نصائح تحسين البطارية مع افضل برنامج بطارية الاندرويد

تحسين البطارية

نقدم لكم اليوم مجموعة من نصائح تحسين البطارية لهواتف الأندرويد مع افضل برنامج بطارية للاندرويد لتساعدك على حماية بطارية هاتفك الاندرويد وتحسين استخدامها والحفاظ عليها لأكبر وقت ممكن.

بالطبع جميع البرامج والطرق التي سنذكرها اليوم حصرية للاندرويد فقط ولا تعمل بشكل كامل مع الأيفون على الرغم من وجود طرق خاصة به بعيداً عن الاندرويد.

أيضاً جميعا الأمور التي سنذكرها اليوم تعمل مع البطارية السليمة، هذا يعني أنك تستطيع استخدامها عندما تحصل على بطارية جديدة لهاتفك القديم او عندما تشتري هاتف جديد وهذا لتأخذ افضل نتيجة منها، بالطبع ستعمل الطرق مع الهواتف والبطاريات القديمة ولكنها لن تقدم نفس الأداء المميز.

والآن لنبدأ مع افضل برنامج بطارية الاندرويد :

بعض البرامج التي سنذكرها اليوم مجانية أو تحتوي على نسخ مجانية ولكن البعض الآخر هو مدفوع وستحتاج للاشتراك في الخطط المدفوعة الخاصة بالبرنامج.

برنامج Battery Guru :

تحسين البطارية

يعتبر هذا البرنامج واحد من أفضل برامج الحفاظ على البطارية وتحسين البطارية المتاحة للاندرويد، يأتي البرنامج بنسختين واحدة للهواتف الـ Rooted والأخرى لغير المكسور حمايتها.

يعمل البرنامج على الحفاظ على بطاريتك وعمرها الافتراضي لأطول فترة ممكنة كي لا تخسر الكثير من عمر البطارية وأداءها على المدى الطويل.

يضم التطبيق مجموعة من التنبيهات الخاصة لدرجة حرارة البطارية وحد الشحن الأقصى ويخبرك متى تقوم بفصل الهاتف عن الشاحن لأنه قد اكتفى وإن كان الشاحن الذي تستخدمه مناسب أو قد يتسبب في تلف بطاريتك.

البرنامج مناسب جداً للمستخدمين المحترفين الذي يعرفون مالذي يقومون به كما انه يضم وضع للمبتدئين الذين لا يعرفون الكثير.

يأتي البرنامج في نسخة مجانية تحتوي على اعلانات ونسخة أخرى مدفوعة لا تحتوي على اعلانات .

يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من هنا .

برنامج Greenify :

تحسين البطارية

يأتي هذا البرنامج دائماً في قوائم افضل برامج توفير البطارية حول العالم، وهذا لأنه يعتبر واحد من أشهر هذه البرامج وأفضلها على الإطلاق.

يعمل هذا البرنامج على إغلاق البرامج التي تستهلك الكثير من بطارية هاتفك وتبقي هاتفك يعمل حتى حين إغلاق الشاشة.

يضم البرامج أيضاً تعديلات كثيرة على خواص Doze و Doze Mode التي ظهرت مع تحديثات الأندرويد الأخيرة.

بالطبع إن قمت بعمل Root لجهازك فسوف تحصل على نتائج أفضل بكثير من الهاتف.

البرنامج مجاني بالكامل ولا توجد أي اعلانات ولكن إن كنت ترغب في دعم المطور يمكنك شراء نسخة بسعر 3 دولار كتبرع للمطور.

يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من هنا . 

نصائح تحسين البطارية في الاندرويد :

لن أطيل عليكم أكثر من هذا في البرامج الخاصة لتحسين البطارية لأنني غير مقتنع بكفاءتها بشكل كامل والكثير من هذه البرامج يؤذي أكثر ما يفيد لذا فإن إيجاد برامج مفيدة أمر صعب للغاية ولهذا سنكتفي بذكر البرامج التي قلنها في الأعلى.

والآن لنتحدث قليلاً عن تحسين البطارية.

لتتمكن من تحسين بطارية هاتفك بشكل كامل والحصول على أفضل أداء منها يجب أن نتفق على نقطتين، الأولى أنك لا تستطيع الحصول على قدرة أو مدة زمنية غير تلك المبنية بالفعل داخل البطارية.

إقرأ أيضاً : طريقة تغيير اعدادات Mouse في ويندوز 10

لذا إن كان حجم البطارية يمكن أن يكفيك حتى 10 ساعات ربما تستطيع تحسينه إلى 11 ساعة ولكن بالتأكيد لن يصل إلى 20 ساعة .

جميع هذه النصائح مبنية حول فكرة واحدة فقط وهي تقليل الاستهلاك وهي طرق متنوعة لتتمكن من تقليل استهلاك البطارية حتى دون ان تشعر .

  • أغلق الاتصالات الغير مستخدمة :

تقنيات الاتصال المتنوعة الجديدة مثل البلوتوث والواي فاي وغيرها مفيدة للغاية ولكنها في أوقات كثيرة تقوم باستهلاك الكثير من البطارية لذا تأكد دائماً من إغلاق هذه الاتصالات الغير مفيدة في حالة كنت لا تستخدمها.

  • قم بإزالة البرامج غير المستخدمة :

دائماً وأبداً قم بمسح البرامج الغير مستخدمة على هاتفك وهذا لأنه في بعض الأوقات تظل هذه البرامج تعمل في الخلفية دون ان تعرف وقد تستهلك الكثير من الطاقة والموارد من جهازك لذا قم بإزالتها دائماً.

  • ان كانت شاشة هاتفك من نوع AMOLED \ OLED قم باستخدام الخلفيات السوداء.

أهم ما يميز شاشات OLED أنها موفرة للطاقة تحديداً في حالة استخدام الخلفيات السوداء، لذا قم دائماً باستخدام خلفيات سوداء حتى تتمكن من الحفاظ على طاقة جهازك وبطارية جهازك لأطول فترة ممكنة.

  • تقليل سطوع الشاشة.

حاول دائماً ان تبقي سطوع الشاشة في أقل درجة يمكنك أن ترى معها الشاشة وهذا لأنه كلما زاد سطوع الشاشة كلما زاد استهلاك الشاشة للبطارية.

  • قلل مدة اللعب على الهاتف – Games – :

أعرف أن هناك فئة تبحث عن هواتف مخصصة للألعاب ولكن عندما تكون خارج المنزل أو بدون مصدر طاقة احتياطي حاول قدر الإمكان ألا تلعب كثيراً على الهاتف لأن الألعاب من أكثر الأمور التي تستهلك الكثير من الطاقة من هاتفك.

  • أغلق إتصال 5G :

أعرف بأن تقنية 5G وسرعتها الكبيرة مغرية للغاية ولكن هذا ليس أمراً هاماً فهذه التقنية بالرغم من كونها مغرية وعملية جداً فإنك يجب أن تحاول تقليل استخدامها قدر الإمكان لأنها تستخدم الكثير من موارد الجهاز والطاقة تحديداً حتى إن لم تقم بالاتصال بأي شبكة 5G.

  • لا تستخدم برامج تسريع الهاتف:

البرامج التي تدعي بأنها تجعل الهاتف أسرع وأفضل فالاستخدام تعمل بشكل كبير على استهلاك البطارية وتقليل عمرها الإفتراضي كثيراً لذا يجب عليك أن تحاول تجنب هذه البرامج بالإضافة لكون هذه البرامج مجرد خدعة كبيرة وليست عملية أبداً.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.