بطاقات AMD تعاني من التوصيفات السيئة

هاردوير

كتبه : أحمد حسن

15 مارس,2020

بطاقات AMD تعاني من التوصيفات السيئة 1

أصبح واضحاً للجميع الآن حول العالم أن بطاقات AMD تعاني بشكل كبير من مشاكل كبيرة في التوصيفات الخاصة بها والتي تسمح للجهاز بأن يستغل كامل قدرات البطاقة الرسومية ليتمكن من تشغيلها، الأمر لم يتوقف عند الضغط على البطاقات بل إستمر وتفشى مع بعض المستخدمين لدرجة أنهم أصبحوا غير قادرين على تشغيل أجهزتهم.

في العادة يأخذ الأمر شهر أو شهرين بعد إصدار بطاقة رسومية جديدة حتى تتمكن الشركة من نشر التوصيفات المناسبة لها وإستخدامها بشكل مناسب بالإضافة إلى حل جميع المشاكل البرمجية التي تظهر مع البطاقات وهو أمر متوقع فبالطبع مع زيادة عملية التصنيع الكامل للبطاقات والإستخدام اليومي للبرمجيات من الوارد للغاية أن تظهر بعض المشاكل، ولكن أن تظهر هذه المشاكل بعد 7 أشهر ؟! هذا الأمر يمثل مشكلة .

الخطوة الإيجابية أن الشركة تتعرف بأن بطاقات AMD تعاني من بعض المشاكل خاصة ً مع التعريف رقم 20.0.3 الخاص بها وأنها تقول بأن هذه المشاكل والأعطال معروفة لها وأنها متوقعة أيضاً .

الأعطال الكثيرة التي ظهرت في بطاقات AMD جعلت الكثير من صناع المحتوى المهتمين بالتقنية وأجهزة الكومبيوتر تحديداً يبتعدون عن ترشيح بطاقات AMD للمستخدمين حتى يتم حل هذه المشاكل التي تواجهها الشركة والتوصيفات .

ماهي المشاكل التي تواجهها بطاقات AMD ؟

في الواقع تتنوع المشاكل بشكل كبير بين المستخدمين المختلفين بحسب الإستخدام الخاص بهم وجودة الوحدة وكمية البرمجيات المثبتة وتعارضها وخلافها من الأمور الفردية التي تفرق بين المشاكل .

ولكن بشكل أساسي فإن المستخدمين يواجهون شاشات سوداء متقطعة تظهر بشكل مستمر على سطح المكتب الخاص بهم وتمنعهم من إستخدام الجهاز، كحل مؤقت قام الملاك بإيقاف خاصية الـ hardware acceleration في البرمجيات التي تعمل فالخلفية وكان حلاً مرضياً لبعض الوقت ولكن إغلاق هذه الخاصية يجعلك تستخدم البطاقة كأنها بطاقة مدمجة دون الوصول إلى ربع قوتها الحقيقية في الأداء.

المشكلة بشكل أساسي تظهر مع بطاقات Radeon RX 5700  وهذا ما قالته الشركة في بيان التحديث رقم  20.2.1 حيث قالت بالنص :

A black screen may occur when performing a mode change with a limited number of displays on Radeon RX 5700 series graphics products

بالطبع حتى يومنا هذا لم يصدر تحديث كامل من الشركة لحل هذه المشكلة ولهذا لا يمكننا ايضاً أن نرشح لكم الحصول على بطاقات AMD الرسومية حتى يتم حل هذه المشكلة.

البطاقة الرسومية هي الأهم :

بطاقات AMD تعاني من التوصيفات السيئة 2

نسبة كبيرة من المستخدمين الذين يشترون بطاقات رسومية يشترونها للإستمتاع بالألعاب أو لأن عملهم يعتمد عليها بشكل كبير ومواجهة مشاكل مع تشغيل البطاقة الرسومية بعيداً عن أنه أمر محبط ومزعج للغاية ولكنه أيضاً يحد من قدرتك على الإستمتاع بإمكانيات جهازك التي دفعت فيها الأموال والإستفادة من البطاقة الرسومية التي دفعت فيها أموالاً لتستمع بالألعاب بها .

البطاقة الرسومية هي المكون الأهم في جهاز الكومبيوتر عندما يتعلق الأمر بالألعاب وعدم وجود بطاقة رسومية أو عدم عملها بشكل مناسب أو سليم قد يعني أن جهازك تحول إلى قطعة خردة حديدية.

وعلى عكس المشاكل التي ظهرت مع بطاقات AMD فإن شركة نفيديا وتوصيفاتها Game Ready تأتي في موعدها بشكل مستمر وثابت كما أنها تأتي مستقرة لا تواجه أي مشاكل في التشغيل والعمل ولم تظهر معها حتى الآن أي مشاكل مثل مشاكل الشاشة السوداء وغيرها، كما أن فريق مهندسيها يعملون على الدوام لإصلاح أي مشكلة صغيرة في حالة ظهورها وهذا يجعل توصيفات بطاقات Nvidia أفضل بكثير من شقيقتها AMD .

يمكنك التعرف على نظام برمجيات Geforce  وتوصيفات Game ready من خلال هذا الرابط .

لتحميل أحدث توصيفات Game Ready المتناسبة مع الألعاب يمكنك زيارة هذه الصفحة .

 

أحدث الأخبار

المزيد

ذراع تحكم PlayStation 5 سيعمل على PS4 واندرويد و ويندوز 10 مباشرة 5

25 أكتوبر,2020

ذراع تحكم PlayStation 5 سيعمل على PS4 واندرويد و ويندوز 10 مباشرة

الإعلان عن Huawei Mate 40 pro رسميًا آخر Android من هواوي؟ 6

22 أكتوبر,2020

الإعلان عن Huawei Mate 40 pro رسميًا آخر Android من هواوي؟

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات Huawei Mate 40 Pro Plus - مميزات وعيوب هواوي ميت 40 برو بلس 7

24 أكتوبر,2020

سعر ومواصفات Huawei Mate 40 Pro Plus – مميزات وعيوب هواوي ميت 40 برو بلس

سعر ومواصفات Huawei Mate 40 Pro - مميزات وعيوب هواوي ميت 40 برو 8

23 أكتوبر,2020

سعر ومواصفات Huawei Mate 40 Pro – مميزات وعيوب هواوي ميت 40 برو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.