كيفية تحديث ويندوز 10 بأسهل طريقة وأقل خطوات

تحديث ويندوز 10

من المهم للغاية أن تحافظ على تحديث ويندوز 10 ليصل إلى أعلى إصدارة خاصة به موجودة في كل وقت وحين وهذا لأن الإصدارات الجديدة دائماً ما تكون أفضل من غيرها في الثبات والاستقرار وفي أوقات كثيرة تساعد على رفع الأداء المقدم من جهازك في الكثير من الألعاب والبرامج الثقيلة.

بالإضافة إلى هذا في أوقات كثيرة تحديث ويندوز 10 يقوم برفع درجة أمان النظام إلى أقصى درجة ممكنة ويفيدك بشكل كبير من ناحية مقاومة الفايروسات الجديدة أولاً بأول لذا سنتحدث اليوم عن أسهل طريقة لتحديث ويندوز 10.

أسهل طريقة تحديث ويندوز 10 :

لتسهل عليك العملية قامت مايكروسوفت بإطلاق ما يعرف Windows Update Center أو المركز المختص بالبحث عن تحديثات ويندوز 10 وتثبيتها وإدارة عملية تحميلها وتثبيتها.

لتتمكن من الوصول إلى هذا المركز كل ما عليك هو التوجه إلى قائمة Settings ثم Update And Security.

كيفية تحديث ويندوز 10 بأسهل طريقة وأقل خطوات 1

هناك طريقة أسهل للوصول إلى مركز تحديثات ويندوز 10 وهي عن طريق فتح Settings ثم الضغط على علامة التحديثات الموجودة في الأعلى كما ترى ولكن يجب أن تقوم بتحديث ويندوز 10 الخاص بك إلى أحدث نسخة موجودة.

إقرأ أيضاً : إصلاح عطل 0x80240035 أثناء تحديث ويندوز 10

الآن بغض النظر عن الطريقة التي ستصل بها إلى قائمة Update And Security عندما تصل كل ما عليك فعله هو الضغط على Check for updates لتبحث عن التحديثات الجديدة، هذا الاختيار سيقوم بالبحث عن التحديثات الجديدة الصغيرة أو كما تعرف بإسم التحديثات الأمنية.

أما التحديثات الكبيرة أو Feature Update فستجدها مفصولة في قسم منفصل يتاح لك من خلاله Download And Install كما ترى في الصورة بالأسفل.

تحديث ويندوز 10

أما إن كنت ترغب في التحكم في إعدادات التحديث والأوقات التي سيتم التحديث فيها واختيار الأوقات التي تكون لا تستخدم الجهاز فيها فيمكنك التحكم فيها من القائمة الموجودة بالأسفل.

كيفية تحديث ويندوز 10 بأسهل طريقة وأقل خطوات 2

الآن الإعدادات الموجودة بالترتيب هي :

1- إيقاف التحديث لمدة 7 أيام 

2- تغيير الساعات النشطة 

3- عرض تاريخ التحديثات السابقة

4- إعدادات متقدمة وتتضمن : تحديث برامج مايكروسوفت الأخرى مع تحديث الويندوز – تحميل التحديثات عبر الاتصال المحدد ( شبكة 4G) – إعادة تشغيل الجهاز بعد تثبيت التحديثات بعد إعطاء تنبيه بإعادة التشغيل – إظهار تنبيه عندما يحتاج الجهاز لتحديث – إيقاف التحديثات حتى تاريخ معين.

كيفية تحديث ويندوز 10 بأسهل طريقة وأقل خطوات 3

تحديث ويندوز 10 عن طريق تحميل التحديث من الموقع:

كيفية تحديث ويندوز 10 بأسهل طريقة وأقل خطوات 4

أيضاً يمكنك دائماً تحميل نسخة محدثة لآخر إصدار من ويندوز 10 في حالة كنت تحتاج إلى تثبيت نظام جديد أو حذف النظام الحالي وتحديثه عن طريق الحذف لذا يمكنك دائماً التوجه إلى موقع تحديثات ويندوز 10 والبحث عن آخر نسخة من التحديث.

كانت هذه كل الطرق الممكنة لتساعدك على تحديث ويندوز 10 والوصول إلى أحدث نسخة من النظام بشكل كامل وسهل وسريع للغاية.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك