كيف تقوم بتحميل تعريفات Windows 10 بشكل منفصل وفردي

نظام ويندوز

كتبه : أحمد حسن

5 أكتوبر,2019

تعريفات windows 10

تعريفات Windows 10 للأجهزة والطرفيات العامة موجودة منذ ظهر ويندوز 10، فبدلاً من أن تعاني مع تثبيت نسخة ويندوز الجديدة من عدم عمل الشاشة أو كرت الإتصال بالإنترنت أو أي طرفية USB أو غيرها أخرى أصبحت الآن قادراً على تشغيل جهاز الكومبيوتر والتعامل مع النسخة المثبتة للتو من ويندوز 10 حتى تقوم بتحميل التعريفات أو التوصيفات الخاصة بشكل منفرد.

بالطبع هذا الأمر وفر على الكثيرين عناءً كثيراً كان يظهر مع النسخ السابقة من أجهزة ويندوز حيث كنت تحتاج إلى تحميل هذه التعريفات بشكل منفصل منذ البداية والمعاناة مع شاشة لا تعمل بشكل صحيح ولا كيبورد تعمل أيضاً بشكل صحيح، ولكن هذه الأيام أصبحت الأمور أفضل وأكثر إستقراراً بكثير.

من خلال هذا المقال سنخبركم بطريقة لتتمكنوا من تحميل تعريفات Windows 10 الإفتراضية التي تصدر معه دون الحاجة إلى إستخدام Windows Update لتتمكنوا من نقل هذه التعريفات إلى أي جهاز آخر ترغبون فيه وهو غير قادر على الإتصال بالإنترنت.

طريقة تحميل تعريفات Windows 10 بشكل منفصل :

هناك خدمة مميزة للغاية تقدمها مايكروسوفت تدعى Microsoft Update Catalog وهو موقع يضم جميع التحديثات و تعريفات Windows 10 من هنا . ويمكنكم بالطبع أن تقوموا بتحميل أي تعريف أو تحديث ترغبون فيه بشكل منفصل بعيداً عن خادم Windows Update والإحتفاظ به بشكل منفصل حتى يمكنكم العودة إليه في أي وقت ترغبون فيه.

الآن بعدما تقوم بفتح الموقع والتوجه إليه قم بالكتابة في مربع البحث أي أمر ترغب فيه مثلاً Display وستجد مجموعة كبيرة من تعريفات Windows 10 التي تتوافق مع كلمة Display، ستقوم بالطبع بتقليل عملية البحث عن طريق معرفتك بأي منتج ترغب في إيجاده وإصداره وهكذا، من خلال الموقع ستجد تعريفات الكثير من الأجهزة وقد يصل الأمر إلى أجهزة ويندوز 7 و Vista.

كيف تقوم بتحميل تعريفات Windows 10 بشكل منفصل وفردي 1

عندما تصل إلى التعريف الذي ترغب في تحميله قم بالضغط على كلمة Download إلى جانب التعريف وستجد أن الملف الذي تم تحميله يأتي بصيغة .CAB هذه الصيغة هي صيغة ملفات مضغوطة، قم بفك الضغط الخاص بها بإستخدام برنامج مثل 7Zip وتثبيت ملف .exe الموجود داخل المجلد الجديد.

كيف تقوم بتحميل تعريفات Windows 10 بشكل منفصل وفردي 2

يمكنك أيضاً إستخدام أداة Device Manger لتتمكن من تثبيت التعريفات يدوياً.

مع الأسف هذه الطريقة ليست أنسب طريقة لتحميل تعريفات Windows 10 ولكنها مناسبة للغاية للتجربة وإن كنت لا تمتلك طريقة لتحميل تعريف خاص بجهازك من موقع مختلف.

أحدث الأخبار

المزيد

rtx 3090

22 أبريل,2021

تسريب RTX 3080ti مع ظهور المواصفات وتسريب السعر أيضاً

Oppo tags

22 أبريل,2021

شركة Oppo تعمل على نسخة AirTags خاصة بها تماماً

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy A72 في مصر

18 أبريل,2021

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy A72 في مصر

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Mi Mix Fold القابل للطي

5 أبريل,2021

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Mi Mix Fold القابل للطي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.