8 حلول لـ مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل للأندرويد

حل مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل.. لا شك بأن الجيميل هو بالنسبة للكثير يعد أفضل تطبيق للبريد الإلكتروني، فمن منا لا يستخدمه؟ ولكن لكل تطبيق له مشاكله التي يتعرض لها المستخدمين، وما نتحدث عنه اليوم هو عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل، فأن يتم إرسال رسالة إليك تحمل ملف مرفق، سواء كان ملف pdf أو غيره، بالتأكيد يكون جزءًا هامًا في الرسالة، فماذا إذا واجهت مشكلة في فتحه؟ مشكلة في عدم تحميل الملفات المرفقة في الجيميل؟ تابع الحلول التالية لتتعرف على أبرز الحلول.

حل مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل

حفظ المرفقات على جهازك

8 حلول لـ مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل للأندرويد 1

قبل أن نتطرق إلى الحلول للمشكلة، فأولًا..هل قمت بحفظ المرفقات التي تم إرسالها إليك في الجيميل، على هاتفك؟ فهي خطوة أساسية لتشغيل المرفقات من الأساس، فلا يتم تحميلها من تلقاء نفسها، وبالتالي لا يتم فتحها من تلقاء نفسها! ولهذا عليك القيام بخطوة حفظ المرفق على جهازك لترى في الأساس هل تواجه مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة على هاتفك أم لا! وجدت أنك تواجهها؟ انتقل للحلول التالية.

توجه إلى Downdetector

8 حلول لـ مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل للأندرويد 2

Downdetector هو موقع أو أداة يمكنك من خلالها فحص الجيميل، وبالأحرى علي القول أنه يمكنك من خلالها التعرف على أنه ما إذا كانت المشكلة التي تواجهها هي مشكلة عامة، أم أنها لديك وحسب؟ في حال كانت هناك مشكلة عامة لدى العديد من المستخدمين سيخبرك الموقع بذلك أعلاه، وحينئذٍ ستنتظر حتى يتم إرسال تحديث لحل المشكلة، وإذا لم تكن؛ فستجد أمامك رسالة توضح أنه لا توجد مشاكل حالية يواجهها المستخدمون، وحينئذٍ ستتوجه إلى حل مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل بنفسك، حاول مرة أخرى من خلال الحلول أدناه.

تفقد اتصالك بالإنترنت

8 حلول لـ مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل للأندرويد 3

اتصالك بالإنترنت يعد أساس في مشكلات مثل تلك، فلا يمكنك استقبال الرسالة في الأساس دون أن يكون اتصالك بالإنترنت في مستقر، لا يتوجب أن يكون اتصال سريع، ولكن على الأقل أن يكون مستقر، وإن لم يكن..فحينئذٍ لا يمكن أن تستخدم تطبيق الجيميل بشكلٍ مستقر، ما يؤدي إذًا إلى مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في الجيميل! لذلك تفقد اتصالك بالإنترنت، لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم تحميل المرفقات في الجيميل.

إعادة تشغيل الجيميل

8 حلول لـ مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل للأندرويد 4

فماذا تعني إعادة التشغيل؟ فلا يتوقف الأول على أن تقوم بغلق التطبيق وفتحه مجددًا، فإعادة التشغيل تتم من خلال إزالة التطبيق من التطبيقات المخزنة في الخلفية ليتم غلقه نهايئًا، بل وأن تقوم بغلقه من مدير العمليات حتى لا يكون هناك أي أثر لتشغيل التطبيق، ثم قم بفتحه مجددًا لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم تحميل المرفقات في جيميل أم لا.

قم بإعادة التسجيل على جيميل

8 حلول لـ مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل للأندرويد 5

لكي يعمل Gmail من الأساس يجب التسجيل بحساب جوجل الخاص بك لكي يتم الولوج إلى إمكانات الجيميل، ولكن ماذا إذا كانت المشكلة في تسجيل الحساب من الأساس؟ لأنه من المحتمل أن يكون هكذا؛ قم بتسجيل الخروج وإعادة تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك على Gmail أو التسجيل بحساب مختلف، لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل.

فرض إيقاف الجيميل

8 حلول لـ مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل للأندرويد 6

فرض الإيقاف هو ما يُمكنك من إعادة تشغيل التطبيق بعد إيقاف تأثيره بشكلٍ عام على الهاتف، حيث فرض الإيقاف بمعناه هو أن تفرض إيقاف التطبيق عن أي عملية يقوم من خلالها بالتأثير على الهاتف أو يقوم الهاتف بالتأثير عليه، بعد أن تقوم بفرض الإيقاف..قم  بالتوجه لفتح التطبيق، يُمكنك ذلك من خلال إعادة تشغيل التطبيق من الواجهة بشكلٍ طبيعي، لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل.

مسح الملفات المؤقتة والبيانات

8 حلول لـ مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل للأندرويد 7

مسح البيانات والملفات المؤقتة هو ما يُمكنك من إعادة تهيئة بيانات وملفات التطبيق الذي تواجه معه أية مشكلة، ككل التطبيقات فإن تطبيق الجيميل من جوجل يمكن أن يتعرض لتلف إحدى ملفاته المختزنة مؤقتًا، والتي تؤثر على آداء التطبيق حينئذٍ مما قد يؤدي إلى عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل، لذلك ما عليك هو التوجه لإعدادات تطبيق الجيميل، للقيام بحذف الملفات المؤقتة لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل.

تحديث الجيميل

8 حلول لـ مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل للأندرويد 8

دومًا ننصح بتحديث التطبيق عند مواجهة أية مشكلة، فإن حدثت أي مشكلة متعلقة بالتطبيق وتم تحديدها كمشكلة عامة لدى عديد من المستخدمين، حينئذٍ يمكن ضبط المشكلة وإصلاحها من خلال الشركة المطورة من خلال إرسال تحديث يحل المشكلة إلى المستخدمين..لذلك قم بتحديث تطبيق Gmail لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم تحميل الملفات المرفقة في جيميل!

اقرأ أيضًا: 9 حلول لـ مشكلة حدث خطأ ما حاول مرة أخرى في play store

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *