كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل)

نظرًا لأنك قررت أن إنشاء حساب بائع في أمازون مناسب لك ، فربما تتساءل الآن عن كيفية إعداد متجرك حتى تتمكن من البدء في بيع منتجاتك الخاصة. قد يبدو الأمر مخيفًا بعض الشيء أن تقوم بإعداد حساب بائع أمازون الخاص بك ، خاصة إذا كان هذا هو أول نشاط تجاري للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت. لحسن الحظ ، الأمر بسيط حقًا ، وطالما أن لديك كل القطع في مكانها الصحيح ، فسوف تبيعها في لمح البصر.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 1

خذ وقتك وقم بتشغيل متجرك في أمازون

من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لإعداد متجرك للعملاء ، ولكن بمجرد إعداد حسابك بالكامل ، يمكنك إضافة مخزونك وتشغيل متجرك!

قبل الغوص في العملية خطوة بخطوة لإعداد حساب Amazon Seller ومساحة البائع المركزية الخاصة بك

هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى إكمالها مسبقًا للتأكد من أن عملية الإعداد تسير بسلاسة قدر الإمكان :

  • يُعد اكتشاف ما تبيعه وكيفية الحصول على منتجك أكثر الأجزاء استهلاكا للوقت. تأكد من أنك قد أنجزت هذه المهام بالفعل قبل أن تبدأ في جهود إعداد حسابك حتى تتمكن من البدء في البيع على الفور. إذا لم تكن قد قمت بهذه الخطوة حتى الآن ، فتأكد من إجراء بحثك حول المنتجات التي ستساعدك على التفوق كبائع في أمازون.
  • يجب أن تقرر على الأرجح اسم متجرك قبل إنشاء حسابك. هل ستستخدم اسمك الفردي ، أو هل لديك اسم تجاري أو علامة تجارية محددة بالفعل؟
  • الأهم من ذلك ، أنك بحاجة إلى معرفة ما إذا كنت ستنشئ الحساب كشركة (تُعرف أيضًا باسم شركة ذات مسؤولية محدودة) أو كفرد (مالك وحيد). لدى Amazon خياران مختلفان للحساب لبائعي FBA اعتمادًا على وضعهم ، ولكنك ستحتاج أيضًا إلى اتخاذ هذا القرار مسبقًا للأغراض الضريبية ، حيث ستحتاج إلى ملء نماذج الضرائب أثناء إعداد حسابك.

تحديد هيكل عملك : مالك فردي أو شركة ذات مسؤولية محدودة

  • ستواجه سؤالًا مهمًا سيحدد كيفية إدارة أعمالك في أمازون وتشغيلها منذ البداية: هل ترغب في إدارة عملك تحت ملكيتك كمالك وحيد أو كشركة ذات مسؤولية محدودة.
  • بصفتك مالكًا وحيدًا ، ستتحمل مسؤولية غير محدودة ، مما يعني أن جميع الأصول والديون مملوكة لك. هذا يعرضك للخطر لأنك ستكون مسؤولاً بشكل مباشر في حالة اتخاذ أي إجراء قانوني ضد عملك. إذا كنت مدينًا بدين أكبر من أصول عملك ، فقد تفقد أصولك الشخصية لسداد هذا الدين.
  • في حالة شركة ذات مسؤولية محدودة ، ستكون محميًا لأن عملك كيان راسخ يمكن تحميله المسؤولية في حالة اتخاذ إجراء قانوني. مع شركة ذات مسؤولية محدودة ، تكون الأصول التجارية والشخصية منفصلة.

فلماذا يؤسس أي شخص مؤسسة فردية ؟

إنها الطريقة الأسهل والأرخص لتصبح أحد بائعي أمازون. لست مضطرًا إلى الخوض في متاعب تسجيل النشاط التجاري وإنشاء دخل تجاري كما هو الحال مع شركة ذات مسؤولية محدودة. عادةً ما يكلف إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة أكثر ، وهذا يعني أيضًا في أمازون أنك ستكون مسؤولاً عن رسوم العمل. سيتم تضمين هذه الرسوم ضمن حساب Amazon Professional Seller Central ، والذي من المحتمل أن تختار هذا الخيار إذا كنت تقوم بإنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة.

سيؤدي اختيار شركة ذات مسؤولية محدودة أو ملكية فردية إلى تحديد مفترق طرقك التالي عند إنشاء حساب بائع Amazon الخاص بك. هل ستستخدم حساب بائع فردي أو محترف ضمن Amazon Seller Central؟

أمازون

اختيارك: محترف أم فردي؟

قد يبدو الأمر وكأنه سؤال لا يحتاج إلى تفكير (“بالطبع أنا محترف!”) ، ولكن هذه هي خيارات أمازون لخطة حساب البائع الخاص بك. يجدر بك استكشاف خياراتك قبل أن تبدأ عملية إنشاء حسابك ، نظرًا لوجود اختلافات كبيرة بين الاثنين.

