نصائح تحسين جودة مكالمات الفيديو في 2020

نصائح تحسين جودة مكالمات الفيديو في 2020 1

هل ترغب في تحسين جودة مكالمات الفيديو ؟ حسناً أكمل القراءة حتى نهاية المقال لتعرف كيف تقوم بتحسين جودة مكالمات الفيديو.

مع الأسف جعل فايروس كرونا الجميع يتجه إلى الاختباء في منازلهم والبحث عن طريقة آمنة تمكنهم من التحدث مع أحبائهم حول العالم ومشاركتهم في جميع اللحظات أو حتى التحدث عن بعد من أجل الأعمال.

مع هذا الاتجاه للتحول الرقمي رأينا سباقاً من البرامج من أجل تحسين جودة مكالمات الفيديو ولكن من الخطأ أن تظن أن تحسين جودة مكالمات الفيديو حكر على الشركات أو يجب أن تقوم بها الشركات فقط، فهناك مجموعة من النصائح التي يمكنك الالتزام بها لتحمل على تحسين جودتها أيضاً من طرفك.

كما قلنا سابقاً فإن الجميع سيحتاج لتثبيت تطبيق مكالمات فيديو على أجهزتهم واستخدامه إما للأعمال اليومية أو حتى لمكالمات الفيديو الاجتماعية لهذا حاول جاهداً ان تقرر أنت وأقربائك الذين تنوي الحديث معهم بشكل مستمر أي برنامج ترغبون في استخدامه.

استخدام برنامج واحد بشكل مستمر وتثبيته هو فقط على جهازك يساعد على تحسين جودة مكالمات الفيديو ويساعد البرنامج على تحسين جودته تلقائياً من خلال خوارزميات الذكاء الصناعي المدمجة في معظم البرامج.

تشاور مع أحبائك واختار برنامج واحداً واستقر عليه.

  • استخدام سماعات جيدة لتساعدك على تحسين جودة مكالمات الفيديو :

تحسين جودة مكالمات الفيديو

يجب عليك ان تستخدم سماعات لتوصيل الصوت الخاص بك والتقاط الصوت من الطرف الثاني من المكالمة، مجرد محاولة اجراء مكالمات فيديو باستخدام السماعات الخارجية للهاتف أو جهاز الكومبيوتر او حتى التابلت هي أمر لا يصح نهائياً.

جودة الصوت واحدة من أهم النقاط التي تشعرك وتعطيك إحساساً بأنك تجري مكالمة فيديو ذات جودة عالية، عدم استخدام سماعات الرأس او استخدام نوع سيء من سماعات الرأس يعني أنك لن تتمكن من سماع صوت الطرف الثاني بشكل جيد ولن يتمكن هو أيضاً من سماعك بشكل جيد.

  • تحديد عدد الأشخاص في مكالمات الفيديو :

تتنافس برامج الفيديو في دعم أكبر عدد ممكن من المستخدمين في محادثة الفيديو الواحدة ولكن هذا وعلى الرغم من أنه مناسب للاجتماعات الكبيرة والشركات الكبيرة إلا أنه يمثل حملاً على خوادم البرنامج.

من أحد الخدع الصغيرة التي تساعد على تحسين جودة مكالمات الفيديو ان تختار عدد أشخاص أقل من المتاح أو الذي يتيحه لك البرنامج، بالطبع قم باختيار عدد الأشخاص الذين سيشتركون معك في المحادثة الحالية.

  • قم باستخدام Virtual Background :

إن كنت مثلي من هؤلاء الذين لا يشعرون بأنهم قادرين على ترتيب خلفيتهم والمظهر خلفهم في كل مرة يجرون محادثة فيديو كل ما عليك فعله هو استخدام الخلفيات الافتراضية التي توفرها لك البرامج بشكل مجاني.

يمكنك بكل سهولة تحميل واستخدام خاصية Virtual Background الموجودة حالياً في الكثير من برامج محادثات الفيديو المتاحة مجاناً .

تقوم هذه الخاصية على إضافة خلفية افتراضية مولدة من الذكاء الصناعي الخاص بجهاز الكومبيوتر الخاص بك وهي تخفي كل ما يجري خلفك في محادثة الفيديو وتقوم بقص الخلفية الحقيقة وراء ووضع هذه الخلفية الافتراضية مكانها.

بالطبع كانت هذه مجموعة من النصائح لتحسين جودة مكالمات الفيديو بشكل كبير ولكن النصيحة الأهم هي الحصول على خط انترنت مستقر وثابت يدعم هذه المكالمات.

إقرأ أيضاً : افضل تطبيقات المكالمات المجانية لأندرويد مارس 2020

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك