طريقة تعطيل تنبيهات البرامج في نظام MacOS وإخفاءها

نظام ماك

كتبه : أحمد حسن

14 أكتوبر,2019

تنبيهات البرامج

التنبيهات قد تكون مزعجة للغاية على أي نظام، لذلك سنقدم لكم طريقة تعطيل تنبيهات البرامج على نظام MacOS وإخفاءها حتى لا تظهر لك على سطح المكتب مجدداً، بالطبع وعلى عكس برامج الهواتف المحمولة ونظام IOS تحديداً الذي يطلب منك التصريح لعرض التنبيهات مباشرةً فإن البرامج على نظام MacOS تفترض أنها تستطيع عرض التنبيهات بسهولة على سطح المكتب فور تثبيتها وتحتاج لإزالتها يدوياً.

طريقة تعطيل تنبيهات البرامج :

يمكنك من خلال هذه الطريقة أن تقوم بإغلاق التنبيهات لكل برنامج على حدة بشكل يدوي وليس جميع البرامج مرة واحدة مما يعطيك خصوصية أكثر وتحكماً أكثر في عملية إغلاق التنبيهات ومنع البرامج من عرضها.

لتستخدم هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو الدخول إلى قائمة الإعدادات ومن ثم التوجه إلى Notification – التنبيهات –

تعطيل تنبيهات البرامج

داخل هذا الإختيار ستجد قائمة تضم جميع البرامج التي قمت بتثبيتها على جهاز الكومبيوتر خاصتك ويمكنك من خلالها إختيار تطبيق معين من القائمة الموجودة في الجهة اليسرى من الشاشة لتتمكن من التحكم في إعدادات التنبيهات خاصته من الجهة اليمنى للشاشة.

قم بإختيار التطبيق الذي ترغب فيه لتحصل على النتيجة الموجودة في الصورة بالأسفل، من الإختيارات الموجودة في الجزء الأيمن من الشاشة قم بإختيار None لتمنع البرنامج من إظهار أي تنبيهات على الإطلاق.

تعطيل تنبيهات البرامج

قم بتكرير العملية الآن مع جميع التطبيقات التي ترغب في إخفاء تنبيهاتها تماماً وبشكل كامل .

ستلاحظ وجود إختيار آخر بعيداً عن الإلغاء الكامل وهو إختيار Alerts ولشرح هذا الأمر يجب أن تعرف أن نظام ماك يمتلك طريقتين لعرض تنبيهات البرامج في النظام، الأول وهو الشريط الذي يختفي تلقائياً والثاني وهو شريط يظهر من جانب الشاشة لا يختفي تلقائياً ويحتاج لأن يتم إزالته يدوياً حتى يختفي، يعني أنك تحتاج لأن تتعامل معه بشكل يدوي.

يمكنك تحديد أي برنامج ترغب في أن يرسل أي نوع من التنبيهات من خلال قائمة الإعدادات أيضاً من هنا لكل برنامج على حدة بشكل منفرد، يمكنك أيضاً أن تختار تنبيهات تأتي لك على شكل صوت فقط بدون أي شريط أو قائمة فيزيائية تظهر على الشاشة وكل هذا الأمر بإختيارك.

نتمنى أن نكون قد وفقنا في عرض طريقة تعطيل تنبيهات البرامج على نظام MacOS.

أحدث الأخبار

المزيد

شركتي oneplus و Oppo

21 يناير,2021

دمج شركتي OnePlus و Oppo لفرق التطوير الخاصة بهم

LG قد تترك سوق الهواتف الذكية في عام 2021 1

21 يناير,2021

LG قد تترك سوق الهواتف الذكية في عام 2021

أحدث الهواتف

المزيد

Poco M3

18 يناير,2021

مميزات وعيوب Poco M3 بوكو ام 3 مع السعر

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy S21 / S21 Plus

17 يناير,2021

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy S21 / S21 Plus

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.