كل ما تحتاج لمعرفته عن WatchOS 7 من مميزات وموعد صدور

نظام اي أو اس

كتبه : أحمد حسن

23 يونيو,2020

watchos 7

قامت آبل اليوم بالكشف عن نظام WatchOS 7 الجديد الخاص بساعتها الذكية بمجموعة جديدة من المميزات والإعدادات التي تسهل استخدام الساعة وتجعل أفضل وأسهل بكثير من الماضي، كما أنها قامت بإضافة مجموعة جديدة من المميزات التي تتناسب مع الأزمة التي نمر بها من جائحة كرونا وغيرها من الأمراض المتفشية – هي تعتبر خطوة استباقية وكان من الأفضل ان تضمها الساعات بتحديث صغير ولكن هذه آبل تفعل ما تحلو لها – .

الإعلان جاء ضمن حدث WWDC 2020 الخاص بالمطورين من شركة آبل والذي إنتهى منذ 6 ساعات تقريباً بالإضافة لإعلانهم عن IOS 14 ، بالطبع لن نرى الإصدار الرسمي للنظام قريباً كما جرت العادة من آبل وسيصدر بشكل رسمي مع ساعات Apple Watch 6 القادمة ولكن هذا لا يمنع ان نتحدث عن المميزات الجديدة التي يقدمها النظام والتي تم الإعلان عنها، والآن لنبدأ حديثنا عن النظام الجديد.

متى يصدر نظام WatchOS 7 ليمكنني تحميله على ساعتي ؟

آبل من الشركات التي تحب الإلتزام بتقاليدها التي قام Jobs بوضعها منذ سنين عندما أطلق أول جهاز للشركة، هي تخرج في منتصف العام لتعلن عن النظام الجديد ونظرة سريعة عليه وتنتظر حتى يتم إطلاقه بشكل رسمي على أجهزة الجيل الجديد في نهاية العام وتحديداً بين الربع الثالث لرابع من العام يعني فالفترة من شهر 9 إلى أكتوبر 10 .

لذا فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن الساعات الجديدة وبالتالي النظام الجديد في هذه الفترة، بالطبع سيصل التحديث للساعات القديمة التي سيدعمها في نفس الفترة الزمنية تقريباً، هذا إن لم يكن لجائحة Covid-19 رأي آخر وقررت أن تؤخر العمل قليلاً.

يمكنك اليوم الإشتراك في الـ Developer Beta للنظام من خلال موقع آبل الرسمي ولأول مرة تعلن آبل عن beta مفتوحة عامة من المتوقع أن تصدر في يوليو القادم .

ماهي الساعات الذكية التي سيدعمها نظام WatchOS 7 ؟

كما قلنا عندما يتعلق الأمر بآبل فكل شيء يتعلق بالتقاليد والعادات وكما جرت عادتها فإنها أعلنت عن الأجهزة التي سيصدر لها تحديث WatchOS 7 الجديد، يمكنك أن تتوقع أن هناك بعض الساعات التي لن تحصل على التحديث وستخسر إمكانية التحديث إلى النظام الجديد خاصةً مع صدور الساعة الجديدة Apple Watch 6 التي بالتأكيد ستصدر بنظام WatchOS 7 لذا فماهي الساعات القديمة التي ستدعمها ؟ :

  • Apple Watch Series 3
  • Apple Watch Series 4
  • Apple Watch Series 5

بالطبع كما قلنا سابقاً فإن Watch 6 ستدعم النظام عندما تصدر .

مميزات WatchOS 7 المؤكدة رسمياً :

هناك مجموعة من المميزات المتنوعة المؤكدة والتي اكدت آبل رسمياً ان ستصدر في نظام WatchOS 7 وهذه هي المميزات التي سنتحدث عنها الآن :

  • نظام أوجه Faces جديد للساعة : 

كل ما تحتاج لمعرفته عن WatchOS 7 من مميزات وموعد صدور 1

تحصل الساعات الآن على نظام Watch Faces جديد وهو الشكل الذي يظهر على الشاشة الرئيسية للساعة، النظام الجديد يسمح للمطورين بالتعديل على الـ Watch Face كما يرغبون عن طريق إضافة أو إزالة Widgets كما يرغبون بحسب ما يتراءى لهم.

