معرفة إذا كان جهاز Android الخاص بك 64 بت أو 32 بت

أجهزة Android ، مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، هي أجهزة 32 بت أو 64 بت. يتم تحديد هذه البنية من خلال الأجهزة تحديدًا وحدة المعالجة المركزية المستخدمة على الجهاز ولا يوجد تغيير لها. إذا كنت تريد التحقق مما إذا كان جهاز أندرويد هو 64 بت أو 32 بت ، فهناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك تجربتها.

يجب أن تعلم أنه على الرغم من وجود أجهزة أندرويد من نوع 32 بت ، إلا أنه لا يوجد الكثير منها. ضع ذلك في الاعتبار وجرب الطرق المختلفة أدناه للعثور على بنية جهازك.

معرفة إذا كان جهاز Android الخاص بك 64 بت أو 32 بت 1

قبل الشراء

بافتراض أنك تريد شراء جهاز أندرويد جديد ، بغض النظر عما إذا كان هاتفًا أو جهازًا لوحيًا ، فقد ترغب في معرفة ما إذا كان جهاز 32 بت أو جهاز 64 بت.
حدد أولاً بدقة ما الذي ستشتريه. تحتوي بعض الأجهزة على اختلافات واضحة من خلال اسمها ، على سبيل المثال ، Galaxy Note 10 و Galaxy Note plus وستكون هذه الاختلافات مهمة.

بعد ذلك ، ابحث عن المواصفات الكاملة للجهاز. أول مكان للبحث عنها هو صفحة منتج الشركة المصنعة لها ، على سبيل المثال ، إذا كان جهاز Samsung ، فانتقل إلى صفحة منتج Samsung للحصول عليه. هناك أيضًا مواقع ويب أخرى تسرد ، بتفصيل كبير ، مواصفات الجهاز ويمكنك استخدامها أيضًا.

معرفة إذا كان جهاز Android الخاص بك 64 بت أو 32 بت 2

ابحث في جهازك على DeviceSpecifications. بشكل عام ، إذا كان الجهاز يحتوي على أكثر من 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، فهو جهاز 64 بت.

معرفة إذا كان جهاز Android الخاص بك 64 بت أو 32 بت 3

إذا استطعت ، فابحث عن إصدار Kernel الكامل الذي سيتم تشغيله على جهاز Android الذي تخطط لشرائه. من الممكن أن تكون المعلومات مطبوعة على علبة الجهاز ولكن يجب أن تكون متاحة أيضًا عبر الإنترنت. إذا كان في الاسم الاصدار  kernel _64  ، يكون الجهاز عبارة عن جهاز 64 بت.

بعد الشراء

بافتراض أنك اشتريت جهاز Android بالفعل وفتحته ، يمكنك الاطلاع على إعدادات الجهاز وتثبيت التطبيقات للتحقق مما إذا كان هاتف android الخاص بك 32 بت أو 64 بت.

  • افتح الإعدادات وانتقل إلى “النظام” أو “حول الهاتف”.
  • سيختلف الاسم بناءً على جهازك ولكنك تبحث عن معلومات حول هاتفك.
  • تحقق من إصدار Kernel هنا.
  • إذا لم يكن موجودًا على هذه الشاشة ، فابحث عن إصدار أندرويد وانقر عليه.

إذا كنت لا تريد البحث من خلال إعداد جهازك ، أو لم تكن المعلومات موجودة كما في لقطة الشاشة أدناه ، فابدأ وتثبيت تطبيق مجاني يسمى CPU-Z من متجر Google Play أو من خلال الضغط علي الرابط هنا.

  • افتح التطبيق وانتقل إلى علامة تبويب النظام.
  • ابحث عن حقل هندسة Kernel وسيخبرك ما إذا كان جهازك 32 بت أو 64 بت.

معرفة إذا كان جهاز Android الخاص بك 64 بت أو 32 بت 4

تحويل جهاز Android من 32 بت إلى 64 بت

إذا كان لديك جهازAndroid  بنظام 32 بت ، فلا يمكنك تحويله إلى جهاز 64 بت. تُعتبر البنية من سمات المعالج الموجود بالجهاز ولا يمكن تغييرها. سيكون عليك شراء جهاز 64 بت.

ما الفرق بين نظامي 32Bit و 64bit – شرح شامل

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك

التعليقات

  1. ايه لازمه المقال دة ولاماخزة كل الموبيلات الحديثه فيها معالج arm 64bit ديه مش 2013 ولا حتي 2015
    حتى اجهزة الكمبيوتر كل المعالجات x86 64bit من 2006 ولا حاجة الوندز نفسه هو اللى بيكون 32bit و الناس بتنزله لما يكون عندها رامات اقل من 4 جيجا و الكلام دة مش هيفرق مع الموبيلات و الاندرويد لانه بيتعامل مع الرام بطريقة مختلفة حتى موبيل ب 1 جيجا رام بييجي باندرويد 64 bit اى موبيل باندرويد 5 او اعلى
    التطبيقات نفسها اللى ممكن تكون 32 او 64 ملهاش دعوة بالبرسيسور او نظام التشغيل

    1. اتفق معاك اننا مش في 2013 ولا 2015 وان كل الأجهزة بمعمارية 64Bit
      لكن فيه معضلة لا يلاحظها الجميع
      اولا انه لازال هناك ناس تستعمل اجهزة من ذلك الوقت ويكون شكواها في ان برامج مبتشتغلش وده بسبب انه لقدم اجهزتهم فهي 32Bit والبرامج غير مدعومة
      ثانيا بعض الشركات قد تخطئ وتحدث النظام بمعمارية 32Bit رغم دعم المعالج للمعمارية الأفضل وده حصل في galaxy note 4 وعلى ما اتذكر انه لم يحصل على التحديث بمعمارية 64Bit حتى اليوم
      المقال فعلا يبدو انه موجه لعام 2013 مثلا
      لكننا بنحاول نغطي ولو أدنى 1% من الاستفسارات الموجهة سواء اليوم او في المستقبل
      شرفنا تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.