في كلتا الحالتين ، ستتمكن من بيع العناصر الخاصة بك وإدارة أعمال FBA الخاصة بك ؛ يتعلق الاختلاف الرئيسي بما إذا كنت تعتقد أنك ستبيع أكثر أو أقل من 40 عنصرًا شهريًا (وما إذا كنت تريد دفع رسوم شهرية).

لا تتضمن خطة البائع الفردية رسومًا شهرية

إذا كنت واثقًا تمامًا من أن العنصر الخاص بك سيباع مثل الكعك الساخن ، فقد يكون من المفيد دفع 39.99 دولارًا شهريًا لتصبح بائعًا محترفًا. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى دفع 0.99 دولارًا أمريكيًا لشركة Amazon مقابل كل عنصر يتم بيعه ، وهي الرسوم التي يتعين على البائعين الفرديين دفعها.

إذا كنت تريد الانتظار لترى كيف تعمل خدمة FBA الخاصة بك ، فيمكنك البدء كفرد وترقية حسابك إلى خطة البيع الاحترافية في أي وقت.

يتعين على كل من الأفراد والمحترفين دفع رسوم الشحن والإحالة والإغلاق ، وكل ذلك موضح على موقع أمازون الإلكتروني. ويمكن للبائعين المحترفين والأفراد على حد سواء إدراج منتجاتهم في أكثر من 20 فئة ، ولكن يمكن للبائعين المحترفين تضمين منتجاتهم في 10 فئات إضافية.

الشروع في العمل: إنشاء حساب بائع في أمازون

قبل القفز إلى موقع أمازون لفتح عملك الجديد في خدمة FBA (Fulfillment by Amazon)

تأكد من أن لديك هذه العناصر الأساسية بجوارك مباشرةً:

1) بطاقة ائتمان يمكن تحصيلها دوليًا

2) معلومات حسابك المصرفي ، مثل التوجيه الخاص بك وأرقام الحسابات

3) معلومات التعريف الضريبي ، إما لنفسك أو لشركتك.

بمجرد حصولك على هذه التفاصيل ، سترغب في شق طريقك إلى صفحة Amazon الرئيسية. قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة وابحث عن القائمة بعنوان “كسب المال معنا”. ثم ، انقر على “بيع على أمازون“.

سينقلك إلى صفحة تبدو كالتالي :

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 2

آمل أن تكون مستعدًا لبدء البيع ، لأن هذا هو الزر الذي تحتاجه للنقر لبدء العملية! ستدخل الآن إلى جانب “البائع المركزي” في Amazon.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى إنشاء حساب. أو ، إذا كنت واحدًا من بين 65 مليون شخص أعضاء في Amazon Prime بالفعل ، فقم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام الرابط الموجود أسفل النموذج.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 3

إذا كنت شخصًا يحب الفصل بين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل والبريد الإلكتروني

فقد ترغب في استخدام بريد إلكتروني مختلف عن البريد المرتبط بحساب Amazon Prime الخاص بك. نظرًا لأنك تقوم بإعداد نشاط FBA الخاص بك باستخدام معلومات تسجيل الدخول هذه ، فستبدأ في تلقي رسائل بريد إلكتروني حول طلباتك والمعاملات التجارية الأخرى. شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه لكل حساب بائع مركزي تفتحه ، يجب أن يكون به بريد إلكتروني مرفق. لذلك إذا كنت متحمسًا لبدء أعمال FBA والتفكير مسبقًا لبيع منتجك ، فيجب أن تحتوي جميع حساباتك على رسائل بريد إلكتروني منفصلة.

إذا لم يكن لديك بريد إلكتروني للنشاط التجاري بالفعل وتفضل إبقاء الأمور منفصلة ، فمن السهل إعداد حساب Gmail لعملك فقط قبل تسجيل الدخول إلى Amazon.

بمجرد إنشاء حسابك أو تسجيل الدخول باستخدام حساب موجود ، سيُطلب منك إدخال اسمك القانوني. فكر في الأمر على هذا النحو: من يدفع الضرائب لهذا النشاط التجاري؟

  • إذا كنت تُعد حساب البائع الخاص بك كفرد ، فاستخدم اسمك ومعلومات التعريف الضريبي. خلافًا لذلك ، التزم باسم نشاطك التجاري ومعلوماته.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 4

  • بمجرد إدخال هذه المعلومات ، ستطلب أمازون عنوان نشاطك التجاري. هذه هي أيضًا الصفحة التي ستدخل فيها اسم العرض الفريد لنشاطك التجاري الذي سيراه الجميع على Amazon. تتيح لك أمازون معرفة ما إذا كان الاسم مأخوذًا بالفعل كما ترون أدناه:

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 5

  • ستطلب أمازون بعد ذلك طريقة للفوترة ، لذلك ستحتاج إلى كشف معلومات بطاقة الائتمان والمعلومات المصرفية المعترف بها دوليًا.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 6

  • بمجرد ظهورك على هذه الشاشة ، سيتحققون من خطة البيع التي اخترتها. سترى هنا أنني اخترت خطة احترافية. نظرًا لأنك تقوم بإعداد حساب FBA ، تأكد من تحديد المربع!
  • تتمثل إحدى الخطوات الأخيرة في عملية الإعداد هذه في إدخال معلومات التعريف الضريبي. بشكل أساسي ، تحتاج Amazon إلى تسجيلك في نظامها ، لأنه يتعين عليها تتبع جميع بائعي الجهات الخارجية كخطوة إلزامية في هذه العملية ، فأنت تملأ نموذج W-9 بشكل أساسي.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 7

أثناء ذلك

  • سيتعين عليك تحديد ما إذا كنت مالكًا فرديًا أو شركة. سيكون الاختلاف الرئيسي (إلى جانب جميع التفاصيل الدقيقة في الأوراق حول الضرائب) هو أن المالكين الفرديين / الأفراد سيستخدمون رقم الضمان الاجتماعي (SSN) بدلاً من رقم تعريف صاحب العمل كرقم تعريف ضريبي.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 8

  • تتحقق Amazon من صحة نموذج W-9 بسرعة كبيرة بعد إرسال معلوماتك.
  • تتمثل الخطوة الأخيرة في إعداد حساب البائع الخاص بك في توفير معلومات عامة حول منتجاتك ، ولكن هذا اختياري – يمكنك تخطيه وتعبئته في وقت لاحق.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 9

بعد اكتمال هذه الخطوات

يتم إعداد حساب البائع الخاص بك بالكامل. الآن تبدأ المتعة حقًا – حان الوقت لاستكشاف Seller Central.

إقرأ أيضاً : كيفية الحصول على العضوية المميزة من موقع أمازون Amazon و ما هي رسوم العضوية و التجربة المجانية

إعداد مساحة البائع المركزية الخاصة بك

Seller Central هو المساحة التي توفرها لك أمازون لإعداد أعمال FBA الخاصة بك وإدارة المخزون والطلبات وغير ذلك الكثير. يمكنك الوصول إلى Seller Central بالذهاب إلى الرابط هنا وتسجيل الدخول إلى حسابك.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 10

بمجرد أن تبدأ في استكشاف Seller Central ، ستكتشف أنه سهل الاستخدام للغاية. ابدأ باستكشاف القوائم المنسدلة المختلفة في أعلى الجانب الأيسر – المخزون ، الطلبات ، الإعلان ، التقارير ، والأداء – لتتعرف على شكل هذه المجالات.

إذا قمت بفحص القائمة المنسدلة لـ “المخزون” ، فسترى “إدارة مخزون FBA”. كشركة FBA ، ستصبح على دراية كبيرة بهذه الصفحة ، المليئة بالمخزون الذي تفي به Amazon.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 11

ادخال منتجاتك

عندما تكون جاهزًا لإدخال منتجك الأول ، يمكنك تحديد “إضافة منتج” من القائمة المنسدلة “المخزون” واتباع الخطوات.

تحت عنوان “الإعلان” ، توفر لك أمازون أفكارًا حول كيفية الوصول إلى جمهورك. أدناه ، سترى أنهم يقترحون أن يشارك متجري Beach Bum Accessories في برنامج المراجعين الأوائل ، حيث سأرسل منتجاتي إلى شخص ما وسيقدمون لي مراجعة بناءً على تجربتهم. (على الرغم من وجود العديد من الطرق لتسويق منتجاتك ، مثل حملة الدفع لكل نقرة ، إلا أن هذه بالتأكيد طريقة ستساعد في تعزيز صورتك العامة بطريقة أكثر موثوقية.)

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 12

قسم الأداء

من المحتمل أن يكون الأداء أحد الأقسام الفرعية الأكثر استخدامًا ، ولسبب وجيه. توفر لك أمازون لوحة معلومات تحتوي علي خدمة العملاء ومدي مطابقة المنتج للمعايير وأداء الشحن ، مما يتيح لك معرفة كيفية أداء عملك بطريقة أكثر تفصيلاً (بدلاً من استناد الأداء إلى المبيعات فقط).

إقرا ايضاً : كيف تتحق من اﻷراء المزيفة على منتجات موقع Amazon

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 13

وضع اللمسات الأخيرة في Seller Central

بعد استكشاف الأجزاء الرئيسية من Seller Central ، حان الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على بعض التفاصيل لتجهيز نشاط FBA لبيع بعض المنتجات. البائع المركزي هو نطاقك ، لذا من المفيد إعداده باستخدام تفضيلات إدارية معينة قبل إضافة مخزون إلى متجرك.

أولاً ، تحقق جيدًا من صحة جميع معلوماتك ، مثل اسم نشاطك التجاري وعنوان إرسال الفواتير والمعلومات وطريقة الإرجاع.

للعثور على صفحة معلومات الحساب

  • انقر فوق “الإعدادات” في الزاوية اليمنى العليا ، ومن القائمة المنسدلة ، حدد “معلومات الحساب”.

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 14

العناصر المحاطة بدائرة باللون الأحمر هي الأماكن التي تريد إعادة التحقق منها ، فقط للتأكد من صحة جميع المعلومات. إذا غيرت رأيك بشأن اسم نشاطك التجاري ، فهذه هي فرصتك لتعديله.

  • إذا كنت تريد إضافة طريقة شحن أخرى أو تريد التأكد من إدخال معلوماتك بشكل صحيح ، فانقر على “طرق الشحن”.
  • وبالنسبة إلى “معلومات الإرجاع” ، سترغب في التحقق من أن عنوان موقع الإرجاع هو المكان الذي تريده ؛ إذا كانت هناك أي مشاكل مع منتج Amazon الخاص بك ، فسيحتاج الأشخاص إلى معلومات الإرجاع الخاصة بك ، ولكن من الأفضل إعادتها إلى المكان الصحيح!
  • يمكنك أيضًا تغيير تفضيلات بريدك الإلكتروني ، والتحقق من معلوماتك الضريبية ، وتحديث عنوان نشاطك التجاري أو كيانك القانوني ، وإجراء أي تغييرات تريدها بشكل أساسي من الجانب الإداري.

بعد التحقق من كل هذه المعلومات ، ارجع إلى القائمة المنسدلة للإعدادات وحدد “معلوماتك وسياساتك”. حان الوقت لتخبر العالم عن نشاطك التجاري وما تدور حوله!

كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 15

حدد “حول البائع” لتقديم وصف موجز عن هويتك أو معلومات عن شركتك – وهذا ما يقرأه عملاؤك عند اتخاذ قرار الشراء منك أم لا. يمكنك أيضًا إضافة شعار شركتك ، بالإضافة إلى سياسة الخصوصية والأسئلة الشائعة.

أحد أهم العناصر في القائمة المنسدلة للإعدادات هو “Fulfillment by Amazon”.

ستجد مجموعة كبيرة من الأقسام. خذ وقتك في الاطلاع على كل قسم من الأقسام الفرعية لتتعلم كل شيء عن الإعدادات الاختيارية ، والإعدادات الواردة ، وإعادة التعبئة على سبيل المثال لا الحصر.كيفية إنشاء حساب بائع في أمازون (دليل كامل) 16

من المهم بشكل خاص تدوين إعدادات إعادة التعبئة وإعدادات الإزالة التلقائية غير القابلة للملء للتأكد من ضبطها على الإعداد المفضل لديك – سيؤثر ذلك على المخزون لديك ومدى سرعة نقل المخزون الجديد أيضًا.

الإعداد والبيع والقياس : اتبع الخطوات لنجاح FBA

سواء كنت تبيع كمالك وحيد مع حساب بائع فردي ، أو صاحب عمل محترف مع شركة ذات مسؤولية محدودة ، يمكن أن يساعدك هذا الدليل في إعداد عملك والاستعداد لكسب المال. لا يمكنك توسيع نطاق نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك حتى يتم بيع المنتجات ، ولا يمكنك بيع المنتجات حتى يتم إعداد نشاط FBA الخاص بك بشكل صحيح.

قد يبدو Seller Central معقدًا من الخارج ، ولكن لا تخف أبدًا – تسهل أمازون أيضًا على بائعي أمازون الجدد التنقل في المساحة من خلال قسم “مساعدة” شامل للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير لتعلمه وتجربته فيما يتعلق باكتشاف أفضل إعداد لموقفك ، وفيما يتعلق بالتحسين ، لذا خذ وقتك.

إذا كنت ترغب في إثبات عملك في المستقبل

يمكنك البدء في التفكير في كيفية بناء علامة تجارية على أمازون. تفتح أمازون أدوات وسائط اجتماعية جديدة مثل منشورات أمازون ومنصات بناء العلامات التجارية مثل محتوى أمازون A + لجعل عملك متميزًا في السوق.

إقرأ أيضاً : كيف تقوم بالبيع على أمازون

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك