7 حلول مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد

مجموعة حلول لمشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد
احمد صادق 20 أبريل,2023

حل مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد.. التركيز، أو الـ Focus كما نطلق عليه، هو من أهم الأساسيات في استخدام الكاميرا، سواء كاميرا الهاتف أو الكاميرا الـ DSLR، وكاميرا الهاتف معرضة لمشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد، والتي تتسبب في ضبابية الصور الملتقطة من هاتفك، لذلك تاليًا سنعرض أهم الحلول المتاحة لمشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد..تابع لتتعرف على المزيد.

التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف

إعادة تشغيل الكاميرا

7 حلول مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد 1

إعادة تشغيل التطبيقات بشكلٍ عام قد تقوم بحل المشكلة التي تمر بها، أحيانًا قد لا تكون المشاكل التي تتعرض لها هواتفنا الذكية بهذه الضخامة التي نتخيلها، لذلك نتطرق أولًا للحلول الأساسية، قم بإعادة تشغيل تطبيق الكاميرا من خلال الخروج منه، وإزالته من الخلفية ليتم إغلاقه بشكلٍ نهائي، ثم أعد فتح تطبيق الكاميرا مجددًا لترى ما إذا تم حل مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد.

الوضع الليلي

7 حلول مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد 2

الوضع الليلي ليس حلًا أساسيًا، ولكن ما جعلنا نتطرق إليه هو احتمالية ضعف الإضاءة المحيطة بك، إن كانت الإضافة ضعيفة يمكن أن يتسبب هذا في مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد، لذلك جرب الوضع الليلي ليتم تحسين الإضاءة وإمكانية حل المشكلة من خلاله، لتجد أنه لا مشكلة من الأساس حينئذٍ.

الإيقاف الإجباري

7 حلول مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد 3

فرض الإيقاف هو ما يُمكنك من إعادة تشغيل التطبيق بعد إيقاف تأثيره بشكلٍ عام على الهاتف، حيث فرض الإيقاف بمعناه هو أن تفرض إيقاف التطبيق عن أي عملية يقوم من خلالها بالتأثير على الهاتف أو يقوم الهاتف بالتأثير عليه، والذي يعد تفعيله..ثم التوجه لفتح التطبيق، يُمكنك ذلك من شبه إعادة تهيئة للتطبيق والذي يُمكن أن يقوم بحل المشكلة! لذلك قم بفرض إيقاف تطبيق الكاميرا ثم قم بفتحه مجددًا لترى ما إذا تم حل مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد أم لا.

ضبط التركيز يدويًا

7 حلول مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد 4

من الممكن أن يتم ضبط التركيز بشكلٍ يدويّ في حال تعرضت لمشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد، وكيف يمكن بشكل يدوي؟ هذا من خلال وضع الإحتراف، والذي يُمكنك من التحكم في إعدادات الكاميرا قبل الإلتقاط..وما نتحدث عنه هو إعداد AF (Auto focus) حيث يمكنك من خلاله ضبط التركيز يدويًا لترى ما إذا استطعت حل مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد أم لا.

هل تقوم بالتصوير من تطبيقات التواصل الاجتماعي؟

7 حلول مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد 5

بطبيعة الحال في الهواتف الأندرويد فإن التصوير من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي غالبًا لا يكون أفضل شيء، الغالب أنه تكون الصور الملتقطة حينئذٍ ذات جودة ضعيفة، ولكن من الممكن أن تتعرض لمشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف أثناء التصوير من خلال أيًا من تطبيقات التواصل الاجتماعي أيضًا، لذلك إن واجهت المشكلة أثناء تصويرك من خلال الفيسبوك مثلًا..جرب التصوير من تطبيق الكاميرا الافتراضي قبل أن تفترض أنه هناك مشكلة.

هل تعرض هاتفك للسخونة؟

7 حلول مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد 6

تحدثنا سابقًا في مقالنا عن الحفاظ على كاميرا الهاتف من التلف، عن أنه من أسباب تلف الكاميرا على المدى البعيد هو أن يتعرض الهاتف لسخونة زائدة أكثر من مرة، ذلك يعرض حساس الكاميرا للمشاكل، ويمكن أن يتسبب في مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف، لذلك راقب دومًا درجة حرارة هاتفك ولا تتركه في أماكن حارة أو أن تستهلكه لدرجة زائدة عن الطبيعي!

هل قمت بتحديث الهاتف؟

7 حلول مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف للأندرويد 7

تحديث هاتفك هو من الأمور الهامة التي يجب النظر إليها دومًا طوال استخدام الهاتف، فيمكن دومًا أن يتعرض الهاتف لمشاكل في النظام من تلقاء نفسه، تلك المشاكل العامة التي تحدث لغالبية المستخدمين يكون حلها في التحديثات التي يتم إرسالها من قبل الشركة المطورة، لذلك إن لم يكن هاتفك محدث لأخر نسخة، جرب أن تقوم بتحديثه عند توفرها لترى ما إذا تم حل مشكلة التركيز لا يعمل في كاميرا الهاتف أم لا.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على كاميرا هاتفك – نصائح للحفاظ على كاميرا هاتفك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *