أفضل البرامج المجانية لوضع فيديو خلفية سطح المكتب

أفضل البرامج المجانية لوضع فيديو خلفية سطح المكتب 1

يمكنك وضع فيديو خلفية سطح المكتب بسهولة على ويندوز 10 وهي واحدة من الطرق المتعددة التي يمكنك استخدامها من خلال النظام لتتمكن من تخصيصه بشكل كبير وسهل للغاية.

يمكنك أيضاً التنويع في محتوى الفيديو الذي تضعه وتغييره بشكل تلقائي، عندما تضع فيديو في خلفية سطح المكتب فإنه سيعمل بشكل تلقائي في الخلفية وهذا يعني أن جميع الأيقونات والبرامج والشرائط الخاصة بالويندوز ستظهر فوقه ولن تخفيه.

إقرأ أيضاً : كيف تقوم بحذف Cortana من على ويندوز 10

لاحظ أن معظم البرامج التي سنذكرها اليوم قد تستهلك جزءاً من موارد الجهاز، بالرغم من كون البرامج في حد ذاتها خفيفة إلا أن عملية وضع فيديو خلفية سطح المكتب سيؤدي إلى استهلاك الـ Ram على الأقل.

أهم البرامج المجانية لوضع فيديو خلفية سطح المكتب :

أفضل البرامج المجانية لوضع فيديو خلفية سطح المكتب 2

يعتبر هذا البرنامج واحد من أهم البرامج في هذا المجال وأسهلها على الإطلاق، يمكنك وضع الفيديو باستخدام صيغ مختلفة للغاية مثل MP4 أو AVI والصيغ الأخرى المدعومة من البرنامج ولكن هذه أهمها .

هذا البرنامج أيضاً يوفر إمكانية فتح الصوت أو كتمه كما ترغب وأيضاً التحكم في مستوى الصوت.

يدعم البرنامج أيضاً الشاشات المزدوجة وتحويل الفيديو إلى صورة متحركة GIF.

بعدما تقوم بتحميل البرنامج وتثبيته يمكنك اختيار زر Select Live Wallpaper  الذي سيسمح لك باختيار الفيديو الذي ترغب فيه وتحويله إلى خلفية.

عندما تقوم بإضافية الفيديو قم بالضغط على زر التشغيل Play ليبدأ تشغيل الفيديو كخلفية ثم يمكنك الضغط على زر Stop لإيقافه.

أفضل البرامج المجانية لوضع فيديو خلفية سطح المكتب 3

ما يميز هذا البرنامج كونه برنامج محمول Portable لا يحتاج إلى تثبيت على أي جهاز ويمكنك تشغيله مباشرةً.

واحد من مميزاته الأخرى أنك تستطيع تحديد جزء معين من الشاشة ليعمل الفيديو فيه بعيداً عن باقي الشاشة، هذا يعني أن الفيديو سيعمل كخلفية في جزء معين من الشاشة وليس أكملها.

كل ما عليك هو تحميل الملف المضغوط للبرنامج ثم فك الضغط الخاص به على أي مكان على سطح المكتب ثم التحكم في الاعدادات المختلفة الخاصة به لتتمكن من تشغيله كما ترغب .

أفضل البرامج المجانية لوضع فيديو خلفية سطح المكتب 4

لا يوجد جهاز كومبيوتر يخلوا  من برنامج VLC المتميز الخاص بتشغيل ملفات الفيديو المتنوعة بالصيغ المتنوعة ومهما كانت .

لتستخدم البرنامج لوضع فيديو كل ما عليك فعله هو اختيار الفيديو الخاص بك لتبدأ بتشغيله ثم توجه إلى الجزء الذي ترغب في وضعه كخلفية ثم قم باختيار قائمة Video من الأعلى ثم اختيار Set as wallpaper.

فيديو خلفية سطح المكتب

ما يميز هذه الأداة عن باقي الأدوات أنك لا تحتاج إلى تحميل الفيديو ورفعه بشكل منفصل، كل ما عليك فعله هو وضع الرابط الخاص بالفيديو من على اليوتيوب مثلاً لتجده وضع كخلفية لجهازك.

أفضل البرامج المجانية لوضع فيديو خلفية سطح المكتب 5

هذا البرنامج واحد من البرامج المعقدة والتي تضم الكثير من الاختيارات لتتمكن من وضع صور متحركة أو فيديو كخلفية لجهاز الكومبيوتر الخاص بك على حد سواء.

يدعم البرنامج صيغة AVI فقط ويمكنك اختيار مجلد فيديو بأكمله ثم اختيار أي ملف فيديو بصيغة AVI وهو أيضاً يسمح لك باختيار سرعة تشغيل الفيديو بالطريقة التي ترغب بها.

قم باختيار لسان Video Wallpaper من الواجهة ثم اختر الاعدادات التي ترغب بها بعد اختيار ملف الفيديو الذي ترغب فيه.

كانت هذه مجموعة من أسهل الأدوات لوضع فيديو خلفية سطح المكتب بكل سهولة، بالطبع هناك مجموعة أكبر من الأدوات يمكنك تحميلها ولكن هذه الأدوات هي الأفضل والاخف في الاستخدام.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك