افضل تابلت ( أجهزة لوحية) متاحة في السوق

مقالات

كتبه : أحمد حسن

4 يوليو,2020

افضل تابلت

سنقدم لكم اليوم قائمة افضل تابلت متاحة حالياً في السوق ، ربما لم تعد أجهزة تابلت اللوحية تحصل على الحب والإهتمام الذي كانت تحصل عليه الأجهزة في الماضي، ولكن بالرغم من هذا فإننا نمتلك أكثر من جهاز تابلت متاح في السوق المحلي والعالمي، بالطبع هذا يشمل أجهزة الأندرويد – وهي السواد الأعظم – وأجهزة IOS وهي التي تعد على اليد من شركة آبل.

اليوم سنتحدث معكم عن مواصفات هذه الأجهزة والأجهزة الأفضل في فئتها السعرية، لن نحصر إختياراتنا في فئة سعرية واحدة فالإختيارات قليلة بالفعل ولكن سنقوم بترتيب الأجهزة اللوحية بحسب سعرها في السوق لذا يمكنك القفز إلى آخر المقال إن كنت ترغب في جهاز لوحي سعره يتجاوز الـ 10 آلاف جنيه .

افضل تابلت أجهزة لوحية في مصر عام 2020 :

كما قلنا لن نلتزم بنظام تشغيل معين بل سنتحدث عن جميع الأنظمة الموجودة بجميع الفئات السعرية ولكن سنضع تركيزنا أكثر على الفئة الأعلى من 5000 جنيه لأن تحت هذه الفئة سيكون من الأفضل الحصول على هاتف محمول بشاشة كبيرة فلن يكون هناك فرق كبير في حجم الشاشة أو المواصفات الخاصة بها .

  • جهاز Alcatel 1T 9009G :

صورة جهاز Alcatel 1T 9009G

هذا الجهاز هو أفضل جهاز يمكنك ان تشتريه إن كنت تبحث عن جهاز لوحي بشاشة بحجم 7 بوصة دون الإهتمام بأي شيء إلا سعر الجهاز، يأتي الجهاز بسعر 1200 جنيه تقريباً وهو أرخص وأقل من سعر معظم الهواتف المحمولة الموجهة لفئة المستخدمين المبدأية أو حتى المنخفضة.

وبالرغم من سعر الجهاز فإنه يأتي بشاشة بحجم 7 بوصة مع معالج MediaTek MT8765B رباعي النواة مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت ومساحة RAM تصل إلى 1 جيجابايت ويمكنك إضافة مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت عن طريق بطاقات SD .

أما من ناحية الكاميرات فإن الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 5 ميجابكسل والكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجابكسل مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة 720p@30fps والإتصال بشبكات 2G و 3G من خلال شريحة واحدة توضع داخل الجهاز.

الجهاز يأتي بنظام أندرويد أوريو 8.1 المخفض بالإضافة إلى بطارية 2580 مللي أمبير.

كما ترى من مواصفات الجهاز فإنه جهاز موجه للفئة المنخفضة وربما الأطفال للاستخدام الخفيف، من ناحية الأداء ليس هو الأفضل ولا أنصح به ولكن في هذه الفئة السعرية وبهذا السعر يجب عليك أن تقدر أي شيء تحصل عليه من جهاز لا يصل سعره إلى 1500 جنيه.

هناك ملحوظة واحدة فقط، يجب ألا تطيل إستخدام هذا الجهاز لفترات طويلة حيث أن الشاشة من نوع TFT فالنظر إليها لفترات طويلة قد يسبب ضرراً للعين أو آلاماً بها.

رابط شراء الجهاز من سوق .

  • جهاز Huawei MatePad T8 :

افضل تابلت ( أجهزة لوحية) متاحة في السوق 1

والآن لنتحدث عن أجهزة مناسبة بأسعار أعلى قليلاً، فبسعر يقترب من 2000 جنيه تقريباً وبحجم شاشة 8.0 بوصة يأتينا جهاز Huawei MatePad T8 وهو من عائلة التابلت الخاصة بهواوي وهو افضل قليلاً من ذلك الذي ذكرناه في الأعلى ويمكننا الآن أن نرشح لك شراء هذا الرابط.

الجهاز يأتي بشاشة 8.0 بوصة من نوع LCD بدقة 1280×800 بمعالج مركزي MTK MT8768 ثماني النواة ومعالج رسومي IMG GE8320 650 MHz ومساحة RAM تصل إلى 2 جيجابايت، من ناحية الكاميرا فإنها لا تختلف كثيراً في عدد الميجابكسلات ولكن تختلف في الجودة فبينما تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميجابكسل إلا أنها تستطيع تصوير الفيديو وتسجيله حتى دقة 1080P والكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجابكسل .

الجهاز يأتي مزوداً بنظام Bluetooth 5 وهو امر مميز جداً في هذه الفئة السعرية بالإضافة إلى كونه يأتي ببطارية 5100 ملي أمبير ليجعله مناسباً للوظائف الصعبة والطويلة.

يمكنك شراء التابلت من هنا بسعر 2000 جنيه تقريباً 

  • جهاز Samsung Galaxy Tab A T295 : 

افضل تابلت ( أجهزة لوحية) متاحة في السوق 2

والآن نبدأ بالحديث عن الأجهزة المعروفة قليلاً وأولها وهو جهاز Galaxy Tab A إصدارة 2019، يأتي هذا التابلت كإختيار للفئة الإقتصادية من سامسونج بشاشة بحجم 8 بوصة بالإضافة إلى معالج مركزي ثماني النواة يعمل بتردد 2.0 جيجاهرتز وكاميرا خلفية 8 ميجابكسل وأخرى أمامية 2 ميجابكسل .

من ناحية التخزين فإن الجهاز يأتي بمساحة 32 جيجابايت وتوجد إختيارات أخرى أكثر في المساحة بالإضافة إلى مساحة ROM تصل إلى 2 جيجابايت ودعم كامل لشبكات 4G.

أما من ناحية البطارية فإنه يأتي ببطارية 5100 مللي أمبير مناسبة جداً للمهام الصعبة.

أفضل أداء لهذا الجهاز أو إستخدام له يكون كتابلت ثانوي تعطيه لأطفالك، تصميم الجهاز القوي والمتين يسمح له بإحتمال الكثير من الصدمات بالاضافة إلى الاستخدام العنيف الذي يستخدمه الاطفال لأجهزتهم، بالإضافة لكون الشاشة مناسبة جداً من نوعية TFT قوية يجعله آمن للاستخدام لفترات طويلة .

الجهاز يأتي بسعر 2600 جنيه تقريباً ويمكنك شراءه من هنا . 

  • جهاز Huawei MediaPad T5 : 

افضل تابلت ( أجهزة لوحية) متاحة في السوق 3

والآن ننطلق إلى الأجهزة بشاشة 10 بوصة، ونبدأ مع عائلة هواوي أيضاً، يأتي هذا الجهاز بشاشة بحجم 10 بوصة وتم إصداره لأول مرة في 2018 بالإضافة إلى ذلك فإن وزنه هو 460 جرام تقريباً ويدعم تقنيات الاتصال بالـ 4G.

الشاشة من نوعية IPS بحجم 10 بوصة تقريباً ودقة عرض 1920×1200 pixels ونظام تشغيل Oreo 8.0، أما من ناحية المعالج المركزي فإن الجهاز يأتي بمعالج Kirin 659 ثماني النواة بمعالج رسومي منفصل.

يأتي الجهاز بمساحة 16 جيجابايت للتخزين ومساحة رام تصل إلى 2 جيجابايت تقريباً وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل .

من ناحية البطارية فإن الجهاز يأتي ببطارية 5100 مللي أمبير.

بالطبع الجهاز سيكون مناسباً مع الأطفال ولكن سعره المرتفع قليلاً يجعل تركه مع الأطفال مخاطرة لهذا فإنا أنصح به لمن يرغبون في الدخول إلى عالم التابلت دون استثمار الكثير من الأموال أو الأماكن التجارية التي تحتاج إلى مثل هذا التابلت في العمل.

سعر التابلت هو 4200 جنيه مصري تقريباً ويمكنك شراءه من هنا . 

  • جهاز Samsung Galaxy tab s5e : 

مقال افضل تابلت

هذا الجهاز هو النسخة الأقل من تابلت سامسونج الرائد الذي صدر في العام الماضي S5 وهو يأتي بشاشة بحجم 10.5 بوصة ووزن 400 جرام تقريباً، واجهة الهاتف من الزجاج بالطبع مع كون باقي الجسد من الألمونيوم بالإضافة إلى الإطار الخاص به.

الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 670 ثماني النواة من شركة كوالكوم مع معالج رسومي منفصل متميز وهو Aderno 615 بالإضافة إلى نظام أندرويد 9.0 مع واجهة OneUI المميزة للغاية .

أما من ناحية المساحة والتخزين فإنه يأتي بمساحة داخلية 64 جيجابايت مع مساحة وصول عشوائي RAM تقدر ب 4 جيجابايت وتوجد نسخة بمساحة 128 جيجابايت وذاكرة 6 جيجابايت – وهو أمر مناسب للغاية على هذه الفئة السعرية – .

الكاميرا الأساسية في الهاتف تأتي بدقة 13 ميجابكسل وتستطيع تسجيل الفيديو حتى دقة 4K مع نظام سماعات Stereo Speakers مميز للغاية .

الجهاز يأتي ببطارية بحجم 7040 مللي أمبير مما يجعله وحشاً كاسراً في مجال الإنتاجية والأعمال.

بداية من هذا الجهاز وكل الأجهزة القادمة هي الأجهزة الموجهة لمن يرغبون حقاً في الحصول على أفضل نتائج ويهتمون بجودة المنتج الذي يحصلون عليه، الجهاز يأتي بسعر 7777 وهو مناسب جداً لمشاهدة الأفلام كون الشاشة من نوعية  Super AMOLED المميزة للغاية من سامسونج .

يمكنك الحصول على الجهاز من على سوق .كوم من هنا .

مقال افضل تابلت

من الغريب على آبل أن تقدم جهازاً بسعر مخفض أو بسعر قليل مع تقديمها لجهاز رائد بسعر مرتفع، وإن سئلتني شخصياً عن رأيي في منتجات آبل فبدون شك أجهزة iPad هي أفضل ما أنتجت آبل على الإطلاق وهي القطعة المتفردة في مجال لوحدها بعيداً عن باقي المنتجات في هذا المقال.

يمكنني أن أجلس هنا وأذكر لك المواصفات التقنية لأجهزة آبل ولكن في الحقيقة فهذا ليس مهماً على الإطلاق، لماذا ؟ لأن آبل تقدم منتج نهائي رائد بمعنى الكلمة بغض النظر عن الأرقام أو المقارناات الغير مجدية على الإطلاق.

تمتاز أجهزة آبل بالسرعة الكبيرة في الأداء بالإضافة إلى جودة الشاشة التي لا تقبل المنافسة مع مواد خام وبناء للجهاز مميز وقوي جداً تشعر معه بأنك تمسك بجهاز رائد فعلاً.

الجهاز مناسب جداً للأعمال التي تحتاج إلى اجهزة لوحية أو لرجال الأعمال الذين يتابعون أعمالهم بشكل مستمر وبالطبع لمشاهدة المحتوى اياً كان نوعه.

سعر الجهاز هو 8000 جنيه من على سوق. كوم. 

جهاز tab s5e من مقال افضل تابلت

هذه هي النسخة الأحدث من الجهاز الذي ذكرناه سابقاً Galaxy Tab 5 Lite، حيث صدر تابلت Galaxy Tab 6 lite في عام 2020 وتحديداً في أول إبريل، الجهاز بالرغم من أنه موجه إلى الفئة المتوسطة إلا أنه يأتي بجسد من الألمونيوم رائد للغاية ودعم كامل لقلم Samsung وهو الأمر الهام في الجيل الجديد من الجهاز.

مع الأسف فإن الجهاز يأتي بشاشة من نوع TFT وليست SuperAmoled مثل شقيقه الأكبر سناً ولكن بنفس حجم الشاشة 10.4 مع دقة عرض أعلى وهي 1200×2000 بيكسل تقريباً.

بالطبع يدعم الجهاز شبكات الـ 4G بشكل كامل بالإضافة إلى أنه يأتي بمعالج Exynos 9611 ثماني النواة مع مساحة تخزين تصل إلى 64 جيجابايت مع مساحة 4 جيجابايت في ذاكرة الوصول العشوائي.

يمتاز الجهاز بدعمه للقلم لذا فهو مناسب للغاية مع الفنانين الذين يحتاجون إلى دعم القلم بالإضافة إلى توافر ألوان جديدة مميزة جداً من الجهاز .

يمكنك شراء التابلت بسعر 8700 جنيه مصري من على سوق. كوم من هنا . 

افضل تابلت ( أجهزة لوحية) متاحة في السوق 4

هذا هو أعلى جهاز رائد من سامسونج يأتي بشاشة بحجم 10 بوصة تقريباً بسعر 13 ألف جنيه مصري تقريباً وهو سعر مقارب لأجهزة iPad في الماضي.

في البداية يأتي هذا الجهاز بمواصفات رائدة من كافة النواحي، حيث يأتي بشاشة مميزة من نوعية Super Amoled الممتازة للغاية بدقة 1600×2560 بيكسل – وهي دقة مرتفعة للغاية – .

يعمل الجهاز بمعالج من نوعية Snapdragon 855 ثماني النواة الرائد بالإضافة إلى معالج رسومي رائد للغاية Aderno 640 .

أما من ناحية مساحة التخزين فإنه يأتي بحجمين من مساحة التخزين والذاكرة العشوائية :

  • 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت مساحة تخزين RAM
  • 265 جيجابايت مع 8 جيجابايت مساحة تخزين RAM

أيضاً يأتي الجهاز مع سماعات Setereo محيطية عددها أربعة سماعات، لا جدوى من الحديث عن جودة البناء فهي الأفضل في سامسونج على الإطلاق وبالطبع هو يدعم القلم المدمج مع الجهاز.

يأتي الجهاز بمستشعر بصمة مبني تحت الشاشة وبطارية عملاقة بحجم 7040 مللي أمبير.

سعر الجهاز على موقع سوق. كوم هو 13 ألف جنيه تقريباً ويمكنك شراءه من هنا . 

  • جهاز Apple iPad pro 2020 : 

افضل تابلت ( أجهزة لوحية) متاحة في السوق 5

أعلى جهاز تابلت لوحي موجود في السوق حالياً سواءً كان من ناحية المواصفات أو الأداء أو الإمكانيات، الجهاز يأتي بأعلى معالج من شركة Apple وهو A12Z مع شاشة أكثر من ممتازة بحجم 11 بوصة مع منفذ USB C بالإضافة إلى كاميرا أكثر من ممتاز تعتبر هي الأفضل في أجهزة التابلت اللوحية حيث أنها تأتي بعدسة 12 ميجابكسل واسعة الزاوية للغاية بالاضافة إلى 10 ميجابكسل ultrawide و 7 ميجابكسل للعمق .

بالطبع الجهاز اللوحي يدعم استخدام القلم الخاص بآبل أو بدائله ولكن كل هذا يأتي بسعر إضافي.

السعر الرسمي لجهاز Apple iPad Pro 2020 هو 28 ألف جنيه ويمكنك الحصول عليه من على سوق. كوم من خلال هذا الرابط . 

قمنا اليوم من خلال هذا المقال بتقديم مجموعة من افضل تابلت موجودة في السوق المصري حالياً في وقت كتابة هذا المقال أي منتصف عام 2020، هذه الاجهزة تم اختيارها ووصفها بأنها افضل تابلت موجودة في السوق حالياً بناءً على بعض تجاربنا للاجهزة التي نمتلكها شخصياً أو وجهات نظرنا بناءً على المراجعات العالمية للاجهزة وكل استخدام مختلف لكل تابلت على حدة.

أحدث الأخبار

المزيد

Apple تعمل على محرك البحث الخاص بها لتنافس جوجل 11

29 أكتوبر,2020

Apple تعمل على محرك البحث الخاص بها لتنافس جوجل

اطلاق Realme 7I في مصر بشكل رسمي 12

29 أكتوبر,2020

اطلاق Realme 7I في مصر بشكل رسمي

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات OnePlus Nord N10 5G - مميزات وعيوب ون بلس نورد ان 10 5 جي 13

27 أكتوبر,2020

سعر ومواصفات OnePlus Nord N10 5G – مميزات وعيوب ون بلس نورد ان 10 5 جي

سعر ومواصفات OnePlus Nord N100 - مميزات وعيوب ون بلس نورد ان 100 14

26 أكتوبر,2020

سعر ومواصفات OnePlus Nord N100 – مميزات وعيوب ون بلس نورد ان 100

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.