كيف تعرف المنتجات الفرنسية في الدول العربية لتقاطعها ؟

مقالات

كتبه : أحمد حسن

28 أكتوبر,2020

مع الآسف فإن المنتجات الفرنسية متواجدة في كل جانب من جوانب حياتنا وليس من السهل من معرفتها خصوصا وان هناك الكثير من الشركات المملوكة لمستثمرين فرنسين، بالطبع يمكنك ان تستخدم الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي ولكنها طريقة غير عملية ناهيك عن آنك يمكنك ان تقاطع منتج على أساس انه فرنسي وهو غير كذلك، لحسن الحظ مع تطور الهواتف المحمولة أصبح من الممكن ان تتعرف على المنتج الموجود آمامك مباشرة دون الحاجة للسؤال آو حتى العودة إلى صور التواصل الاجتماعي وهذا ما سوف نتحدث عنه اليوم.

البار كود الخاص بالمنتجات الفرنسية والمنتجات عامةً يحتوي على مجموعة أرقام تدل على الشركة المصنعة والمصنع الذي تم تصنيع المنتج فيه وهذه الدلالة تخبرنا إن كان المنتج مصنع في فرنسا أم لا، عملية قراءة الباركود صعبة قليلاً وليست بالسهولة التي تظهر عليها.

كيف تعرف المنتجات الفرنسية في الدول العربية لتقاطعها ؟ 1

برامج التعرف على المنتجات الفرنسية في الدول العربية بسهولة :

الفكرة وراء الطريقة التي سنذكرها اليوم سهلة للغاية وهي تعتمد على فحص البار كود الخاص بالمنتج لتتمكن من معرفة بلد المنشأ وتجنب المنتجات التي يكون بلد المنشأ فيها فرنسا، في البداية يجب عليك ان تقوم بتحميل البرنامج المسئول عن قراءة البار كود الخاص بالمنتج٫ هناك الكثير من البرامج التي تقوم بمثل هذه الوظيفة ولكننا سنتحدث عن برنامجين بشكل آساسي.

البرنامج الأول وهو برنامج Made In وهو يأتي بنسختين واحدة للأندرويد والثانية لآجهزة IOS هذا البرنامج يظهر بلد المنشأ بشكل عام.

  • يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من متجر جوجل من هنا
  • يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من متجر IOS من هنا

أما إن كنت من مستخدمي الأندرويد فهذا من حسن حظك فسوف تتمكن من تحميل برنامج خاص وموجه تحديداً لمعرفة المنتجات الفرنسية من غيرها من المنتجات أيضاً عن طريق الكود الخاص بالمنتج.

  • يمكنك تحميل برنامج Made In Where مجاناً من متجر جوجل من هنا

طريقة استخدام برامج التعرف على المنتجات الفرنسية :

قم بتحميل البرنامج الذي ترغب فيه، شخصياً أعتقد أن برنامج Made in Where هو الأفضل لأنه يريحك ويكشف إن كان المنتج فرنسي ام لا فقط، بعدما تقوم بتحميل البرنامج بكل سهولة على جهاز الاندرويد الخاص بك قم بفتحه من خلال الواجهة ومن خلال الأيقونة الخاص به، بعدما تقوم بفتح البرنامج قم بفحص الباركود الخاص بالمنتج كما ترى في الصورة بالأسفل :

كيف تعرف المنتجات الفرنسية في الدول العربية لتقاطعها ؟ 2

بعد ذلك ستظهر لك رسالة كما ترى بالاسفل تخبرك إن كان المنتج مصنع في فرنسا أو غير مصنع في فرنسا.

كيف تعرف المنتجات الفرنسية في الدول العربية لتقاطعها ؟ 3

بعض المنتجات مصنعة من قبل شركات فرنسية ولكن في الفروع المحلية لها أو من خلال المصانع المحلية لها في بعض البلاد العربية ولهذا فإن رقم الباركود الخاص بها يكون مختلفاً عن رقم المنتجات الفرنسية المصنعة والمستوردة من فرنسا ولهذا أيضاً فإن هذه المنتجات لن تعطيك رسالة بأن المنتج مصنع في فرنسا.

اقرأ ايضًا

أحدث الأخبار

المزيد

بيع منصة Slacks في مقابل 27.7 مليار دولار 7

2 ديسمبر,2020

بيع منصة Slacks في مقابل 27.7 مليار دولار

سعر Mi 10t في مصر رسمياً من شاومي 8

1 ديسمبر,2020

سعر Mi 10t في مصر رسمياً من شاومي

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 9

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 10

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.