أجهزة Pixel ستحصل على Android Q بشكل رسمي


أجهزة Google Pixel التي صدرت في 2016 أي منذ أكثر من ثلاث سنوات ستحصل على تحديث Android Q وهو التحديث الكبير القادم من جوجل .

3 أعوام هي عمر كبير للغاية لدى مصنعي أجهزة الأندرويد خصوصاً وأن أغلبها يصدر أجهزة سنوياً مثل Google التي أصدرت جيلين بعد الـ Pixel الأصلي ، بالطبع أجهزة بيكسل 2 و بيكسل 3 ستحصل على التحديث ولكننا لا نتحدث عنهم هنا ولا عن الـ Android Q بل عن دعم جوجل لجهاز صدر منذ 3 سنوات .

في الأصل عندما أعلنت جوجل عن أجهزة Pixel لأول مرة أعلنت أنها ستدعم الجهاز بتحديثين أندرويد كبيرين ورئيسيين وأربع تحديثات أمنية أو بعمر الأيام والسنوات فإن الشركة ستدعم أجهزتها لمدة سنتين فقط ، لذا كان من المنطقي أن ينتهي دعم Pixel 1 في 2018 العام الماضي وهو ما يذكر على موقع الشركة ولكن بالأمس خرج نائب رئيس Google للقسم الهندسي وقال بأن هذا الدعم جاء إستجابة لطلب الجماهير والطلب المتزايد على الأجهزة .

هل يعني هذا بأن الشركة على إستعداد لدعم أجهزتها لثلاثة أعوام ؟ هل يمكن أن نرى السيناريو الذي تستخدمه أبل مع أجهزتها فالدعم هنا أيضاً ؟

في الواقع هذا هو أهم سبب يجعلني شخصياً أفكر في إقتناء جهاز Apple فكون الشركة تدعمه بالتحديثات لمدة طويلة يضمن لك عمر الجهاز ويضمن لك بأن الجهاز لن يصبح قديماً أبداً وإن قررت جوجل أن تتبع نفس المنهج في دعم أجهزتها فهذا سيضعها على الخريطة بقوة وسيبرر السعر الرائد الذي تدفعه في الأجهزة وقد يدفع باقي المصنعي والمطورين لإتخاذ نفس الخطوة .

الوسوم - - - - - -