أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين

في عالم متسارع تزايدت فيه الاحتياجات حتى أصبح من الصعب أن يتمكن الفرد منا من متابعة من أتى المال و أين ذهب! و لسان حاله في نهاية الشهر أين ذهب المرتب الشهري أو هل صرفت كل ذلك المال؟! مما يعوقه ذلك عن تحقيق أهداف مالية أو أهداف حياتية يريد تنفيذها بسبب سواء إدارة المال الشخصي، لكن نحن في عام 2018 حيث كل شىء ممكن و في تلك الحالة هناك تطبيقات تزيل عن عاتقك عناء ذلك من خلال متابعة الدخل و المصاريف و المديونات و غيرها من الأمور المالية. و سريعًا إليك أفضل التطبيقات العربية و الأجنبية لإدارة المرتب و حساب المصاريف الشهرية سواء كنت موظف أو مستقل.

تطبيق مصاريف – الأفضل للمرتبات الشهرية الثابتة

أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 1

عند استكشاف التطبيقات العربية الخاصة بمتابعة المصاريف والمدخرات، لم أجد أفضل من تطبيق مصاريف و الذي يتميز بواجهة بسيطة و مريحة للمستخدم أثناء متابعة المصروفات و المدخرات الشهرية و المتبقي من الراتب الشهري و هو غير مناسب لمجال العمر الحر أو من يمتلك أرصدة في البنوك الإلكترونية.

و فور تشغيل التطبيق سيعطيك بعض النصائح لتحسين أوضاعك المالية، و من ثَمّ سيطلب منك بعض المعلومات لبدأ استخدام التبطبيق (مرتبك الشهري، توقيت استلام المرتب من كل شهر و تحديد فئة التاريخ المناسبة لك ميلاديًا أو هجريًا بالنسبة للسعودية، موعد بدء أنشطتك اليومية حيث سيتم تذكيرك بتحديث مصروفاتك و المدخرات في حال نسيانك).

أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 2 أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 3أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 4

و بعد استخدام التطبيق لفترة ستتمكن من متابعة إحصائياتك الأسبوعية و أي المصروفات تستهلك الجزء الأكبر من المرتب الشهري و بإمكانك الرجوع لتفقد تاريخ المصروفات على مدار السنة في أي وقت، و عند إضافة المصروفات سيطلب منك تحديد نوعية المصروف كمثال: أنا> مصاريف ملابس، حلاقة، ترفيه أو يمكنك إضافة مصروف جديد غير المدرج بالقائمة.

و بعد فترة من الاستخدام سيقدم التطبيق إليك مجموعة من النصائح في حالة استشعاره بوجود خلل في المرتب و المدخرات و المصروفات، و أيضًا من خلال قسم المدخرات يمكنك إضافة هدف تريد تنفيذه بواسطة تلك المدخرات.

تطبيق فلوسي فين – الأفضل للعمل الحر و المرتبات الغير ثابتة

أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 5

  • الأندرويد، الأيفون. (للأسف فقد تم حذف التطبيق)

نفس فكرة تطبيق مصاريف لكن بواجهة أبسط و أسهل من وجهة نظري و باللغة المصرية العامية، و آلية عمل مناسبة للمستقلين العاملين في مواقع العمل الحر أو مجال العمر الحر عامًة، حيث يوفر إمكانية إضافات حسابات بنوك إلكترونية يدويًا وتحديث الرصيد الخاص بها بالإضافة إلى الأجور الغير مستقرة من وقت لآخر و إمكانية إضافة فئة مصاريف غير المدرجة بالتطبيق.

و فور إدخال الحسابات و المصاريف و الأجور المتوفرة لديك ستجد ملخص في تبويب ,,الخلاصة‘‘ و يمكنك إضافة التحويلات التي قمت بها سواء من الحسابات المدرجة كحساب باي بال أو كتابة سبب التحويل يدويًا.

أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 6 أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 7أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 8

لكن يُعاب على التطبيق عدم وجود خاصية تحويل رصيد الحسابات الإلكترونية إلى قيمة العملة الخاصة ببلدك مباشرًة بدلاً من إضافة 3000 مثلاً لقيمة 200 دولار على سبيل المثال، و هناك أخطاء بسيطة أخرى سيتم إصلاحها مع التحديثات القادمة لكن بشكل عام الهدف الأساسي من التطبيق متوفر لكن أنصحك باستخدام تطبيق Money Lover لإمكانيات و خصائص أفضل.

تطبيق Money Lover – أفضل تطبيق لحساب المصاريف لعام 2016

أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 9

السبب في كونه في المركز الأخير هُنا هو كونه تطبيق أجنبي و البعض لا يفضل ذلك و أيضًا يتسم ببعض التعقيد مقارنًة بالبساطة في التطبيقات العربية الأخرى، و سبب ذلك هو الإمكانيات و المميزات الفريدة التي تجعله تطبيق لا يقبل المنافسة في مجال إدارة الأموال و قد فاز بجائزة أفضل تطبيق في مجاله لعام 2016.

و هو مناسب لجميع الفئات سواء للموظفين أصحاب المرتبات الثابتة أو المستقلين العاملين في مجال العمر ذوي المرتبات الغير ثابتة حيث يوفر لهم إمكانية التزامن مع حساب باي بال الخاص بك و مزامنته تلقائيًا و تحويل الرصيد بقيمة عملة بلدك دون أي تدخل منك. و بإمكانك إضافات حسابات أخرى لكن المزامنة التلقائية غير متوفرة.

أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 10 أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 11 أفضل تطبيقات إدارة الدخل و المصاريف الشهرية للأندرويد و الأيفون 2018.. للموظفين و المستقلين 12

و هو يوفر ميزة فريدة غير متوفرة في أي تطبيق أخر و هى متابعة الأموال التي تدين بها الغير أو الديون المدان بها حتى تتمكن من معرفة ما لك و ما عليك و في حالة جمع تلك الأموال يمكنك تحديث الدين سواء بالحصول على المبلغ بالكامل أو جزء منه لمتابعة المتبقي لك.

 إليك قائمة بالمميزات..

  • متابعة المصروفات.
  • وضع ميزانية للشهر الحالي للتقيد بها و متابعة المتبقي منها.
  • نظرة عامة عن الوضع المالي ,,الخلاصة‘‘.
  • تذكير بالفواتير المستحقة.
  • مزامنة البيانات مع أي جهاز أندرويد أو أيفون آخر في حالة إمتلاك هاتف آخر.
  • قارئ للفواتير من خلال كاميرا الهاتف دونّ الحاجة إلى إدخال قيمة الفاتورة المدفوعة.
  • دعم لمختلف العُملات و محفظة متعددة (نقود، حساب إدخاري، Debit card و غيرها من الحسابات).
  • نسخ احتياطي للبيانات عبر دروب بوكس و جوجل ميل أو البريد الإلكتروني.
  • محول عملات.
  • آلة حاسبة مدمجة بالتطبيق.
  • إمكانية استيراد الإحصائيات إلى مستند إكسيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *