أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون

مجموعة من أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون

أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون.. قال تعالى: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ).. وذكر الله يتمثل في قراءة القرآن الكريم، والذي يمثل دستورًا كاملًا بالنسبة للمسلمين أجمعين، وقراءة القرآن الكريم هي أحد الأمور التي على الجميع ألّا يهملها يومًا ولو حتى بقراءة آية واحدة! وخاصة في شهر رمضان المبارك، والذي يتجه فيه الجميع لقراءة القرآن الكريم وختمه مراتٍ ومرات، وفي هذا الشأن قد يتعذر على بعض النساء قراءة القرآن الكريم من المصحف بذاته، وقد يتعذر عليك كرجلٍ أن تقرأ من مصحفك في حال نسيته وكنت في عملك أو على الطريق، ويتوجب لأجل هذا أن تحصل على أفضل تطبيق لقراءة القرآن الكريم..وهنا في مقالنا نتحدث عن أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد وللأيفون أيضًا..تابع لتتعرف على المزيد.

أفضل تطبيقات القرآن الكريم

Quran for Android لقراءة القرآن الكريم

أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون

يعد أحد أفضل تطبيقات القرآن الكريم التي يمكننا اقتراحها لك، والذي يمتناك بإمكانية القراءة من خلاله بوضوح شديد، مع إمكانية الإستماع بجانب القراءة أيضًا! بل والإستماع إلى أكثر من خمسة عشر تلاوة مختلفة، وبالإضافة إلى ذلك فيمكنك من خلاله البحث عمّا تريد من سور قرآنية، كما يمكن إضافة إشارة مرجعية للعودة للقراءة من الموضع الذي توقفت عنده أخر مرة، كما أنه يدعم الوضع الليلي..ويُمكنك من تكرار سماع تلاوة عدد من الآيات، كما أنه يتيح ترجمة لآيات القرآن باللغة الإنجليزية!

للتحميل للأندرويد

Quran for Android
مطور التطبيق: quran.com
السعر: Free

مصحف القرآن الكريم آي-فون إسلام

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 1

يعد أحد أكثر تطبيقات القرآن الكريم تميزًا، وخاصة إن كنت مستخدم آيفون، تطبيق مصحف القرآن الكريم هو أحد أفضل تطبيقات القرآن الكريم، حيث يوفر العديد من الخيارات، فإنه يُمكنك من أكثر من خيار ووضعية للقراءة لتوفير حرية الإستخدام حيث تستخدمه كما يناسبك على الوضع الذي تراه مريحًا، كما انه يوفر تفاسير عديدة لآيات القرآن الكريم، والجدير بالذكر أنه يمكنك الإستماع من خلاله أيضًا.

للتحميل للـ IOS

‎Mus'haf | مصحف آي-فون إسلام
مطور التطبيق: i4islam
السعر: Free

المصحف الذهبي للقرآن الكريم

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 2

تطبيق المصحف الذهبي للقرآن الكريم هو أحد أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها للقراءة والإطلاع على القرآن الكريم! ما يميزه هو كثرة الخيارات المتوفرة به وكثرة الإمكانات التي يقدمها، حيث يُمكنك من الإطلاع على تفسير الآيات، ومعرفة معاني الكلمات في حال أردت، بل والإستماع أيضًا إلى تلك الكلمات، كما أنه يُمكنك من الإستماع إلى القرآن الكريم مع توفير العديد من القرّاء المميزين، والجدير بالذكر أنه يمكنك من خلاله معرفة أسباب نزول الآيات وإعرابها وبلاغتها وقواعد الصرف المتوفرة بها!

للتحميل للأندرويد

Golden Quran
مطور التطبيق: Hussain Sharif
السعر: Free

للتحميل للـIOS

‎Golden Quran | المصحف الذهبي
مطور التطبيق: OMAR SHARIF
السعر: Free

مسلم برو

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 3

تطبيق مسلم برو أحد التطبيقات المميزة التي أمكننا اقتراحها، نظرًا لكثرة مميزاته والخواص المتوفرة به، فتطبيق مسلم برو يُمكنك من العديد من الأمور إن تعلق الأمر بقراءة القرآن الكريم..فيمكنك التحكم في طريقة العرض والتحكم في الخطوط التي سطر بها القرآن في هذا التطبيق، كما أنه يُمكنك من التعرف على مواقيت الصلاة والقبلة، بل وإمكانيته على أن يكون مسبحة إلكترونية إن لم تكن بحوزتك واحدة! وبالإضافة إلى ذلك فمنخلال استخدام الموقع يُمكنك من التعرف على المساجد القريبة منك إن كنت في منطقة غريبة عنك، بل والتعرف على المطاعم التي توفر أطعمة حلال وهذا في حال كنت في بلدٍ أجنبية.

للتحميل للأندرويد

Muslim Pro: Quran Athan Prayer
مطور التطبيق: Bitsmedia Pte Ltd
السعر: Free

للتحميل للـIOS

‎Muslim Pro: Quran Athan Prayer
مطور التطبيق: Bitsmedia Pte Ltd
السعر: Free+

iQuran Lite

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 4

أحد أفضل تطبيقات القرآن الكريم التي نعرضها اليوم في مقالنا، تطبيق iQuran Lite هو تطبيق لقراءة القرآن الكريم، وما يمتاز به هو إمكانية قراءة القرآن الكريم من خلاله بوضوح، ويمتاز بواجهة واضحة ومريحة ولاتوجد بها أي تعقيدات فلن تشعر بجهد حتى تصل إلى الواجهة التي تُمكنك من اختيار السورة التي تود قراءتها، ثم الإنتقال لقرائتها بأريحية كاملة، كما يمكن ترجمة الآيات باللغة الإنجليزية.

للتحميل للأندرويد

iQuran Lite – القران الكريم‎
مطور التطبيق: Beehive Innovation FZE
السعر: Free

للتحميل للـIOS

‎iQuran - القرآن الكريم
مطور التطبيق: Beehive Innovations Services
السعر: Free+

MP3 Quran لسماع القرآن الكريم

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 5

تطبيق MP3 Quran هو أحد أفضل تطبيقات القرآن الكريم التي تُمكنك من الإستماع إلى القرآن الكريم بأريحية كاملة، التطبيقات التي بالأعلى يتوفر بها نفس الخيار، ولكن هذا التطبيق يُمكنك من الإستماع إلى القرآن الكريم بشكلٍ اساسي، حيث يمكنك الإستماع للقرآن الكريم من أكثر من 100 قاريء بأصواتهم المختلفة والجميلة، مع إمكانية تحميل السور القرآنية التي تود الإستماع إليها في حالة عدم الإتصال بالإنترنت..لذا يعد أحد أفضل تطبيقات القرآن الكريم.

للتحميل للأندرويد

MP3 Quran - القران الكريم‎
مطور التطبيق: Quran Audio Library
السعر: Free

للتحميل للـIOS

‎MP3Quran
مطور التطبيق: MP3Quran
السعر: Free

القرآن الكريم بدون انترنت

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 6

تطبيق القرآن الكريم هذا يعد أحد أفضل تطبيقات القرآن الكريم التي أمكننا اقتراحها لك في قائمتنا الحالية لأفضل تطبيقات القرآن الكريم، حيث يوفر تطبيق القرآن الكريم هنا قراءة القرآن الكريم بواجهة تشبه طبعة المدينة المنورة..لتشعر أنك تقرأ من مصحف المدينة المنورة بنفس التنسيق ونفس الشكل، وهذا بالطبع دون أن تضطر لأن تكون متصلًا بالإنترنت، مع إمكانية وضع إشارة مرجعية للعودة مجددًا وقتما تشاء لأخر موضع قمت بالوقوف عنده أثناء القراءة، وبطبيعة الحال فإنه يتوفر فهرس لسور القرآن وفهرس آخر للأجزاء.

للتحميل للأندرويد

القرآن الكريم بدون انترنت‎
مطور التطبيق: simppro
السعر: Free

Ayat – Al Quran آيات القرآن

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 7

تطبيق آيات القرآن هو أحد أفضل تطبيقات القرآن الكريم التي يمكنك من خلالها الإطلاع والقراءة بأريحية تامة، حيث أنه يأتي بواجهة بسيطة وواضحة للقراءة، بل يأتي بنسخة مصورة من نسخة مصحف المدينة المنورة، ونسخة المصحف المجود والتي تأتي ملوّنة، كما أنه يأتي موفرًا لتلاوات عديدة للقرآن الكريم من قبل العديد من القرّاء المميزين، كما أنه يمكن البحث عن الآيات التي تريدها من مربع البحث المتاح به، كما أنه يوجد أيضًا تفسير للقرآن الكريم، ويوفر ترجمة لمعاني القرآن الكريم بأكثر من عشرين لغة مختلفة! كما انه تأتي واجهة التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.

للتحميل للأندوريد

Ayat - Al Quran
مطور التطبيق: ETC KSU
السعر: Free

للتحميل للـ IOS

‎Ayat: Al Quran القرآن الكريم

ختمة – Khatmah

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 8

تطبيق ختمة هو أحد أفضل وأميز تطبيقات القرآن الكريم التي وجدناها، حيث يأتي بمميزات مختلفة قليلًا عن غيره..فتطبيق ختمة موجهًا لأن يساعدك في أن تختم قراءة القرآن الكريم، والذي ستحتاجه تحديدًا في شهر رمضان المبارك، يأتي تطبيق ختمة مع إمكانية تحديد مدة الختمة التي تود أن تتمها أو تحديد وردك اليومي، مع إمكانية قراءة القرآن الكريم دون الإضطرار لأن تكون متصلًأ بالإنترنت، كما أنه يتوفر به إمكانية تحديد تنبيه لتذكيرك بالقراءة يوميًا..كتنبيه لقراءة سورة الكهف في يوم الجمعة.

للتحميل للأندرويد

ختمة Khatmah - مصحف،أذان،أذكار‎
مطور التطبيق: Khatmah
السعر: Free

للتحميل للـ IOS

‎ختمة Khatmah - مصحف،أذان،أذكار
مطور التطبيق: Lynxapp
السعر: Free

رتيل للتعرف على صوت القاريء

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 9

هل مررت على صوتٍ مميز بالنسبة لك؟ صوتٌ يشعرك بشعورٍ مختلف عن سماعك للقرآن الكريم من خلاله؟ وتود أن تعرف صوت أي شيخ قارئ هذا؟ تطبيق رتيل هو أحد أفضل تطبيقات القرآن الكريم للتعرف على صوت القرّاء والإتيان به من أجلك، حيث يمكنك أن تقوم باستخدام التطبيق للتعرف على صوت القارئ الذي تود معرفة اسمه، بالإضافة إلى إمكانية قراءة القرآن الكريم من خلاله بوضوح، وغمكانية الإستماع إلى أكثر من 500 قارئ مختلف، كما تتوفر به مواقيت الصلاة حيث ينبهك به ويخطرك أيضًا بالوقت المتبقي على كل صلاة.

للتحميل للأندرويد

Rateel
مطور التطبيق: stc lab
السعر: Free

للتحميل للـ IOS

‎Rateel
مطور التطبيق: stc lab
السعر: Free

مصحف المدينة النبوية

 

مصحف المدينة النبوية هو أحد أفضل تطبيقات قراءة القرآن الكريم التي أمكننا اقتراحها، حيث يعد التطبيق الرسمي من مجمع الملك فهم لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة! حيث تعد أكثر الطبعات المحببة لدى المسلمين حاليًا، حيث يوفر التطبيق نسخة طبق الأصل من طبعتين مختلفين؛ طبعة تنتهي كل صفحة فيها بآية، وطبعة أخرى لا تلتزم بنفس التنسيق، كما يمكن البحث عن الآيات من خلال مربع البحث المتوفر في التطبيق، ويمكنك من خلاله أن تضع إشارة مرجعية على أخر موضع توقفت عنده لتعد إليه مجددًا فيما بعد.، كما أنه يأتي مع إمكانية تعيين الوضع الليلي، ومتابعة الورد اليومي للقراءة، والتعرف على معاني الكلمات مع التحكم في لون الصفحات ونوع الخط.

للتحميل للأندرويد

للتحميل للـ IOS

‎مصحف المدينة
مطور التطبيق: Madar Al Parmaga
السعر: Free

اقرأ أيضًا:  أفضل 9 تطبيقات لـ منع المواقع الإباحية

التعليقات

  1. بصراحة شدني موضوعكم الجميل اليوم والذي قرأته من خلال التيليجرام ❞بلس مسنجر❝ أحببت التعليق عليه بإضافة تطبيق قرآني وهو تطبيق المصحف للمطور العربي عبدو ولأكون صريحاً لم يكن تطبيقاً للقرآن إلا وقد استخدمته ولكن تطبيق “المصحف” من أفضل وأمتع والأكثر متعة في القراءة إذ يمنحك التفاسير وواجهات عديدة وقراءة صوتية لعدة قراء العالم والكثيـــر من المميزات التي لابد لكم استخدامه وحتماً ستحبونه ، حسناً رابط التنزيل عبر سوق بلي جوجل بلَيْ :
    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.abdo.quran
    وعبر متجر هواوي لمن لا يمتلك خدمات جوجل لهواتف الهواوي:
    https://appgallery.cloud.huawei.com/ag/n/app/C102783215?locale=ar_SA&source=appshare&subsource=C102783215&shareTo=nl.robwu.copylink&shareFrom=appmarket&shareIds=ac37770baaa7456fb65efd8b37f4a0a5_nl.robwu.copylink&callType=SHARE
    لحجب الإِعْلانَات عبر هاتفك ولجميع تطبيقات التي تستنزف بيانات وغيره:
    الضبط 👈🏻 طرق توصيل أخرى 👈🏻نظام DNS الخاص ثم 👈🏻
    dns-family.adguard.com
    حفظ وخروج انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *