علاء نصار 2023-03-24

Guidance افضل تطبيق لمواقيت الصلاة على الماك macOS

افضل برنامج مواقيت للصلاه علي نظام ماك
حجم النص

اذا كنت تبحث عن برنامج للتنبيه بمواقيت الصلاة علي نظام ماك macOS يمكنك تجربة Guidance، حيث يوفر مميزات بسيطة واساسية للتنبيه بمواقيت الصلاة، من خلال الموضوع يمكنك التعرف اكثر علي البرنامج، حيث يوفر البرنامج المميزات الرئيسية وأيضا البسيطة التي تجدها بصعوبة في البرامج والتطبيقات التي تؤدي نفس الغرض، ما مميزات التطبيق؟ نتحدث في هذا المقال عن تطبيق من أفضل تطبيقات مواقيت الصلاة على الماك.

تطبيق Guidance لمواقيت الصلاة على macOS

هو تطبيق إسلامي متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام ماك متاح لجميع المستخدمين، هو برنامج بسيط جدًا لا يستهلك من موارد الجهاز أي شيء وبواجهة سهلة ومباشرة تحمل المعلومات المهمة التي تريدها، كل ذلك في شاشة بسيطة واضحة وليست معقدة، أعني لا شيء معقد في التطبيق تمامًا.

واجهة التطبيق

في البداية يوفر البرنامج واجهة بسيطة للتعرف علي مواعيد الصلاة بالترتيب مع التاريخ الهجري، كل صلاة لها ميعادها وميعاد شروق الشمس ويعرض لك مكانك الحالي والمدينة التي يعرض بها التطبيق التوقيت لك، كل ذلك بشكل واضح لا شيء مُعقد او مختلف فلا مشكلة في ذلك.

Guidance افضل تطبيق لمواقيت الصلاة على الماك macOS

يحمل التطبيق كذلك ميزة رائعة لعمل مؤقت تنازلي عن ميعاد الصلاة القادمة في الشريط بالأعلى، تساعدك هذه الميزة للتذكرة للصلاة، ويتغير لونها للأحمر في حالة لم يتبقى اقل من 15 دقيقه علي الصلاة القادمة.

Guidance افضل تطبيق لمواقيت الصلاة على الماك macOS 1

يمكنك الوصول لإعدادات البرنامج عن طريق الضغط علي علامه i في البرنامج بجانب اسم المدينة للوصول ثم الضغط علي Preferences ومنها تجد واجهة بسيطة للتحكم في البرنامج مثال اظهار شريط الاشعارات تنبيه بوقت معين قبل الصلاة وأيضا التحكم في الصوت.

مميزات التطبيق

  • اختيار صوت الأذان المفضل لك من عدة أصوات
  • وضع تنبيه قبل شروق الشمس بفترة حتى لا تفوت صلاة الفجر
  • واجهة بسيطة لا تحمل تفاصيل كثيرة غير المطلوبة
  • تحديد الموقع بشكل تلقائي
  • تعيين عداد مؤقت قبل الصلاة التالية
  • التطبيق متوافق مع نظام اشعارات الـmacOS لعرض منبهات الصلاة
  • عرض التقويم الهجري كذلك في التطبيق

تحميل البرنامج

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل وتثبيت الإضافات عبر سفاري في حواسيب macOS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *