iMessage على اندرويد ببرنامج سهل بدون القلق على بياناتك

محمود هاني 7 ديسمبر,2023

iMessage على اندرويد بلا خوف من الخصوصية، بلا قلق على بياناتك، هذا ما حدث بالفعل، ولكن هذا لا علاقة له بما اعلنت عنه Nothing او بتطبيق Sunbird او أي شيء آخر، هو بتطبيق آخر تحديدًا النسخة المصغرة من تطبيق Beeper الشهير، تطبيق Beeper mini يحمل أكواد مخصصة تساعده في استخدام خدمة التراسل الشهيرة لـApple على هواتف اندرويد، فما الأخبار؟ كيف فعلوا ذلك؟ وكيف تشترك في التطبيق؟ تابع معنا.

iMessage على اندرويد ببرنامج سهل بدون القلق على بياناتك

احصل على iMessage على هاتف اندرويد

يمكنك الحصول على خدمة التراسل الخاصة بشركة Apple على هواتف اندرويد عن طريق تطبيق Beeper mini، فكرة التطبيق انه الآن أكثر امانًا من كل التطبيقات الأخرى التي تقدم لك الخدمة وأكثر عملية منهم بسبب انه لا يحتاج منك ان تقوم بالتسجيل بحساب Apple الى التطبيق، ولا يعتمد على فكرة وجود جهاز ثانوي او وسيط في عملية التراسل هذه، في حالة انك لا تفهم ما اقول الآن سأشرح لك الحكاية بالتفصيل.

بداية iMessage على Android

بدأ الأمر بتطبيق Sunbird الذي ساعد في ايجاد هذه الخدمة على الهواتف الذكية المختلفة، كان ذلك عن طريق تسجيل حساب Apple الخاص بك والـ iCloud الخاص بك في التطبيق ومن ثم تحصل على خدمة التراسل هذه على هاتفك، لكن هذا الأمر بالنسبة للعديد من المستخدمين ليس أكثر الأمور أمانًا؛ حيث ان فكرة العمل هنا تعتمد على تسجيل الحساب على جهاز Mac عشوائي موجود في مكان ما في العالم يقوم هو بعملية التراسل هذه، المعضلة هنا تكمن في الخصوصية والأمان بسبب انك تُعطي تخزينك السحابي الى جهاز لا تعرف موديله ولا تعرف مواصفاته او شكله او مكانه نهائيًا، هل ستكون بياناتك بأمان؟

iMessage على اندرويد ببرنامج سهل بدون القلق على بياناتك 1

تطور الوضع عن sunbird وكانت شركة Noting هي أول الشركات (والوحيدة حتى الآن) بين شركات الهواتف المحمولة التي تعمل على إيجاد حل لهذه المعضلة، خاصة مع خلاف الـBlue bubbles والـGreen bubbles في الولايات المتحدة الأمريكية بين مستخدمي الايفون والاندرويد هناك، وبنفس فكرة Sunbird لكن بتطبيق Nothing Chats الذي تحدثنا عنه على موقعنا في وقت سابق.

Beeper mini يحمل iMessage الى اندرويد بدون خوف

تطبيق Beeper هو تطبيق شهير يقوم بتجميع مجموعة من برامج المحادثات المختلفة في مكان واحد، يمكنك تشغيل عدة برامج عليه مثل واتساب وماسنجر وتيليجرام وسيجنال وبالطبع iMessage وعدم استعمال أي تطبيق آخر من هذه التطبيقات على هاتفك بشكل أساسي، كما يمكنك تثبيته على الكمبيوتر لتسهيل الأمر عليك، ولكن هو كان مجرد تطبيق Mirror او عارض للتطبيقات الأساسية، أي انه لا يقدم خدمة واتساب منفصلة يجب عليك التسحيل في واتساب عمومًا لكن لا تستطيع استخدامه مستقلًا عن واتساب

iMessage على اندرويد ببرنامج سهل بدون القلق على بياناتك 2

الجديد هنا انه قد صدر نسخة Lite منه تحمل هدفًا واحدًا فقط، تقديم خدمة رسائل Apple منفصلة وبعيدة عن استعمال الـApple ID، جاء ذلك بعد ان قام أحد طلاب الثانوية برفع مشروع مفتوح المصدر يقوم فيه بانشاء بروتوكول تواصل يتصل بالبروتوكول الخاص برسائل iMessage؛ أي انه من خلال هذا المشروع يمكنك ارسال نفس الرسائل بسهولة بدون حمل جهاز ايفون، ولهذا قامت الشركة المطورة لـBeeper بشراء هذا المشروع ودمجه في تطبيق Beeper mini لتستطيع استعماله بحرية، وقد جربناه بالفعل، استطيع ان اقول الآن لدينا iMessage بكامل مميزاتها على اندرويد، في نفس الوقت انت لا تسجل

مميزات Beeper mini

  • لا يحتاج الى Apple ID للتسجيل فقط حساب جوجل
  • يدعم كافة مزايا iMessage بلا مشاكل
  • لا يعتمد على وجود جهاز في مكان آخر تسجل عليه حسابك بل هو وصول مباشر للخدمة
  • سهل الاستخدام وسريع جدًا

عيوب Beeper mini

  • لازال تجريبيًا فتوقع خطأ او 2 بشكل عشوائي
  • التطبيق غير مجاني يعطيك 7 ايام لتجربة مجانية ومن ثم هناك اشتراك شهري 65 جنيه

تحميل Beeper mini

تجربة Beeper mini

في التجربة الأمر بسيط، هو تطبيق محادثات عادي جدًا، قمت بتحميله وتثبيته ومن ثم تجربته، راسلت من أعرفه ولديه iMessage وباركوا لي على شراء الايفون، هل اخبرهم بالحقيقة ام انتظر قليلًا؟ المهم انه سريع، لا يوجد تأخير، لا يوجد بطء في الرسائل، الصور تذهب بجودة عالية وكل شيء جميل جدًا، ما ضايقني فيه هو الحاجة لإشتراك شهري، لكن ان كنت خبيرًا في شيء، لا تقدمه مجانًا، مرحبًا iMessage على اندرويد هذه تجربة مميزة، طبعًا Apple اعلنت عن دعم RCS في تطبيق رسائلها منذ وقت ماضي، أمر جديد وجيد جدًا ولكن لازال هذا لن يحل مشكلة الفقاعات الزرقاء والخضراء، فحل Beeper افضل نوعًا ما.

iMessage على اندرويد ببرنامج سهل بدون القلق على بياناتك 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *