أفضل ألعاب PS4 الحصرية

أفضل ألعاب PS4 الحصرية التي يمكنك الاستمتاع بها الآن.

أفضل ألعاب PS4 الحصرية 1

بغض النظر عن المبيعات المميزة التي حققها PS4 وجعلته ثاني أكثر منصة مبيعًا في تاريخ سوني بعد PS2، يمكن القول إن PlayStation 4 يمتلك أكبر مكتبة ألعاب الطرف الأول (ألعاب من تطوير استديوهات سوني) إغراءً، مما يجعله خيارًا رائعًا لكل لاعب يبحث عن تجارب فريدة من نوعها لن يصادف في إثارتها أو دقتها على أي جهاز ألعاب آخر.

اليوم نتعرف سويًا على أفضل 5 ألعاب PS4 حصرية، والتي تحتاج لتجربتها في أقرب فرصة إذا كنت تعتبر نفسك لاعب حقيقي وتبحث عن القصة المثيرة والأجواء الغامرة وأساليب اللعب المبتكرة.

Bloodborne

أفضل ألعاب PS4 الحصرية 2

ماذا يمكنني القول؟ بغض النظر عن مستوى الصعوبة الذي قد يرهقك في البداية، وعلى الرغم من أنها ليست أكثر حصرية مبيعًا على PS4، إلا أن Bloodborne قدمت أحد أفضل العوالم الافتراضية وأكثرها سوداوية وكآبة في تاريخ صناعة الألعاب، من خلال التركيز على عالم Yharnam الجديد تمامًا والمليء بالمشاهد والشخصيات المثيرة للاهتمام، ستلعب دور صياد يجد نفسه يصد المخلوقات المتوحشة أثناء ليلة The Hunt.

تعمل لعبة Bloodborne القتالية كاختبار حقيقي للصبر والمهارة نيابة عن اللاعب، أن تكون عدوانيًا جدًا أو لا تراقب خطواتك هي طريقة مؤكدة للقتل وإعادتك إلى نقطة البداية، لذلك، ستحتاج إلى تثقيف نفسك حول تحركات كل عدو، والبحث عن ثغرة تسمح لك بإطلاق العنان لهجوم عميق يقضي على خصمك.

Uncharted 4: A Thief’s End

أفضل ألعاب PS4 الحصرية 3

يمكن وصف تلك اللعبة بأنها “نسمة من الهواء المنعش”، حيث تقدم مغامرة سينمائية تسر العينين واشتباكات نارية محتدمة وزيارة لأماكن أثرية عفى عليها الزمن، وفي حال لم تكن تعلم، تعتبر سلسلة Uncharted أحد أبرز حصريات بلايستيشن طوال تاريخه ووصلت للقمة مع الإصدار المخصص لجهاز PS4.

كل ما تبحث عنه في ألعاب الاكشن سواء الاشتباكات اليدوية أو المطاردات المميتة أو الحبكة الدرامية والشخصيات المثيرة للاهتمام ستجده متوافرًا هنا وبشكل أفضل من أي لعبة أخرى، أنها ببساطة لعبة لا يمكن تفويتها وتعد واحدة من أفضل الألعاب التي صدرت في العقد الأخير بدون شك.

Horizon: Zero Dawn

أفضل ألعاب PS4 الحصرية 4

قرر استوديو Guerrilla Games أن ينطلق في مغامرة جديدة على PS4 بعد سنوات من العمل على ألعاب Killzone، وذلك عن طريق إنشاء سلسلة ألعاب جديدة تمامًا، Horizon: Zero Dawn كانت بداية ذلك، كونها لعبة عالم مفتوح بعد نهاية العالم حيث يمكنك كمغامر ناشئ أن تصطاد الديناصورات الروبوتية وتقتلها بشكل مذهل وبطرق مبتكرة.

مجرد التجول في عالم Horizon: Zero Dawn لا يتوقف أبدًا عن الشعور بالتحرر، حيث تصادف مستوطنات لمجتمعات فريدة، وتكتشف أنواعًا جديدة من الروبوتات وتحقق المزيد حول ما حدث في السنوات التي سبقت انهيار المجتمع. يتم تعزيز كل هذا من خلال بعض أكثر المعارك إرضاءً الموجودة في أي لعبة العالم المفتوح، مما يجعلها واحدة من أفضل ألعاب PS4 الحصرية المتاحة حاليًا.

God of War

أفضل ألعاب PS4 الحصرية 5

ما كان يعرف في يوم من الأيام على PlayStation بكونه رحلة هياج يغذيها هرمون التستوستيرون عبر الأساطير اليونانية ذهب أعمق قليلاً في أول مغامرة على PS4، حيث لم تعد سلسلة God of War تدور حول العمل الطائش، ولكن القتال المتعمق والمدروس وكاميرا التصوير من فوق الكتف التي تضع “كريتوس” في رحلة مثيرة لاكتشاف الذات.

إقرأ أيضاً: أفضل العاب مجانية على PS4 حالياً

بصرف النظر عن ذلك، تبدو اللعبة رائعة وتعمل بشكل رائع، وذلك باستخدام القوة الكاملة لجهاز PS4 لإنشاء صور مذهلة، تلعب اللعبة بأكملها باستخدام كاميرا ثابتة لا تقطع مرة واحدة، يتم القيام بذلك عن قصد ليجعلنا نتعاطف مع وجهة نظر Kartos حول العالم، مما يجعل عوالم الشمال الجديدة في Midgard و Nephilim أكثر إثارة للإعجاب دون الحاجة إلى شاشات التحميل.

ستسافر في العوالم التسعة مع ابنك أتريس، وتشرع في جولة لا تنسى في جميع أنحاء المواقع الشهيرة من الأساطير الإسكندنافية لنشر رفات زوجة المحار الشهير، هي بالفعل أفضل ألعاب PS4 الحصرية التي صدرت حتى اليوم.

The Last of Us Remastered

ألعاب PS4

لازلت أتذكر كل لحظة في تلك التحفة الفنية منذ أول دقيقة وحتى آخرها، في بعض الأوقات أجد من الظلم وصف The Last of Us باللعبة، أنها أكثر من ذلك بكثير، فالعنوان الصادر في الأساس على PS3 حصل على نسخة محسنة مخصصة لجهاز PS4 توفر للاعبين فرصة خوض مغامرة درامية لأبعد درجة حينما تفشى وباء قاتل وأنهى العالم بمظهره الذي نعرفه.

ينطلق “جول” في رحلة محفوفة بالمخاطر مع فتاة غير عادية تعتبر الوحيدة على سطح الأرض التي تمتلك الترياق في دمها لإنقاذ البشر من المصير المظلم، وخلال تلك الرحلة يتعرضان لمواقف تعزز ترابطهما سويًا وتجعل أي لاعب يتفاعل مع كل لحظة، أنها واحدة من أفضل الألعاب في القصة والأحداث وأسلوب السرد والمستوى الرسومي والخلفيات الدرامية للشخصيات، وليس من المبالغة أن البعض يعتبرها أفضل لعبة فيديو شهدتها صناعة الألعاب طوال تاريخها وهي من ألعاب PS4 الحصرية التي تستحق أن تلعبها في أي وقت مهما عدى عليها الزمن.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك