تعطل الواي فاي فهاتفك ؟ لا تقلق فاليوم سنقدم لك الحل

تعطل الواي فاي فهاتفك ؟ لا تقلق فاليوم سنقدم لك الحل 1

مشكلة تعطل الواي فاي فالاندرويد والهواتف بشكل عام واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً والتي يقابلها الكثير من المستخدمين يومياً مع هواتفهم، عزيزي القارئ لا تقلق إن كنت تبحث عن حل لهذه المشكلة فاليوم ومن خلال مقالنا سنقدم لك مجموعة من الحلول لها.

هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى مشكلة تعطل الواي فاي فالهواتف لذا فإننا اليوم سنقدم الحلول التي تعمل على حل هذه المشاكل بشكل تدريجي وعلى شكل خطوات، لذا يفضل أن تتبع الطرق بالترتيب حتى نصل إلى الحل النهائي.

الهدف الأساسي من هذه الخطوة هو التأكد من المشكلة من هاتفك وإلغاء الاسباب الأخرى للمشاكل، في البداية تأكد من أنك متواجد في نطاق الشبكة ونطاق تغطية الشبكة ولست بعيداً عنها للغاية.

بعد ذلك إن استمرت المشكلة قم بإعادة تشغيل الرواتر Router، تبدو هذه الخطوة تقليدية للغاية أليس كذلك؟ في الواقع هي واحدة من الحلول السريعة والتي تعيد تشغيل دوائر الطاقة وتتخلص من المشاكل الصغيرة في هذه النقطة.

إقرأ أيضاً : طرق تقوية شبكة WIFI على ويندوز 10

يمكنك بعد ذلك أن تجرب الاتصال بنفس الشبكة باستخدام جهاز آخر سواء كان هاتف أو كان جهاز كومبيوتر آخر حتى تتأكد من أن المشكلة ليست في الراوتر أو الشبكة بشكل عام.

أيضاً يمكنك التأكد من إعدادات الراوتر قد يكون أحدهم قد منعك من الاتصال بالواي فاي بهذه الشبكة تحديداً عن طريق إضافتك إلى قائمة Black List.

  • حذف شبكة الواي فاي ثم إضافتها :

توجه إلى إعدادات الهاتف والشبكات الخاصة بك ثم قم بحذف شبكة الواي فاي من الشبكات المحفوظة في هاتفك ثم قم بالاتصال بها مرة أخرى، هذا سيعيد توظيف الشبكة بشكل كامل وتعريفها على هاتفك أيضاً.

الواي فاي

  • إعادة تشغيل الهاتف :

قد تكون هناك مشكلة صغيرة لا تستدعي الكثير من التصرف لحلها لتتأكد من هذا الأمر كل ما عليك فعله هو إعادة تشغيل الهاتف بكل سهولة Restart، بالطبع لمستخدمي الأندرويد قم بالضغط على زر التشغيل لفترة طويلة حتى تظهر لك الاختيارات ثم قم باختيار restart ولمستخدمي الأيفون قم بالضغط على زر التشغيل وزر خفض الصوت معاً.

  • إغلاق ميزة Wifi Assistant :

تعمل هذه الميزة على تحديد الإتصال الأفضل من وجهة نظرها لهاتفك والاستمرار عليه، قد تقوم الخاصية في وقت من الاوقات بالانتقال تلقائياً إلى اتصال الواي فاي والعودة مرة أخرى إلى اتصال الشبكة وهكذا لذا فمن الأفضل إغلاقها.

لتقوم باغلاقها كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات ثم الضغط على خيار واي فاي ثم الضغط على اختيار مساعد واي فاي wifi assistant ثم إغلاقه.

تعطل الواي فاي فهاتفك ؟ لا تقلق فاليوم سنقدم لك الحل 2

  • البحث عن التطبيق المتسبب في المشكلة :

في بعض الاوقات تتسبب تطبيقات معينة في مشاكل الاتصال بالشبكات لذا فمن الأفضل ان تجد هذا التطبيق وتقوم بإزالته تماماً.

ولكن كيف يمكنك التجربة ؟ في الواقع الأمر سهل للغاية، قم بإعادة تشغيل الهاتف في وضع الـ SafeMood وقم بعدها بتجربة اتصال WIFI إن كان يعمل بشكل جيد فهذا يعني أن المشكلة في واحد من التطبيقات التي قمت بتثبيتها.

حاول أن تتذكر آخر تطبيق قمت بتثبيته قبل أن تظهر المشكلة وحاول أن تزيله لتجد أن جهازك أصبح يعمل بشكل جيد.

 

 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!