يمكنك أيضاً مشاركة الـ Watch Face بسهولة وبضغطة زر.

  • دعم قيادة الدرجات الهوائية عبر الخرائط : 

كل ما تحتاج لمعرفته عن WatchOS 7 من مميزات وموعد صدور 2

مثل نظام IOS 14 فإن نظام الساعة سيحصل على تحديث يضيف إتجاهات قيادة الدراجات الهوائية إلى الخريطة بالإضافة إلى تغيير طريقة ظهور التنبيهات على الشاشة وتنبيهات خاصة للاماكن المرتفعة قبل الوصول إليها.

  • دعم تمارين جديدة ( الرقص وغيرها) : 

كل ما تحتاج لمعرفته عن WatchOS 7 من مميزات وموعد صدور 3

حسناً قد يبدو الأمر غريباً وغير منطقياً ولكن فالحقيقة فإن دعم الساعة لحركات تمارين جديدة ومنها تمارين الرقص هو أمر مذهل في حد ذاته ويتطلب عمل متناسق من أكثر من نظام موجود داخل الساعة، فالآن الساعة ستتمكن من تتبع حركات الرقص من أربع رقصات عالمية معروفة وهي :

    • HipHop
    • Bollywood
    • Cardio
    • Latin

كيف ؟ عن طريق إستخدام الـgyroscope و  accelerometer و heart rate sensor لتتبع حركات الأيدي والاقدام ومعدل النبض والإجهاد.

أيضاً ستدعم الساعة مجموعة جديدة من التمارين مثل الـ Core Training و functional strength training بالإضافة إلى تمارين التهدئة لتتمكن من الهدوء والخروج من جلسة التدريب الخاصة بك سهولة.

يمكنك تتبع كل هذه التحركات وغيرها من الأمور بسهولة من خلال الـ Activity App والذي أصبح إسمه الآن Fitness .

  • تتبع النوم Sleep Tracking : 

كل ما تحتاج لمعرفته عن WatchOS 7 من مميزات وموعد صدور 4

يبدو الأمر وكأن آبل مؤخراً قررت أن تضيف جميع مميزات أجهزة الأندرويد إلى نظامها، فالواقع قد تأخرت كثيراً في إضافة خاصية Sleep Tracking فهي اصبحت موجودة في جميع الأسوار الذكية وليست الساعات أيضاً وهي الأسوار التي تبدأ من 500 جنيه فما فوق.

بالطبع تتبع الساعة مواعيد نومك واستيقاظك باستخدام الذكاء الصناعي وهاتف ايفون المتصل بها، كما يمكنك أيضاً أن تضبط منبهاً ليوقظك عن طريق اهتزازات خفيفة ترسلها الساعة لك إن كنت ترتديها أثناء نومك.

  • تتبع غسيل الأيدي : 

كل ما تحتاج لمعرفته عن WatchOS 7 من مميزات وموعد صدور 5

بالطبع مع ازدياد أهمية غسيل الايدي في الفترة الأخيرة مع انتشار أزمة Corona ومثل هذه الأمور فإن الساعة الآن ستتبع روتين غسيل اليد الخاص بك وستخبرك إن لم تكن تغسل يديك بشكل كافي أم لا وهذا أمر هام للغاية وحيوي جداً والآن الساعة ستجبرك أن تغسل يديك لمدة 20 ثانية كاملة .

أحدث الأخبار

المزيد

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021 11

26 نوفمبر,2020

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021

Google Task Mate يطلب منك تنفيذ بعض المهام من اجل المال 12

24 نوفمبر,2020

Google Task Mate يطلب منك تنفيذ بعض المهام من اجل المال

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 13

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 14

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.