الفرق بين الماك والويندوز – Mac / Windows

كثيرا ما يتسائل البعض حول الفرق بين اجهزه التي تعمل علي نظام Mac واجهزه التي تعمل بنظام Windows , لذا سوف نطرح عده عناصر من خلالها يتم التفرقه بين النظامين ومعرفه مزايا وعيوب كل النظام , عند البحث في جوجل عن فرق تجد كثير من الأراء المتعصبه لشركه معينه , لذا سوف نطرح الموضوع بأختصار

MAC Vs Windows

توضيح الفارق بين الماك والويندوز بالفيديو

الفرق بين الماك والويندوز - Mac / Windows 1

العناصر التي سيتم تداولها في الفيديو

  • السعر
  • ألعاب
  • الجرافيك
  • الاعدادات
  • الحماية
  • العمل
  • كفاءة النظام

1. Windows

ويندوز عبارة عن مجموعة من أنظمة التشغيل الرسومية المختلفة التي يتم توفيرها بواسطة شركة Microsoft Incorporation. يُعرف أيضًا باسم Microsoft Windows. وهي تتضمن حاليًا Windows NT و Windows IoT كأعضاء في عائلتها. في وقت سابق كان يتضمن Windows 9x و Windows Mobile و Windows Phone التي لم تعد قيد الاستخدام. إنه نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في أجهزة الكمبيوتر الشخصية. تم إطلاق الإصدار الأول من ويندوز بواسطة Microsoft في عام 1985. أحدث إصدار من ويندوز لأجهزة الكمبيوتر الشخصية هو Windows 10.

2. macOS

ماك أو اس عبارة عن سلسلة من أنظمة التشغيل الرسومية المسجلة الملكية والتي توفرها شركة Apple Incorporation. كان يُعرف سابقًا باسم Mac OS X والإصدارات الأحدث OS X. وهو مصمم خصيصًا لأجهزة كمبيوتر Apple mac. يعتمد على نظام التشغيل Unix. تم تطويره باستخدام لغة C و C ++ و Objective-C ولغة التجميع و Swift. إنه ثاني أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا في أجهزة الكمبيوتر الشخصية بعد Windows. تم إطلاق الإصدار الأول من ماك أو اس بواسطة Apple في عام 2001. أحدث إصدار مستقر من ماك أو اس هو 10.15.1 والذي يُعرف أيضًا باسم Catalina.

اقرا ايضا ً : كيفية قص الفيديوهات علي الآيفون و ماك وتعديلها

Mac Vs Windows

الفرق بين الماك والويندوز - Mac / Windows 2

WINDOWS MACOS
تم تطويره وتملكه شركة Microsoft Incorporation. تم تطويره وتملكه شركة Apple Incorporation.
تم إطلاقه في عام 1985. تم إطلاقه في عام 2001.
إنه مصمم لأجهزة الكمبيوتر لجميع الشركات. إنه مصمم خصيصًا لأجهزة كمبيوتر Apple mac.
الإصدار الحالي الثابت هو Windows 10,11. الإصدار الثابت الحالي هو mac 10.15.1 (Catalina).
هياكل الكمبيوتر التي يدعمها Windows هي IA-32 و x86-64 و IA-64 و ARM و Alpha و MIPS و PowerPC. معماريات الكمبيوتر المدعومة هي x86-64 (10.4.7 حتى الآن) و IA-32 (10.4.4-10.6.8) و PowerPC (10.0-10.5.8).
أنظمة الملفات المدعومة هي NTFS و FAT و ISO 9660 و UDF و HFS + و FATX و HFS. أنظمة الملفات المدعومة هي HFS + و APFS و HFS و UFS و AFP و ISO 9660 و FAT و UDF و NFS و SMBFS و NTFS و FTP و WebDAV و ZFS.
نوع Kernel هجين نوع Kernel هجين
إدارة الحزم هي MSI أو المثبت المخصص. إدارة الحزم هي مثبت macOS.
إدارة التحديث هي Windows Update. إدارة التحديث هي تحديث البرنامج.
واجهات برمجة التطبيقات الأصلية هي

Win32 و NT API.

واجهات برمجة التطبيقات الأصلية هي

Carbon و Cocoa و Java و BSD-POSIX.

إنه مخصص ل workstation وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ومركز الوسائط والأجهزة اللوحية والأنظمة المدمجة. نوع النظام المستهدف هو workstation وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأنظمة المدمجة.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك

التعليقات

  1. مش لازم تشتري جهاز ماك اصلي .. ممكن تشتري PC وتنزل عليه الماك … او ما يسمي بــ الهاكنتوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.