الاء عماد 2024-06-08

كيفية تحقيق ارباح التيك توك | عائد مادى كبير فى وقت قصير

حجم النص

نحن نعيش فى عالم يتميز بالسرعة فى كل شئ، كل ما نطلبه يصبح مجاب وخلال دقائق فقط يصبح بين أيدين فتخيل معى أنه من خلال جلوسك فى منزلك وأنت تمسك هاتفك المحمول تستطيع أن تجنى الكثير من المال الذى لا تستطيع أن تجنيه من الوظائف العادية، وهذا الامر ليس من خيالى على الاطلاق فالبتأكيد قد سمعت أن الكثير حققوا أرباح كبيرة للغاية من اليوتيوب أو الفيسبوك او الانستجرام وغيره من وسائل التواصل الاجتماعى، لكن هذه التطبيقات تحتاج إلى الكثير و الكثير من الشروط حتى يتحقق الربح.

كيفية تحقيق ارباح التيك توك عائد مادى كبير فى وقت قصير

ولكن الان تستطيع أن تحقق مثل هذه الارباح وأكثر من التيك توك، ارباح التيك توك أصبحت حاليًا مبغى كثير من المستخدمين ولكن اليوم فى مقالنا سوف نتحدث معك ونشرح كل شئ يخص هذا التطبيق و كيفية تحقيق ارباح عليه.

ما هو تطبيق التيك توك؟

قد أصدار تطبيق التيك توك فى عام 2016 ولكنه لم يحقق النجاح الهائل الذى يحققه الان، ولكنه حقق هذا النجاح الهائل عند حدوث جائحة كورونا فقد كان أشهر تطبيق فى ذلك الوقت فأصبح الجميع يسجلون فيديوهات على تيك توك، والامر المميز ايضًا أن الفيديوهات التى تقوم بنشرها لاتستغرق 15 ثانية أى أنها سريعة ولا تحتاج إلى الكثير من المجهود و المونتاج مثل التطبيقات الاخرى.

إلا أن الامر كان مزعج للغاية للتطبيقات الاخرى خاصة الفيسبوك و اليوتيوب لان تيك توك يمكن أن نقول أنه سرق الاضواء منهم وأصبح نجم الشاشة الاول، فلا يوجد هاتف يخلو من تطبيق تيك توك الان، والامر الذى قلب الموازين أيضًا انه اصبح هناك بث مباشر يشبه بث مباشر الخاص باليوتيوب وايضًا يمكنك أن تحقق ارباح التيك توك من هذا البث.

ارباح التيك توك

الامر لم يكتفى على منافسة تيك توك لوسائل التواصل الاجتماعى الامر تعدى هذا، أصبح ينافس حاليًا نتفلكس منافسة مباشرة يعتبر أكبر وأهم منافس لنتفلكس لكن الامر لن يستمر كثيرًا، ففي عام 2020 قام دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المُتحدة الأمريكية عن إعلان قراره بحظر تطبيق تيك توك في الولايات المُتحدة، وقد اعتبرت الحكومة الصينية هذا الأمر وسيلة لثني ذراعها، مما جعلها تعلن بشكل رسمي عن أنه إذا ما كان الخيار إما بيع التطبيق إلى أحد الشركات الأمريكية أو إيقافه، فإنهم سيلجئون إلى إيقافه.

الامر الذى أدهش وأغضب الكثير من المستخدمين، حيث أصبح الكثيرين يحققوا ارباح من التيك توك وغير ذلك أنه أصبح من التطبيقات الاساسية فى حياة الكثيرين، ومع إصرار الصين على عدم بيع التطبيق لأي شركة فنظن أنه سيتم توقفه.

كيف أحقق ارباح التيك توك؟

فلنأخذها خطوة خطوة، ألم يثير الامر فضولك ولا مرة واحدة على الاقل! هذا التطبيق المجانى الذى وصل عدد تحميله إلى 3.5 مليار تحميل ومع قاعدة كبيرة للغاية من المستخدمين من أين يحصلون على ارباحهم، بمعنى أدق من أين يدفعون لصناع المحتوى ارباحهم وما العائد عليهم من هذا الامر؟

ارباح التيك توك

ما أنواع الاعلانات على منصة تيك توك؟

يمكننا أن نقول أن الربح من الاعلانات هو الاجابة لكل هذه الاسئلة التى تردد فى عقولنا، وهل الاعلانات تحقق هذا الكم الهائل من الارباح؟

نعم، الاعلانات تحقق هذا الربح ولكن الاعلانات تنقسم إلى عدت أنواع وسنتعرف عليها:

  • اعلان Brand takeover
  • اعلان Top view
  • اعلان Hashtag
  • اعلان Branded Effects
  • اعلان TikTok Creator Marketplace

اعلان Brand takeover

يعتبر من اعلانات تيك توك المهمة للغاية التى تعتبر مصدر قوى من ارباح التيك توك، حيث تقوم الشركات الضخمة من حول العالم والعلامات التجارية المشهورة باستخدام هذا النوع من الإعلانات، لكى تنشر الوعى حول هذه العلامة التجارية أو من أجل جذب عدد كبير من العملاء المحتملين وذلك عن طريق الدعاية والاعلان لاسم الشركة او العلامة التجارية.

اعلان Top view

هذا الاعلان مشابه لاعلانات اليوتيوب التى نقوم بتخطيها دائمًا وهذا شكل من اشكال ارباح التيك توك الذى يكون العائد يعود إلى تيك توك، هو عبارة عن فيديو يشتغل تلقائيًا بالصوت والصورة بمجرد أن تقوم بفتح التطبيق ومدته تتراوح بين 50 ثانية إلى دقيقة كاملة.

الفرق بين اعلان Top view واعلان Brand takeover، بأنها تسمح باستخدام عدد كبير من مقاطع الفيديو بينما ستجد في اعلان Brand Takeover انه يسمح فقط بالقيام باستخدام الصور الثابتة والمتحركة.

اعلان Top view

اعلان Hashtag

تعتبر اعلانات الهاشتاج واحدة من أهم الاعلانات فى التي توك بحيث تعتمد على الترند والهاشتاج بشكل كبير، وهذه من اهم الطرق لزيادة نشر المحتوى وزيادة التفاعلبين المستخدمين، تظهر هذه الاعلانات في الصفحة الرئيسية لتحدي “الهاشتاج” و تظهر ضمن الفيديوهات التي قام بانشائها المستخدم وهي من اهم إعلانات تيك توك.

اعلان Branded Effects

من اعلانات تيك توك التى تستخدم لزيادة التفاعل بين المستخدمين وايضًا زيادة الوعى حول العلامة التجارية، حيث أنه يظهر هذا الاعلان لمدة خمس ايام فى قائمة الاكثر تداولًا حول العالم،بعدها ينزل رتبتها إلى المركز السادس ومن ثم إلى العاشر.

اعلان TikTok Creator Marketplace

فهو عبارة عن منصة من أجل التعاون وتبادل المنفعة مع العلامات التجارية المختلفة ومنشئ المحتوى على منصة تيك توك، بحيث يتم عرض الخدمات والمنتجات والتسويق لها بشكل كبير ومباشر من خلال منشئ المحتوى بحيث يدعم الشراء المباشر او القيام بالتحويل الى صفحة الموقع او الى المتجر الالكتروني.

فمن خلال هذا التطبيق المميز يقوم العميل بالتسوق واختيار ماهي المنتجات او الخدمات اللازمة والقيام باختيار وسيله الدفع المناسبة، بحيث أن سوق “تيك توك” هو عبارة عن أحد الوسائل المهمة والحديثة من طرق التسويق الالكتروني وهي من اهم إعلانات تيك توك والتى تحقق ارباح التيك توك كبيرة.


لقد تعرفنا على اعلانات التى تحقق ارباح التيك توك، لكن كيف يحقق المستخدم ارباح من التيك توك؟

  • اولًا أن تنشأ محتوى مبدع وجذاب
  • تقوم بنشر مقاطع بإنتظام ويفضل أن تكون يومية
  • بالطبع استخادم الهاشتجات المناسبة للمحتوى الذى اقوم بتقديمه، لها عامل مؤثر فى شهرة الفيديوهات.
  • التفاعل مع الجمهور، والرد على تعليقاتهم ورسائلهم.
  • مواكبة على احدث التريندات للحفاظ على محتوى جديد وجذاب.

وعند تحقيق هذه العوامل ذلك سوف يعود عليك بالايجاب، سوف يحققك أكونتك مشاهدات ومن هذه المشاهدات تحقق ارباح مختلفة ليس ارباح التيك توك فقط.

هل هناك أنواع مختلفة من ارباح التيك توك؟

  • أن تكسب المال من خلال التسويق بالعمولة،من خلال الترويج للمنتجات والعلامات التجارية التي تحبها كل ما عليك هو أن توصي بالمنتجات من خلال محتواك على TikTok باستخدام رابط تابع فريد أو رمز ترويجي، لكل عملية شراء ستحصل على نسبة من أرباح عملية البيع.
  • أدخل شراكة مع علامة تجارية موثوقة، حيث، قد تدفع لك إحدى العلامات التجارية مقابل إنشاء مقطع فيديو على TikTok يتحدث عن مدى روعة منتجهم.
  • أن تقدم محتوى مدفوع الاجر، حيث يقوم صانع المحتوى بجعل متابعينه بدفع أجر له مقابل مقاطع فيديو حصرية أو بودكاست خاص للداعمين فقط.
  • يمكنك أن تحصل على هدايا خلال البث المباشر وهذا يعتمد عليه الكثير من المستخدمين.

ارباح التيك توك

ما هى شروط لكى أحقق ارباح تيك التوك؟

  • يجب أن يكون عمر مالك حساب تيك توك فوق 18 عامًا، وهذا من أهم الشروط.
  • بالطبع أن يكون الحساب يحتوى على 100 ألف متابع حقيقى وليسوا مزيفين بالطبع، لانه أن كان هناك عدد من المتابعين المزيفين سوف يسبب هذا الامر فى عدم ربح حسابك على الاطلاق.
  • أن تستمر فى نشر فيديوهات لاتقل عن 3 فيديوهات أسبوعيًا على الاقل.
  • أن تكون الفيديوهات ن صنع صاحب الحساب وبالطبع ليست مسروقة او معاد نشرها.
  • كذلك يجب أن تكون جميع الفيديوهات الموجودة على حسابك خالية من أية مُخالفات أو إنذارات، التى ممكن أن تتسبب فى وقف الحساب بالكامل.
  • الإقامة في أحد الدول التي تسمح بتحقيق الأرباح من تيك توك.
  • يجب أن يكون حجم التفاعل على حسابك كبير وليس مزيف، عن طريق انشاء محتوى مميز يجذب إليه المستخدمين.

ارباح التيك توك

كيف نحسب ارباح التيك توك؟

عند تحقيق الشروط المطلوبة والتى قد طرحنها فى المقال، عندها يمكنك أن تحقق ارباح التيك توك يمكنك ايضًا أن تحسب كم ستربح من التيك توك وذلك من خلال موقع Influncer Marketing Hub الذى تقوم فيه بكتابة اسم الحساب الخاص بك ويقوم ببعض العمليات الحسابية ليتوقع ما يمكنك أن تربحه من خلال الفيديو الواحد وأن هذه الحسابات ليست دقيقة ولكنها تقريبية.

من اكثر تحقيقًا لارباح التيك توك؟

هناك الكثير من حققوا الربح من التيك توك، لكن أشهرهم وأكثرهم تحقيقًا للربح وهو خابى لابى، الشاب البسيط التى تحولت حياته رأسًا على عقب بعد أستخدام التيك توك، حيث يُقدر أن خابى لابى يكسب ملايين الدولارات سنويًا من تيك توك بإيردات تتجاوز 10 ملايين دولار شهريًا، الرقم حقًا مذهل يظهر مقدار أرباح التيك توك التى تستطيع تحقيقها.

ارباح التيك توك

كيفية سحب ارباح التيك توك؟

  • تحويل رصيد أرباح تيك توك إليك على هيئة بطاقات لشحن رصيد الهاتف حسب دولتك.
  • الحصول على الأرباح على هيئة بطاقات هدايا يُمكنك من خلالها شراء المُنتجات عبر مواقع التسوق الالكتروني، ومن ضمن أشهر تلك المواقع موقع نون التجاري الذي يعمل بمصر والسعودية وعدد من الدول العربية.
  • سحب الأرباح كاش عن طريق الحوالات البنكية أو السحب عن طريق الباي بال، كما يُمكنك السحب عن طريق المحافظ الالكترونية مثل فودافون كاش.

ارباح التيك توك

اقرأ ايضًا: أفضل 5 طرق لـ تحميل مقاطع تيك توك بسهولة للأندرويد والأيفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *