سمير نبيل 2024-06-07

تحويل إلى خط الرقعة في الأندرويد والآيفون

حجم النص

يفضل الكثير من الأشخاص الكتابة بخط الرقعة بدلًا من استخدام الخط العادي، حيث يعطي الخط الرقعة شكل احترافي وجمالي للفقرات أكثر بكثير من خط النسخ العادي، وقد يتساءل البعض اذا كانت بخط الرقعة ممكنة علي الهواتف المحمولة، ولابد انك لاحظت بعض الأشخاص علي مواقع التواصل الاجتماعي يستخدمون خط الرقعة لكتابة منشوراتهم، في الواقع الأمر غاية في السهولة فهناك عدة طرق بسيطة من أجل تحويل إلى خط الرقعة في هواتف الأندرويد وكذلك الآيفون .

تحويل إلى خط الرقعة

في هذا المقال سنتناول كيفية تحويل خط الهاتف إلى خط الرقعة على أجهزة الأندرويد والآيفون بسهولة، لتحصل على مظهر أنيق واحترافي يميز هاتفك عن غيره ويمكنك من كتابة المنشورات بخط الرقعة علي الانترنت،  يعد خط الرقعة خيارًا جذابًا ومريحًا للعين، مما يمنح جهازك طابعًا فريدًا مقارنة بالخطوط الافتراضية الأخرى التي يستخدمها معظم المستخدمين.

طريقة تحويل إلى خط الرقعة في الآيفون

هناك طريقتان من أجل تحويل إلى خط الرقعة في هاتف الآيفون، الطريقة الأولي هو باستخدام إعدادات هاتف الآيفون نفسه، والطريقة الثانية عن طريق استخدام تطبيق خارجي لإضافة خط الرقعة.

تحويل إلى خط الرقعة

1- التحويل باستخدام إعدادات الآيفون:

لتحويل خط الكتاب في هاتف الآيفون إلى خط الرقعة بسهولة كل ما عيك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • افتح جهاز الآيفون وتوجه إلى إعدادات الهاتف.
  • ادخل إلى قسم الإعدادات العامة.
  • اضغط على خيار “اللغة والمنطقة”.
  • اختر “إضافة لغة”.
  • من قائمة اللغات، اختر اللغة “البنجابية”.
  • بعد ذلك، حدد تفضيل اللغة البنجابية.

بمجرد اتباع هذه الخطوات ستلاحظ أن خط الهاتف قد تم تغييره إلى خط الرقعة بسهولة، والان يمكنك الاستمتاع باستخدام خط الرقعة في كتابة المنشورات والتعليقات علي تطبيقات التواصل الاجتماعي وإرسال الرسائل لأصدقائك، تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لتحويل الخط في الآيفون، إذا لم تتمكن من استخدام هذه الطريقة، فهناك طريقة أخري بسيطة يمكنك استخدامها.

تحويل إلى خط الرقعة

2- تحويل إلى خط الرقعة باستخدام تطبيق خارجي

الطريقة الثانية من اجل تحويل إلى خط الرقعة على جهاز الآيفون، هي عن طريق استخدام برنامج خارجي يدعى “Fonts Manager” والذي يمكن تحميله من متجر أبل ستور، هذا البرنامج آمن تمامًا ويمكنك تنزيله واستخدامه دون أي قلق، بالإضافة إلى ذلك البرنامج متاح مجانًا دون الحاجة لدفع أي رسوم.

لتشغيل هذا البرنامج على جهازك، يجب أن يتوافر في جهاز الآيفون الخاص بك بعض المتطلبات، يجب أن يكون نظام التشغيل iOS 12.0 أو أحدث، أما بالنسبة لحجم البرنامج فهو صغير جدًا ولا يتجاوز 10 ميجا بايت، لذا لا داعي للقلق بشأن مساحة التخزين.

بعد تحميل التطبيق يمكنك اختيار خط الرقعة من بين العديد من الخطوط المتاحة، لتحويل خط النسخ إلى خط الرقعة، قم بتحميل خط الرقعة من الرابط المتاح داخل التطبيق، ثم استخدمه في برنامج “Fonts Manager” بمجرد اختيار وتثبيت خط الرقعة ستلاحظ أن النصوص على جهازك قد تم تحويلها إلى خط الرقعة مباشرة.

طريقة تحويل إلى خط الرقعة في الأندرويد

إذا كنت ترغب في تحويل إلى خط الرقعة في هاتف الأندرويد، يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال استخدام تطبيق مخصص لهذا الغرض، أحد أشهر هذه التطبيقات هو تطبيق خطوط، المتوفر مجانًا على متجر جوجل بلاي، هذا البرنامج حظي بشعبية كبيرة حيث تم تحميله من قبل أكثر من 10 ملايين مستخدم حول العالم.

تحويل إلى خط الرقعة

متطلبات تشغيل البرنامج

لتتمكن من استخدام البرنامج من أجل تحويل إلى خط الرقعة، يجب أن يكون جهازك يعمل بنظام أندرويد 4.1 أو أحدث، حجم البرنامج 7.6 ميجابايت فقط وهو لا يحتوي على خط الرقعة فحسب، بل يحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الخطوط الأخرى التي يمكنك استخدامها باللغتين العربية والإنجليزية.

كيفية استخدام البرنامج

بعد تنزيل وتثبيت البرنامج على هاتفك يمكنك بسهولة تحويل الخط إلى خط الرقعة، البرنامج يدعم بشكل احترافي واجهات الاستخدام المختلفة مثل سامسونج وشاومي، بالإضافة إلى العديد من الواجهات الأخرى، بمجرد تثبيت خط الرقعة من التطبيق، ستلاحظ أن النظام الخاص بهاتفك قد تم تحديثه إلى الخط الجديد، يتيح لك البرنامج أيضًا التحكم في حجم الخط، مما يسهل عليك تكبيره أو تصغيره حسب رغبتك، وهو ما يساعدك في الحفاظ على نظرك إذا كنت تعاني من مشاكل في الرؤية، واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يسمح لأي شخص باستخدام التطبيق بفعالية وبدون صعوبة.

على الرغم من أن البرنامج يعمل على العديد من أجهزة الأندرويد إلا أنه قد لا يكون متوافقًا مع بعض الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق، في هذه الحالة يمكنك البحث عن تطبيق بديل يقوم بتحويل الخط إلى خط الرقعة.

تحويل إلى خط الرقعة

النسخ الاحتياطي للخطوط

من المزايا البارزة في هذا البرنامج أنه يوفر لك إمكانية النسخ الاحتياطي للخطوط التي تستخدمها، حيث يمكنك العودة إلى هذه النسخ الاحتياطية في أي وقت لاستخدامها مرة أخري، ويمكنك أيضًا استخدامها على هواتف أخرى عن طريق البريد الإلكتروني الذي استخدمته لحفظ الخطوط.

لقد استعرضنا في هذا المقال كيفية تحويل خط هاتفك الأندرويد أو الآيفون إلى خط الرقعة باستخدام تطبيقات الخطوط المتوفرة على جوجل بلاي وآبل ستور، ومن خلال اتباع هذه الخطوات سيمكنك تحسين مظهر النصوص على هاتفك بسهولة والاستفادة من مجموعة متنوعة من الخطوط الأخرى المتاحة في البرنامج.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير لغة النظام في هواتف بيكسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *