ماهو خطأ Request Timeout 408 وطريقة إصلاحه

نظام ويندوز

كتبه : أحمد حسن

9 يونيو,2020

request timeout

لابد أنك في يوم من الأيام قد واجهت خطأ Request Timeout 408 ووقفت أمامه حائراً كيف يمكنك أن تصلحه ؟ بعدما تنتهي من قراءة مقالنا اليوم ستكتشف أن هذا الخطأ من السهل إصلاحه وستقوم بمفردك بإصلاحه دون الحاجة إلى الاستعانة بأي مساعدة خارجية ولن تعاني معه بعد الآن.

ماهو خطأ  Request Timeout 408 ؟

يعتبر هذا الخطأ واحدًا من أخطاء بروتوكول اتصال الإنترنت Http والذي يخبرك بأن صفحة الإنترنت التي تحاول الوصول إليها تأخذ وقتاً اكثر من المطلوب حتى يتم تحميلها والوصول إليها ولهذا لا يمكن الوصول إليها، بالطبع هناك أسباب كثيرة لمثل هذا العطل فمثلاً :

  • قد تكون المشكلة بشبكة الإنترنت الخاصة بك
  • قد تكون المشكلة في عنوان الصفحة التي تحاول الوصول إليها

بالمختصر المفيد فإن كمية الاتصالات الواردة من جهازك إلى خادم الموقع ليست كافية ليتم تحميل الموقع بالشكل المناسب والذي يمكن استخدامه معه، بالطبع كل موقع سيعرض هذه الرسالة بطريقة تناسبه هو وبلغته هو فمثلاً ستحصل على واحدة من هذه الرسائل :

  • Request Timeout
  • 408 Request Time-out
  • The Request Has Timed Out
  • HTTP Error 408 – Request Timeout

حل كل هذه الأعطال واحد ولا يختلف وهو ما سوف نذكره لك الآن.

حل خطأ HTTP Error 408 – Request Timeout :

الحلول التي سنذكرها الآن هي حلول مقترحة لحل المشكلة فكعادة كل المشاكل مع الوصول إلى مواقع الإنترنت قد تكون المشكلة من الخادم – وإن كان هذا الأمر مستبعداً مع هذا الخطأ تحديداً – لذا اتبع الخطوات التالية بالترتيب :

  • تأكد من العنوان الصحيح : 

قد يبدو هذا الأمر بديهياً ولكن من الأفضل أن نؤكد عليه فخطأ HTTP Error 408 – Request Timeout قد ينتج عن خطأ في كتابة عنوان الصفحة خاصة إن كنت تكتبه أو تنقله من ورقة خارجية لذا حاول أن تتأكد بشكل مناسب من هذا الأمر.

  • تأكد من اتصال الإنترنت الخاص بك : 

خاصةً في الأيام التي نعيشها الآن قد تكون تعاني من اتصال إنترنت سيء أو ضعيف بعض الشيء لذا فمن المهم للغاية أن تتأكد من جودة الاتصال بخط الإنترنت الخاص بك وأنه يعمل بشكل مناسب ، حاول أن تفتح أي صفحة أخرى مثل Google مثلاً أو بعض خدمات الإنترنت الأخرى لتتأكد إن كان الاتصال يعمل بطريقة مناسبة أم لا .

  • أعد تحميل الصفحة Reload : 

أيضاً واحد من الحلول التقليدية لمثل هذا الخطأ قم فقط بالضغط على زر f5 أو زر إعادة تحميل الصفحة فقد تكون المشكلة مؤقتة بسبب الخادم أو بسبب جهاز الكومبيوتر الخاص بك وقد يتم حلها بسهولة.

  • تعطيل إضافات المتصفح : 

بعض إضافات المتصفح تعمل بشكل كبير على إعاقة الوصول إلى صفحات الإنترنت بشكل مناسب لذا راجع نفسك إن كانت المشكلة ظهرت بعد تحميل أو تثبيت إضافة متصفح جديدة فقد تكون هذه الإضافة هي المتسببة في المشكلة والتي تمنع المتصفح الخاص بك من الوصول إلى صفحة الإنترنت بطريقة مناسبة .

إن لم يفلح أي حل من الحلول المذكورة في الأعلى معك حاول أن تعيد الوصول إلى الصفحة لاحقاً فقد تكون مشكلة مؤقتة من جهازك أو من الخادم ولا يمكن حلها بالحلول التقليدية، يمكنك أيضاً أن تحاول إعادة الاتصال بالإنترنت سواء من جهاز الكومبيوتر الخاص بك أو من جهاز التوجيه الخاص بالشبكة.

إقرأ أيضاً : أفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام من المطاعم في السعودية

أحدث الأخبار

المزيد

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي 1

23 سبتمبر,2020

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري 2

22 سبتمبر,2020

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 - مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51 3

23 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 – مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51

سعر ومواصفات Realme 7I - مميزات وعيوب ريلمي 7 آي 4

21 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Realme 7I – مميزات وعيوب ريلمي 7 آي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.