستخدم لتحسين جودة ودقة الصور.

1.تطبيق كاميرا: Google Camera

جوجل كاميرا هو تطبيق الكاميرا الرسمي الذي صممته Google للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندوريد، على الرغم من أن هذا التطبيق ليس مليئًا بالميزات مثل تطبيقات الكاميرا الأخرى القابلة للتنزيل، إلا أنه لديه القدرة على تلبية احتياجات مستخدم الهاتف الذكي العادي، تشمل الميزات الإضافية التي ستحصل عليها مع Google Camera وضع طمس العدسة والصور الفوتوغرافية، وفي بعض الإصدارات يوجد وضع Night Sight الممتاز، لاحظ أن قائمة الميزات المدعومة تعتمد بالفعل على نوع الهاتف الذي تستخدمه.

2 .تطبيق لتحرير الصور: Snapseed

Snapseed هي أداة تحرير صور قوية واحترافية تم تطويرها بواسطة Google،يتصدر التطبيق أفضل القوائم التي تتمحور حول تطبيقات التصوير، فهو لديه العديد منالمزايا التي تتضمن 29 أداة وفلتر ولديه عدد لا يحصى من الميزات الأخرى التي يحبها كل من المصورين الهواة والمحترفين، أفضل جزء في Snapseed هو أنه يقدم كل هذه الميزات مجانًا.

3 .تطبيق لمعرض الصور: Simple Gallery Pro

Simple Gallery Pro هو تطبيق معرض بسيط للغاية يتعين عليه حرفيًا القيام بعمل واحد وهو عرض الصور المخزنة في هاتفك، ما يجعله مميزًا هو دعمه لمجموعة من الميزات الإضافية التي تتراوح من أداة تحرير الصور ومدير الملفات إلى القدرة على استعادة الصور المحذوفة وحماية وإخفاء الوسائط الحساسة المخزنة على جهازك من أعين المتطفلين.

أفضل تطبيقات الوسائط المتعددة

الهاتف الذكي الحديث هو قوة وسائط متعددة، إنه أكثر من قادر على أن يكون جهازًا ترفيهيًا مفيدًا بفضل عدد كبير من التطبيقات التي تتيح لك مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى وحتى قراءة الكتب، على الرغم من وجود أجهزة مخصصة لجميع هذه الأنشطة، فإن حقيقة أن هاتفك الذكي يمكنه القيام بكل ذلك.

1 .تطبيق VLC لتشغيل ملفات الفيديو

أهم تطبيقات الأندرويد 2021 التي يجب أن تكون على هاتفك 3

تطبيق VLC يتميز بالعديد من المميزات مثل تشغيل الملفات المرفوعة على الإنترنت من خلال ان تقوم بكتابة أو لصق رابط الفيديو ، كما يمكن من خلاله تشغيل ملفات الفيديو ذات امتداد DVD ISO.أيضاً يتميز التطبيق بأنه يحتوي على العديد من الخصائص الغير معتاده في باقي التطبيقات المنافسة ويتميز ايضاً بخاصية دعم ملفات الترجمة. ويمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني من متجر جوجل بلاي.

2 .تطبيق JetAudio HD لتشغيل الملفات الصوتية

تطبيق JetAudio HD اعتمادًا على الخبرة الممتدة على مدى أعوام في تطوير نسخة الحواسيب من تطبيق JetAudio، يقدم لنا التطبيق نسخة رائعة خاصة بالهواتف الذكية تجعله المفضل لعدد كبير من المستخدمين نظرًا لاحتوائه على عدد كبير من الخصائص والمواصفات واحتفاظه بواجهة المستخدم السهلة البسيطة.

يدعم التطبيق كافة امتدادات ملفات الموسيقى المعروفة والنادرة أيضًا، كما يتميز بمعادل صوتي Equalizer يحتوي على 32 وضع سابق التجهيز. كما يشمل التطبيق عدد كبير من الإضافات التي تضيف الكثير من الإمكانيات مثل المؤثرات الصوتية المختلفة والمتنوعة، وحتى دعم تشغيل ملفات الآلات الموسيقية المعروفة بامتداد MIDI. التطبيق يصدر في نسختين، الأولى مجانية بدعم الإعلانات والثانية بسعر 3.99 دولار أمريكي دون إعلانات.

هل وجدت الموضوع مفيد لك!

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك