Oppo تقوم بالغش في اختبارات الأداء


بالرغم من ان هواتف اوبو تستطيع تحقيق ارقام عالية في اختبارات الأداء , إلا انها لجأت هي وبعض الشركات الأخري لتزييف ارقام اختبارات الأداء لتوهم المستخدمين بأداء غير واقعي , حدثت هذه المشكلة سابقاً مع بعض  اجهزة هواوي مثل Huawei P20 و P20 Pro حيث قامت الشركة بتعديل السوفت وير حتي يكتشف برامج اختبار الأداء وعندها رفع أداء المعالج لأقصي درجة ممكنة.

حيث وجدت شركة UL Benchmark المالكة لتطبيق 3D Mark انهم يقومون برفع الأداء في هاتفي OPPO Find X و OPPO F7 عند اكتشاف اسم التطبيق , لذلك قاموا بعمل نسخة خاصة من التطبيق وإعادة الإختبار وقد لاحظوا انخفاض ملحوظ في الرقم النهائي بالرغم من تطابق الإختبارين وهذا ما حدث بالضبط مع هواتف هواوي لذلك قررت UL Benchmark إزالة الهواتف من قائمة الإختبارات لديهم.

قامت اوبو بالإعتراف بهذا حيث قالت ” عندما نقوم بإكتشاف العاب او تطبيقات اختبار الأداء التي تتطلب أداء عالي نقوم بالسماح للمعالج بالعمل بأقصي جهد له حتي نوفر تجربة سلسة “.

كما قالت ايضاً انهم يعملون علي تحسين السوفت وير لتقديم تجربة مستخدم مميزة والتفريق بين التعرف علي التطبيقات التي تتطلب أداء عالي و احتياجات المستخدم.

علقت شركة UL Benchmarks علي الموضوع بأنهم يطمحون لنتائج صادقة لإختبارات الأداء ولن يقبلوا بما قامت مع هواوي او أوبو لإنه يعتبر تزييفاً للحقيقة مما يخالف سياسات الشركة.

يمكنك الإطلاع علي المزيد من المعلومات عن الموضوع من هنا