طريقة انشاء حساب هوتميل جديد

مقالات

كتبه : أحمد حسن

19 مايو,2020

انشاء حساب هوتميل

هل ترغب في انشاء حساب هوتميل ؟ لا تقلق إذاً فهذا المقال سيخبرك بهذه الطريقة بشكل تفصيلي كما إعتدتم مننا، ولكن هل يمثل بقاء منصة هوتميل على قيد الحياة إلى الآن مفاجئة لك ؟ لا تقلق عزيزي القارئ فمنصة هوتميل لازلت موجودة وبشكل اقوى مما مضى ولكن تحت إسم جديد.

منصة هوتميل كانت واحدة من أقدم منصات البريد الإلكتروني الموجودة على شبكة الإنترنت، الكثير كان يفضل إستخدامها – منهم أنا شخصياً – حيث أن المنصة كانت توفر لنا برنامج تواصل سريع للرسائل يدعى MSN Messnger حيث كانت المنصة جزءً من شبكة MSN المشهورة والمعروفة حتى يومنا هذا.

منذ فترة طويلة قامت مايكروسوفت بالإستحواذ على شبكة MSN ومعها بالطبع خدمة Hotmail و MSN messnger وتم دمج الأخيرة مع خدمة Skype الخاصة بمايكروسوفت أيضاً.

هل تستطيع انشاء حساب هوتميل ؟

في الواقع الإجابة على هذا السؤال ستكون لولوبية بعض الشيء، لماذا ؟ لأن إسم Hotmail لم يعد منفرداً بل أصبح جزء لا يتجزأ من شبكة مايكروسوفت وخدمات البريد الخاصة بها والتي تعرف بإسم Outlook – نعم هذا البرنامج الملقى على جهاز الكومبيوتر الخاص بك-.

من حسن الحظ أن مايكروسوفت توفر خدمة عمل بريد إلكتروني على خدمة hotmail كجزء من خدمات Outlook بشكل عام وهو أمر مناسب حقاً حيث إنه كان سيكون محزناً ان تموت للابد هذه الخدمة العريقة .

في الواقع الآن اصبح حساب هوتميل يمتلك مجموعة من المميزات المختلفة للغاية عن مجرد إرسال وإستقبال الرسائل الإلكترونية.

فالآن أصبح حساب هوتميل هو حسابك الرسمي المعتمد عبر جميع متاجر وخدمات مايكروسوفت وهذا يتضمن استخدام الحساب على أنظمة ويندوز المختلفة وخدمات Skype وأنظمة Xbox ومتاجرها المتنوعة لهذا اصبح من المهم للغاية إمتلاك حساب هوتميل لجميع المستخدمين خاصة ً إن كنت تعتمد على نظام ويندوز بشكل أساسي وهو مايحدث مع أكثر من 90% من المستخدمين حول العالم.

كيف تقوم بعمل حساب هوتميل جديد ؟

الطريقة سهلة للغاية وسنأخذكم فيها خطوة بخطوة بالصورة كالعادة :

  • في البداية توجه إلى موقع outlook.com 
  • ستحييك الشاشة الرئيسية كما ترى في الأسفل :
    انشاء حساب هوتميل
  • قم بالضغط على إنشاء حساب مجاني أو تجربة بريد إلكتروني مميز فكلاهما يوصلان لنفس النتيجة، بعدما تقوم بالضغط على إنشاء حساب مجاني جديد ستنتقل إلى الشاشة التالية .
  • هنا سيطلب منك أن تقوم بكتابة إسم الحساب الخاص بك والذي ترغب في إستخدامه وإختيار مزود الخدمة أو الخوادم إن كانت outlook أو حساب هوتميل .
    طريقة انشاء حساب هوتميل جديد 1
  • لنقم مثلاً بكتابة أي إسم نرغب فيها ثم قم بالضغط على التالي لينقلك إلى شاشة كتابة كلمة المرور أو ال Password كما نعرفها.
    طريقة انشاء حساب هوتميل جديد 2
  • قم بتفعيل المربع أمام كلمة إظهار كلمة المرور لتتمكن من رؤية الكلمة التي تقوم بكتابتها ثم قم بإدخال اي كلمة ترغب بها وتتأكد من أنك ستحفظها بشكل جيد ثم إضغط على التالي .
  • الآن سينقلك إلى شاشة كتابة البيانات الأساسية لأسمك.
    طريقة انشاء حساب هوتميل جديد 3
  • ثم بيانات البلد وتاريخ الميلاد
    طريقة انشاء حساب هوتميل جديد 4
  • آخر خطوة ستكون الحروف التأكيدية العادية مثل أي Captcha وعندما تنتهي من إدخالها سينقلك تلقائياً إلى صفحة الحساب والصفحة الرئيسية للحساب كما ترى الآن :طريقة انشاء حساب هوتميل جديد 5

مبارك عليك انشاء حساب جديد في خدمة بريد هوتميل الالكتروني أو لايف أو outlook على حسب ما ترغب بتسميتها، يمكنك البدء من الآن باستخدام البريد الخاص بك بالطريقة التي ترغب بها.

إقرأ أيضاً : سعر و مواصفات Realme X3 – مميزات و عيوب ريلمي اكس 3

أحدث الأخبار

المزيد

Google Task Mate يطلب منك تنفيذ بعض المهام من اجل المال 11

24 نوفمبر,2020

Google Task Mate يطلب منك تنفيذ بعض المهام من اجل المال

Xiaomi تخطط لسلسلة Redmi Note 9 جديدة تصدر هذا الأسبوع 12

22 نوفمبر,2020

Xiaomi تخطط لسلسلة Redmi Note 9 جديدة تصدر هذا الأسبوع

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 13

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 14

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.