كيفية حل مشكلة windows unable to complete format في الفلاشات

نظام ويندوز

كتبه : عبد الرحمن محمد

11 أغسطس,2016

windows unable to complete format

ربما من المشاكل المزعجة التي تحدث عند عمل فورمات للفلاش ميموري هي ظهور رسالة windows unable to complete format التي تفيد بأن نظام ويندوز غير قادر علي عمل تهيئة او فورمات لهذه الفلاشة وغالباً ما تحدث ايضاً مع بطاقات SD Card واي قرص تخزين متنقل آخر، واحياناً يكون السبب في ظهور تلك المشكلة هو عدم إحتواء الفلاشة علي الملفات التعريفية الخاصه بها التي تسمح لنظام التشغيل بعملية الفورمات.. لكن حلها بسيط جداً، فدعوني أخبركم فيما يلي عن خطوات حل مشكلة windows unable to complete format في الفلاشات.

fix windows unable to complete format

كل ما عليك فعله هو فتح نافذة موجة الاوامر CMD بصلاحية المدير وذلك من خلال الضغط كليك يمين علي قائمة إبدأ في شريط المهام لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم من خلالها بالضغط علي خيار admin) Command Prompt) ثم Yes لتظهر لك نافذة موجه الاوامر او النافذة السودء، وبها ستقوم بكتابة أمر “diskpart” وبعد الضغط علي زر Enter قم بإدخال أمر “list disk” وهنا ستظهر لك علي النافذة جميع اقراص/وحدات التخزين المرتبطة بحاسوبك فإذا كان هناك اقراص تخزين متعددة علي الحاسوب فعليك تحديد رقم الفلاشة سواء DISK 1 او DISK 2 من خلال الحجم الخاص بها والمكتوب اسفل Size، وستلاحظ من الصورة اعلاه ان DISK 1 هي الفلاشة الخاصه بي نظراً لان حجمها 4 جيجا. بالتالي سأقوم بكتابة أمر “select disk=1“.

وبعد ذلك ستقوم ايضاً بكتابة أمر “create partition primary” ثم الضغط علي زر Enter. وبعد الانتهاء من ذلك قم بإغلاق نافذة موجه الاوامر ثم ابدا بعمل فورمات مرة آخري للفلاشة وسيتم حل المشكلة.

أحدث الأخبار

المزيد

Windows 10X يُعيد هاتف Lumia 950XL الى الحياة من جديد 1

22 يناير,2021

Windows 10X يُعيد هاتف Lumia 950XL الى الحياة من جديد

اطلاق Honor V40 اول هواتف هونور بعد انفصالها عن هواوي 2

22 يناير,2021

اطلاق Honor V40 اول هواتف هونور بعد انفصالها عن هواوي

أحدث الهواتف

المزيد

Poco M3

18 يناير,2021

مميزات وعيوب Poco M3 بوكو ام 3 مع السعر

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy S21 / S21 Plus

17 يناير,2021

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy S21 / S21 Plus

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.