تسريبات عن نسخة جديدة من هاتف Google Pixel 3


Pixel 3 Lite

منذ الاعلان عن الجيل الأول من سلسلة هواتف Pixel من Google وهي تعتبر هواتف رائدة وبسعر مرتفع ولم تكن الشركة تنوي اطلاق هاتف متوسط ولكن مؤخراً ظهرت تسريبات جديدة عن نسخة من هاتف Pixel 3 ولكن هذه النسخة ستندرج تحت الفئة المتوسطة بإسم Pixel 3 Lite والذي سيحمل اسم رمزي او Codename جديد وهو Sargo.

مواصفات هاتف Pixel 3 Lite المسربة

  • شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.56 انش وبدقة FHD+ مع ابعاد 18.5:9
  • معالج Snapdragon 670 ثماني النواة بدقة تصنيع 10 نانومتر
  • كاميرا خلفية احادية بدقة 12.2 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 ومثبت بصري OIS وتقنية الـDual Pixel PDAF
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل
  • مساحة داخلية 32 جيجابايت مع 4 جيجارام ولا يوجد منفذ لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية
  • منفذ شحن من نوع USB Type-C
  • بطارية بسعة 2915 ميللي امبير
  • يحتوي علي منفذ سماعات 3.5مم

Pixel 3 Lite vs Pixel 3

عند مقارنة الهاتف بالنسخة العادية من Pixel 3 نري انه يأتي بمعالج من فئة Snapdragon 6xx بدلاً من 8xx كما يأتي بشاشة من نوع IPS LCD علي عكس النسخة العادية التي تأتي بشاشة من نوع OLED.

كاميرا هاتف رائد في هاتف متوسط؟

بالنسبة للكاميرا فهي نفس الكاميرا الموجودة في النسخ العادية من Pixel 3 واذا كان ادائها مثل هذه النسخ فسيكون افضل الهواتف من حيث الكاميرا في الفئة المتوسطة بشكل عام.

وهذه بعض الصور الملتقطة بعدسة الهاتف :

Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite

كاميرا أمامية واحدة بدلاً من اثنتين

Pixel 3 Lite

كان وجود النتوء العملاق في Pixel 3 منطقياً نوعاً ما حيث انه يحتوي علي سماعات أمامية بالإضافة لكاميرا مزدوجة, اما هنا في هاتف Pixel 3 Lite لا يوجد نتوء ولكن ايضاً لا يوجد كاميرا أمامية مزدوجة, بل هناك كاميرا واحدة فقط والتي ستكون في الغالب العدسة العادية وليست ذات زاوية التصوير الواسعة.

مدخل السماعات يعود من جديد

تعتبر هذه اكبر صدمة نراها في هاتف Pixel 3 Lite حيث انه بعدما ازالت الشركة هذا المنفذ في Pixel 2 لم نتوقع رؤيته مجدداً ولكن ها هو يعود مرةً أخري.

Pixel 3 Lite

Pixel 3 Lite

تصميم بلاستيكي و زر ملون

Pixel 3 Lite

يعتبر هاتف Pixel 3 Lite مشابه في التصميم لهاتف Pixel 2 حيث انه يأتي بشكل مشابه له من الخلف, وعلاوةً علي ذلك سنحصل هنا علي زر Power باللون الأخضر المتوهج مما يعطي الهاتف شكل جذاب عند مقارنته بالهواتف الأخري في نفس الفئة.

هاتف متوسط بسعر هاتف رائد

بالرغم من انخفاض بعض مواصفات هذا الهاتف الا انه سوف يأتي بسعر يتراوح بين 400 الي 500 دولار امريكي مما يجعله مقارب جداً لهاتف OnePlus 6 او حتي 6T و ايضاً يوجد خيار آخر بسعر اقل بكثير وهو Pocophone F1 من شاومي الذي يبدأ سعره من 300$, لذا لا نعتقد ان هذا الهاتف سيعتبر اختيار جيد اذا تم نزوله بهذا السعر.

ولكن كل هذه المواصفات والاسعار تعتبر ترسيبات لذا فإنها ليست مؤكدة بشكل كامل, ولكن بالنظر لتسريبات موقع ROZETKED السابقة نري انه يحظي بمصداقية كبيرة حيث انه نشر مقطع فيديو لهاتف Pixel 3 قبل أسبوع كامل من الإعلان الرسمي عنه.

حجم الهاتف مقارنةً ببعض الهواتف الأخري

بالطبع لا يمكننا معرفة حجم الهاتف بالضبط من الصور وحسب, لذلك هذه صور للهاتف وبجانب عدة هواتف اخري مثل Pixel 3 و iPhone Xs :

Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite Pixel 3 Lite