احمد صادق 2023-10-19

أفضل 7 حلول لـ مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد

حل مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد
حجم النص

حل مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد..تطبيق جهات الإتصال هو تطبيق افتراضي في هواتف الأندرويد، وهو الذي من خلاله يمكنك الولوج إلى جهات الإتصال الخاصة بك عندما تكون في حاجة للعثور على جهة اتصال لأحدهم، ولكن ماذا إن واجهتك مشكلة اختفاء جهات الإتصال في هاتفك الأندرويد؟ فتلك مشكلة قد تحدث كثيرًا في هواتف الأندرويد، والتي قد يقف أمامها كثيرين، وتاليًا سنوضح الحلول الممكنة لمشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد..تابع لتتعرف على المزيد.

أفضل 7 حلول لـ مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد

إعادة تشغيل الهاتف

أفضل 7 حلول لـ مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد 1

إعادة التشغيل هي من الأمور الهامة التي ننصح بها عند حل أي مشكلة في نظام الأندرويد، وهذا لما في إعادة التشغيل من فوائد تعود على الهاتف، فكيف ذلك؟ إعادة تشغيل الهاتف تعد بمثابة إعادة تهيئة للسوفتوير من جديد، بأدواته وخصائصه وتطبيقاته وكل شيء، وهذا يمكن أن يحل المشكلة دون أي تدخلٍ منك، لذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف لترى ما إذا تم حل مشكلة اختفاء جهات الإتصال في هاتفك الأندرويد أم لا.

هل تستخدم تطبيق جهات الإتصال الإفتراضي الرسمي؟

أفضل 7 حلول لـ مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد

أحيانًا نقوم باستخدام تطبيقات مغايرة للتطبيقات الإفتراضية في هواتفنا الأندرويد، فيمكن أن تكون مستخدم لتطبيق آخر لجهات الإتصال، والذي قد يتسبب في مشكلة اختفاء جهات الإتصال من هاتفك، فالتطبيق الإفتراضي الرسمي حينئذٍ سيكون الحل الأمثل لأن تنتقل لاستخدامه، لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

إيقاف إجباري لتطبيق جهات الإتصال

أفضل 7 حلول لـ مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد

تطبيق جهات الإتصال هو المعني في تلك المشكلة، فجهات الإتصال في الأساس لا تصل إليها فقط من تطبيق المكالمات، بل من تطبيق جهات الإتصال نفسه، والذي من خلاله ستتمكن من تصفح جهات الإتصال جميعها، قم بالتوجه إلى إعدادات التطبيق لفرض إيقافه، ثم أعد تشغيله مجددًا لترى ما إذا تم حل مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد أم لا.

مسح البيانات المؤفتة للتطبيق

أفضل 7 حلول لـ مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد

مسح البيانات هو ما ننصح به عادة عندما نقوم بحل مشكلة لتطبيق ما، مسح الملفات المؤقتة والبينات هو ما يُمكنك من إعادة تهيئة بيانات وملفات التطبيق الذي تواجه معه أية مشكلة، وتطبيق جهات الإتصال يمكن أن تتعرض البيانات المؤفتة الخاصة به للتلف ليتسبب ذلك في مشكلة اختفاء جهات الإتصال لديك لذلك قم بمسح البيانات المؤفتة للتطبيق لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

إعادة مزامنة جهات الإتصال

أفضل 7 حلول لـ مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد

إذا قمت بتغيير هاتفك واستخدام هاتف جديد، فجهات الإتصال في هاتفك السابق بالفعل تكون قد قمت بمزامنتها على حساب جوجل الخاص بك، والذي سيقوم باسترجاعها إذا تمت إضافته إلى هاتف جديد، فإذا وجدت أنه عند إدراج الخطوط الخاصة بك لا تزال جهات الإتصال مختفية، قم بإعادة مزامنة جهات الإتصال في هاتفك لترى ما إذا تم حل مشكلة اختفاء جهات الإتصال من هاتف الأندرويد أم لا.

هل تقوم باستخدام العديد من الحسابات؟

أفضل 7 حلول لـ مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد

حساب جوجل الخاص بك يكون الصندوق المغلق الخاص بك الذي سيحتوي على أبرز ما يهمك من أساسيات، ومنها جهات الإتصال، ولهذا فإنك في هذه الحالة تعتمد على المزامنة، فيمكن أن تكون قد سجلت بحساب جيميل غير الرسمي الخاص بك، لذلك قم بتبديل الحسابات في تطبيق جهات الإتصال ليقوم التطبيق بمزامنة جهات الإتصال التي تم نسخها احتياطيًا من خلاله سلفًا، لترى ما إذا تم حل مشكلة اختفاء جهات الإتصال أم لا.

تحديث التطبيق

أفضل 7 حلول لـ مشكلة اختفاء جهات الإتصال في الأندرويد

دومًا ننصح بتحديث التطبيق عند مواجهة أية مشكلة، فإن حدثت أي مشكلة متعلقة بالتطبيق وتم تحديدها كمشكلة عامة لدى عديد من المستخدمين، حينئذٍ يمكن ضبط المشكلة وإصلاحها من خلال الشركة المطورة من خلال إرسال تحديث يحل المشكلة إلى المستخدمين..لذلك قم بتحديث تطبيق جهات الإتصال لترى ما إذا تم حل مشكلة اختفاء جهات الإتصال في هاتفك الأندرويد.

اقرأ أيضًا:أفضل 8 حلول مشكلة عدم عرض جميع الصور على Google Photos

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *