مايكروسوفت تطلق كوبايلوت Copilot كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس
احمد صادق 22 مارس,2023

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت Copilot كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس..اجتاح الذكاء الإصطناعي العالم في الفترة الأخيرة بشكلٍ هائل! بداية من إطلاق منصات للذكاء الإصطناعي مثل Open AI و Chat GPT، والتي أظهرت الكثير من النتائج الإعجازية مؤخرًا في مجالات مختلفة مثل الكتابة والتصميم والإبتكار بشكلٍ عام، الذكاء الإصطناعي هو طفرة هذه الحقبة! ومايكروسوفت قد شاركت في هذه التطورات في إطلاقها خدمة كوبايلوت Copilot لبرامج الأوفيس! فما هي هذه الميزة؟ ما هي هذه الخاصية! تاليًا سنتعرف على التفاصيل الهامة والكاملة! تابعنا لتتعرف على المزيد.

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت Copilot كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس

ما هي خدمة كوبايلوت Copilot في برامج الأوفيس؟

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس

خدمة كوبايلوت Copilot هي خدمة أعلنت عنها شركة مايكروسوفت Microsoft مؤخرًا والتي أٌطلقت لتكون الأداة المساعدة الجديدة في برامج الأوفيس Microsoft office و Mircosoft 365!، وهي مدعومة من من ChatGPT-4 من OpenAI، وبالتأكيد قارئي قد علمت عن ماذا أتحدث إذًا..فأتحدث عن أداة ذكاء اصطناعي في أشهر برامج كتابة المستندات وتحضير العروض التقيديمة ورسائل البريد الإلكتروني! حيث ستتمكن أداة كوبايلوت من مساعدتك في هذه المهام وأكثر عند استخدام مايكروسوفت أوفيس أو مايكروسوفت 365، وقد عهدنا أدوات الذكاء الإصطناعي لكتابة المحتوى بشكلٍ منفصل، والآن نرى خدمة كوبايلوت Copilot في تطبيقات كتابة وتحضير المحتوى نفسها! وهذا ما قدمت به مايكروسوفت طفرة جديدة في عالم الذكاء الإصطناعي!

ما الفرق بينها وبين ChatGPT؟

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت Copilot كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس 1

كما عرفنا ورأينا فإن ChatGPT هو بوت للمحادثة..هو مجرد بوت للمحادثة! ولكن ليس مجرد بوت للمحادثة! فإنه يعتمد في ردوده على السائلين على الذكاء الإصطناعي بالكامل في كل شيء (حرفيًا)، ومن ضمن ما يفعله أنه يمكن أن يقوم بكتابة المحتوى لك بناءًا على الذي وصفت أنك تريده، أو أنه يمكنه أن يساعدك في القيام بالعروض التقديمية، ولكن! خدمة كوبايلوت Copilot هي خدمة منفصلة او منشقة من ChatGPT وهي خاصة فقط بمساعدتك في كتابة المحتوى وتحضير العروض التقديمية وغيرهم من الخدمات على برامج الأوفيس كلها.

كيف يمكن أن تخدمني في برامج الأوفيس؟

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت Copilot كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس 2

وهذا كما أوضحنا سابقًا أنها ستساعدك في تحضير المحتوى والعروض التقديمية في برامج الأوفيس كأداة عبارة عن روبوت للمحادثة يساعدك في إنشاء وكتابة نصوص في المستند الذي تقوم بتحضيره، وهذا على غرار العروض التقديمية وغيرها.

يمكنه المساعدة حول اجتماعات Microsoft Teams

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت Copilot كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس 3

حيث يمكن لأداة كوبايلوت إعداد وإخطار الأشخاص بالجديد في المشاريع ذات الصلة، وأشياء كالتغييرات التنيظيمة، ومثلًا إذا أردت أن تقوم ببعض التحديثات بشأن زملائك في العمل العائدين من العطلة!

كما أنه يمكن لأداة كوبايلوت Copilot أن تساعدك في تلخيص أهم ما في الإجتماعات! وتلخيص عناصر الإجراءات على سبيل المثال خلال الإجتماع، أو أن توافيك بما فاتك إذا قمت بالإنضمام متأخرًا.

إنشاء العروض التقديمية

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت Copilot كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس 4

يمكن لأداة كوبايلوت Copilot أن تساعدك في إنشاء وتجهيز العروض التقديمية (Presentations) الخاصة بدراستك أو عملك، وهذا يمكن أن يحدث بالإستناد على ملف وورد، والذي قد تكون قد أنشأته سلفًا باستخدام أداة الذكاء الإصطناعي كوبايلوت Copilot!

المساعدة في ملفات الإكسيل

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت Copilot كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس 5

حيث يمكن لأداة كوبايلوت Copilot أن تساعدك في إنشاء ملفات الأكسيل الخاصة بك، كإنشاء تحليل SWOT أو PivotTable بناءًا على البيانات التي قدمتها، أي مساعدة المستخدمين في تحليل واستكشاف البيانات الواردة بالفعل في الجدول

المساعدة في برنامج أوت لوك Outlock

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت Copilot كخدمة ذكاء اصطناعي لبرامج الأوفيس 6

حيث ستتمكن أداة كوبايلوت من حذف رسائل البريد الإلكتروني الغير هامة بل والرد على الرسائل الواردة إليك أيضًا! بل وإمكانية تلخيص سلاسل البريد الإلكتروني وإنشاء مسودات استجابة.

هل تم إطلاقها؟ متى ستصبح متاحة للجميع؟

جديرًا بالذكر أنها لم تطلق لأول مرة! فقد أطلقتها مايكروسوفت من قبل في منصة Github لمساعدة المبرمجين في كتابة الأكواد البرمجية الصحيحة.

وتقول Microsoft إنها تختبر خدمة أو أداة كوبايلوت Copilot مع 20 عميلًا في الوقت الحالي، وستقوم بتوسيع نطاق تجربته في الأشهر القادمة مع عرض أسعار الخدمة للجميع.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول ChatGPT 3.5 واستعماله والتسجيل به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *